من الموقع: STC تطلق خدمةالتلفزيون التفاعلي المطور (انفجن) وتتيحها خلال شهر رمضان المبارك

 

العودة   سوالف سوفت > سوالف برمجة المواقع وتطويرها > الويب والويب 2.0 والتجارة الالكترونية
التسجيل المدوّنات البحث مشاركات اليوم جعل الأقسام مقروءة

الرد على الموضوع
 
LinkBack أدوات الموضوع
عضو جديد
#1  
الكنز المفقود...!!!

السادة الحضور …
فلنحيي معاً ضيفنا الكبير … المصمم المشهور…
ملك الابداع … المبرمج والمطور المعروف …
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …

بهذه الكلمات وبرفقة ايقاع من تصفيق الجمهور دخل الضيف الكبير صالة الاحتفالات والتي كنت فيها من الحضور .

ومع انني اكره تلك الاحتفالات الدجلية الا انني اصررت على الحضور رغم ان الدعوة التي وجهت لي كانت شفهية خوفاً من أقع كالعادة في حركاتي الصبيانيه…!!!

تقدم الضيف الكبير يشق صفوف المدعوين والانظار مسلطة عليه … ارتسمت على شفاهه ابتسامه الفرح بسبب الاستقبال الكبير وحفاوة الجمهور الكريم …

وصل ضيفنا الى المنصة الرئيسة للحفل حيث كان يقف عليها مقدم الحفل وبجانبه راعي الحفل صاحب الموقع الكبير لتشدين الموقع …

بدء راعي الحفل بالحديث بكل ثقة وكبرياء :
سادتي الحضور ….
انه لمن دواعي سروري ان نكشف لكم عن مفاجاة حفلنا الكبير …
وهي تدشين موقعنا الكبير المشهور بحلة جديدة من تصميم المصمم والمبرمج والمطور المشهور
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …

ولا اخفيكم سراً فرحتي بهذا الانجاز العظيم وما لمسته من حسن تعامل ومجهود عظيم من المصمم والمبرمج والمطور المشهور
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …

والان اترككم مع وصف للتصميم الجديد يقدمه لكم المصمم والمبرمج والمطور المشهور
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …

احم …. احححم …. هكذا بدء حديثة ابو ريشة المغرور

سادتي الحضور ….
تم استخدام مزيج من الوان قوس قزح النادرة والتي لا ينتجها الا برنامج قمت ببرمجته شخصياً ليحل محل البرامج التافهه مثل الفوتوشوب وغيرها .
فاللون الاحمر في شعار الموقع يرمز الى … ثورة الدم المتأصلة في جذور الارض من بقايا ارث فتوحات تاريخنا القديمة .
اما اللون الاصفر فيرمز الى …. صفار البيض وما يحمله البيض من فائدة للانسان عند تناوله صباحاً .

اما اللون الاخضر فيرمز الى … الملوخيه .. هاهاها امزح معكم فانا مصمم خفيف الدم ايضاً …
اما اللون الارجواني فـ…….

لم اعر كلام الجميع اي اهتمام لمعرفتي الوثيقه باساليب النفاق الحديثة … ولكن ما شغلني هو تصميم الموقع … فحتى الان لم يتطرق المصمم المشهور او صاحب الموقع الى النواحي الفنية في التصمم … وانما قدموا عبارات انشائية …

راعي الحفل : والان تفضلوا الى قاعة الطعام لنتناول سوياً طعام العشاء …
بهذه الجملة انفض الجميع من حول المنصة …

و انشغل الحشد بتناول العشاء فتقدمت الى المصمم المشهور وحييته بتحية فيها من التبجيل الكثير والكثير لشخصه العظيم … فبادلني بنفس التحية والتقدير …

- الاستاذ القدير أبو ريشة بن طاووس المغرور هل تسمح لي بسؤال من شخص مبتدء في مجال التصميم … ؟

أبو ريشة : تفضل بكل سرور …
- اي المقاييس المعيارية اتبعت في تصميمك للموقع العظيم …؟
أبو ريشة : اتبعت مقياس ريختر للزلازل ….هاهاها

توقفت للحظة ما سبب هذه الاجابة … !!!

- عفواً سيدي إن لم اوفق في صياغة سؤالي السابق ، جل ما قصدته هل اتبعت معايير الـ …..
قاطعني ابو ريشة المغرور قائلاً : ياعزيزي ما اسمك ؟
- ينادونني سنمار …
ابوريشة وهو يبتسم :
يا سنمار يافتى الاحلام هذه الإمور من سر الصنعه فلا تتوقع ان اقدمها لك على طبق من ذهب … !!!

واشاح بناظريه عني وبدء يتجاذب اطراف الحديث مع بقية الجمهور …

حقيقة لا اعرف مالذي اعتراني ولكن ولم اجد نفسي الا واقفا امام الشاشة الكبيرة … ويدي على الحاسوب المحمول الموضوع على طاولة المنصة والذي كان يظهر الموقع الشهير وبدأت في تصفح الموقع ……… ما هذا !!!!
ماهذه الاخطاء الشنيعة … ايعقل ان يقع فيها مصمم مشهور مثل أبو ريشة بن طاووس المغرور ؟

الان … الان حان وقت الانتقام وفضحه اما الملاء الكرام … هذا ما كان يحدثني به شيطاني اللعين …!!!

وبصوت عال بدأت :
سادتي الحضور الكرام …
انه من دواعي سروري ان اكون احد حضور هذا الحفل البهيج وتشرفت بلقاء المصمم والمبرمج والمطور المشهور
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …
والذي طالما قرأت عنه في الصحف والمجلات ومواقع التطوير وكتب التصميم ومجلة حائط جمعية المصممين .

سادتي الحضور الكرام … اود ان استغل هذه المناسبة ايضاً لازيدكم من الفرح والبهجة والسرور … واعرض عليكم الاصدارة الجديدة من متصفح الفايرفوكس ….

وبدأت بإستعراض الموقع من خلال متصفح الفايرفوكس …
وانا ارى الدهشة والاستغراب على وجوه الحضور وهم يشاهدون الشاشة الكبيرة …

يا الهي … ايعقل هذا … !!!! .. الصفحات الجميلة المتناسقة اصبحت قبيحه في متصفح الفايرفوكس مالذي حدث …. ؟؟!
اسئلة عديده بدء الجمهور يتداولها فيما بينهم …؟؟

فجاءه احسست بقبضه تدفعني عن صدر المنصه … اه انها قبضة المصمم ابو ريشة المغرور .

ابو ريشة : يا معتوه ماذا فعلت …؟؟!
- لم افعل شيا فقط اردت ان اعلم الجميع بصدور النسخه الجديدة من هذا المتصفح الجميل …

ابو ريشة : يا غبي الا تعلم ان متصفح الفايروكس يهودي الصنع وتم تجميعه في امريكا واشرف على توزيعه فريق بريطاني … !!!
و لهذا لايدعم العربية وهمه الوحيد هو اظهار المواقع العربية بشكل بشع .

أومئت برأسي موافقاً لكلامه وانا اقول في قرارة صدري : تقصد اظهار قبح المواقع العربية …

- صدقت … سوف اعتذر من الحضور
سادتي الحضور ….
اعتذر لكم عن ما بدر مني .. فانني جاهل في هذه الامور واتعهد لكم بان اقاطع كل المنتجات الامريكية واليهودية من الملابس والاطعمه والبرامج والاجهزه الالكترونية وان يكون همي الوحيد هو تحرير الاقصى من براثن اليهود المحتلين وتحرير العراق من الصليبيين المعتدين .
بدء الجمهور في التصفيق …. كما في اجتماعات جامعة الطبخات العربية …

سادتي الحضور ….
إن متصفح الفايرفوكس اظهر الموقع الشهير بصورة تختلف عن الواقع للاسف … وانني وبحكم خبرتي البسيطه في هذا المجال اؤكد لكم بأن هذا الموقع تم تصميمه طبقاً للمعايير القياسية المتعارف عليها وتصديقاً لهذا سوف نزور المواقع التالية …

( رابط ) http://validator.w3.org
( رابط ) http://www.htmlhelp.org/tools/validator

ومن ثم وضعت وصلة الموقع المشهور وبدأت عملية الفحص وتحري الحقيقة …

يااااااااااه ما هذا ….. !!!!
1985 خطاء في صفحة يبلغ عدد اسطرها 943 سطر.

ماهذا … ؟؟؟ ايعقل هذا … !!!
هل هذا هو نتاج عمل وخبرة المصمم المشهور …
دهش الجميع … وهم ينظرون الى الشاشة الكبيرة من كثرة السطور …

- نعم يا ساده … هذا هو كنزنا المفقود … انها المعايير القياسية للتصميم … والتي يجهلها اغلب المصممين .

سادتي الحضور …
ينقسم المصممون الى قسمين :

*مصمم رسومي graphics designer
*مصمم صفحات webpages designer


فالاول مختص في انتاج الملفات الرسومية واختيار الالوان وتنسيقها ويجب عليه ان يمتلك حساً عالياً وذوقاً رفيعاً في مجال الالوان واختيار الانسب لكل موقع حسب نوع وطبيعة الموقع …

اما الآخر – لا أقصد السيدة امريكا - فيمتلك دراية كامله بتصميم صحفات المواقع ويكون على اطلاع كبير فيما يخص المواصفات والمعايير والتقنيات الحديثه في مجال تصميم الصفحات ومتابع لكل ماهو جديد في هذا المجال .

بهؤلاء و هؤلاء فقط … يكتمل التصميم ….

نزلت من المنصه الكئيبة وعيون الجمهور ترمقني بنظرات عديدة ما بين اعجاب و استنكار واستغراب واندهاش وغضب …

مررت بجانب المصمم والمبرمج والمطور المشهور
الاستاذ المهندس النابغة الفيلسوف الدكتور …
أبو ريشة بن طاووس المغرور …
وبدء يزمجر ويقول :
انا المصمم العظيم … صاحب الانجازات … اول من صمم للمنتديات … وعرب الصفحات و ….
انظروا الى سجل اعمالي لقد فاق المائة موقع على الشبكة العنكبوتية …
انظروا لهذا الموقع الشعري من تصميمي ….
انظروا لهذا الموقع الحكومي من تصميمي ….
انظروا وانظروا …

قاطعته قائلاً :
عزيزي ابو ريشة …

يقول سنمار :لقد بزغ نجمك ونجم اخرين من امثالك عندما كان الجهل هو السائد بين المستخدمين العرب للشبكة العنكبوتية ولكن الان اختلف الوضع والزمان . واعتراكم الخمول والكسل ، فلم تطورا من مهارتكم ومعرفتكم و ظللتم تعيشون على امجاد سابقه متهالكه مليئه بالكذب ونفاق الاخرين من الجهله والمتصنعين وانصحك بزيارة ( رابط ) http://www.w3schools.com فهي الطريقة الوحيدة حالياً لتفيق من غفلتك وتعرف مقدار جهلك وقلة حيلتك فيما يخص تصميم الصفحات.

واما انتم ايها الحضور الكرام …
تصنعون من الجاهل عالماً ، ومن الاحمق حكيماً ومن الغبي ذكياً ، بسبب كسلكم وتهاونكم … وعدم محاولتكم التأكد من مصادقية ما ينسب للشخص من نبوغه في احد المجالات …

و لو قام كل فردٍ منا بتفحص اعمال كل مصمم يرغب في أن يتعامل معه وذلك عن طريق احد المواقع المذكوره اعلاه على اقل تقدير … لاستطعنا التمييز بين المصمم الفذ و مدعي التصميم … ولارتقينا عالياً بمواقعنا … ولكن ابت عيوننا ان ترى هذا الكنز …!!!

___________________________
( رابط ) للتعقيب لمن لا يمتلك عضوية






__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا خَافَكَ القوْمُ اللِّئامُ وَجَدْتّهُمْ*سراعًا إلى ما تَشْتَهِي وتُرِيدُ
أوراق سنمار
http://www.snmar.com
أبو حسين is offline   قديم 24-12-2005, 02:31 AM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#2  

و انا ساتيع طريقة العرب المعهودة و ساصفق بحرارة
شكرا لك سيدي ...






__________________
لا تطمعن في كرم من غرته شهرته ، فقد نسي انه بالأمس نجح بكرم الاخرين
e107 المعربة ( رابط ) www.e107arabic.org 
شبكة الباتشات و السوفتوير ( رابط ) www.all-patch.org 
شركة استضافة مغربية ( رابط ) www.naja7host.com 
all-patch is offline   قديم 24-12-2005, 03:01 AM
الرد مع إقتباس
عضو فعال
#3  

يا اخي لساني عاجز عن التعبير

بلاغة في الكلام
و كلام في محله يبين واقع مؤلم في المواقع العربية

انا من الناس اللي يجوني كثير و يسئلوني "ما هو سر سرعة موقعك؟"
و السر هو في فن "webpages designer"
و توفيق التمبلتات مع المعايير القياسية بالدرجة الاوى
و إلغاء white space بالدرجة الثانية
و تحديد نسبة الـgraphics في الستايل بشكل معقول ( بالنسبة لي نسبة 15% كحد أقصى )
بالإضافة الى بعض الـtips المتفرقة

بالنسبة الى اخينا ابوريشة ففي للأسف أمثلة في الواقع تجسد هذه الشخصية للأسف
أتمنى ان توعى على نفسها و تتقدم

و يهديه رب العالمين و يقرأ قصتك الرائعه و يقول: "هذا انا ابوريشة،، و لازم اصلح نفسي"

بالنسبة إلى كلمة مازن لما قال "عميد الكتابة التقنية الادبية"
فوالله انه صادق

فساحة التقنية تفتقر إلى هذا النوع من القصص التقنية اللي فيها فائدة

اشكرك مره ثانيه على هذه الرواية الرائعة و اتمنى ان تتحفنا بجديدك






__________________
نحوَ سوالف أفضل
عبدالكريم ابو السعود is offline   قديم 24-12-2005, 03:07 AM
الرد مع إقتباس
مراقب
#4  

اسلوبك جميل وجديد
واتفق مع الاخ مازن فيما طرحه

مراقب1






__________________
لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
مراقب1 is offline   قديم 24-12-2005, 03:17 AM
الرد مع إقتباس
خبير JavaScript
المدخلات في المدونات: 15
#5  

عندما قرأت الكنز المفقود أول مرة في مدونتك سنمار، كنت سأرد عليك هناك وأقول لك إن كتابتك هذه شبيهة جدا بكاتب قرأت له هنا في سوالف موضوع الاقصائيون الجدد .... في تطوير المواقع لأكتشف الآن أنك هو نفسه
انا لن امدحك خشية ان أزيد في غرور قرينك انت صرحت بهذا ( رابط ) سنمار … المغرور… !!!
انا اعيد و اكرر أنك تستعمل خوارزمية في الكتابك ولو أنك أنكرت بحجة انها جمل مشروطة دات إجابة غير مقبولة، حجتك غير مقبولة أطالبك فقط ان تطرحها للعموم مصدر مفتوح
بارك الله فيك حقا اني اتمتع بمثل هذا الأسلوب وخصوصا في هذا التخصص التقني، التي يغلب فيها الرقمين 0 و 1 على جميع الحروف (المنطق قبل الإبداع وبعدها يأتي الإبداع وفق المنطق)
مبروك الإسم الجديد "عميد الكتابة التقنية الادبية" من جهتي "عميد الكتابة التقنية الادبية النقدية"
هناك مفارقة بين تاريخ انظمامك لسوالف سوفت سنة 2000 وعدد مشاركاتك 18







Zizwar is offline   قديم 24-12-2005, 06:59 AM
الرد مع إقتباس
عضو فعال
#6  

الموضوع اكثر من ان يقال عنه رائع

فهو يتحدث عن واقع قائم وسط العرب

ولكن هل من مجيب للتطور الحادث ؟






__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
( رابط ) http://www.ahmedtohamy.com 
( رابط ) http://www.ahmedtohamy.com/resume 
( رابط ) المستضيفون العرب لخدمات ادارة السيرفرات 
Ahmed Tohamy is offline   قديم 24-12-2005, 08:29 AM
الرد مع إقتباس
عضو فعال جدا
#7  

بحثت يمين ويسار كل مااستطيع قوله لك صح لسانك






__________________
  • email+ Msn: abo_turki@ msn.com
oO(الباسل)oO is offline   قديم 24-12-2005, 12:48 PM
الرد مع إقتباس
عضو فعال جدا
#8  

براعة ولباقة حوار أحيك عليها ,
واشكرك على المقال ,

الجميع الان ينطبق عليه قولك بلا أستثناء الكل يبحث عن التصميم الجرافيك عباره عن صورة واحدة مجزئه لعدة اقسام مصممه بالفوتوشوب على الرغم ان الفوتوشوب مصمم صور واشكال وطور نهائيا لتصميم انماط الويب فقط استخدمه الفنان ابو ريشة فى تلوين مواقع الانترنت وجعلها صورة بالفوتوشوب إذا كانت HTML او نمط لبرنامج طبعا ابو ريشة جاهل بالتصميم الاستراتيجيى لا يستطيع ان يخرج تصميم متوافق مع المعايير مما ينتج ( السرعة والتوافق والراحة ) ابو ريشة ينتهى من التصميم ويركبه بالموقع وطبعا الطالب ليس بمصمم لكى يعلم هل هذا نموذج تصميم مصمم بأسلوب متقدم ام لا المهم ان يكون التصميم يكون الوانه جيدة وممتزجه ومتناسقة والجرافيك يكون بدقة عالية ويصدر افتتاح موضوع بسوالف اقصد افتتاح الموقع , وينتظر المجاملات لمن يعتقد ذلك انها ليست مجاملات بل مجموعة ردود ممتزجة برد واحد عبارة عن كلمة واحد ( مجاملات ) تفتح الموقع " انتظر 6 دقائق ليتم فتح الصور بشكل كامل طيب لو كان اتصالى dial up اكيد لن انتظر فتح الصفحة وراح اغلق الموقع على الفور ولن اشاهد التصميم وراح يكون ردى ضمن المجموعة وخلاص ,
نفتح تصميم اخر لأبو ريشة بدقة شاشة مختلفه تجد الصور وكأنها تتطاير بالصفحة , تستخدم متصفح مختلف تجد تصميم مختلف تماما عما تشاهدة بالمتصفح الاعتيادى الذى تم على نهجة التصميم ,

واحب اقول كلمة حق ,
كل مستخدم بالانترنت يدرج تماما او على الاقل يستطيع التعامل واخراج نماذج متوسطة بالفوتوشوب ومنهم صغار , ولكن ليس كل مستخدم يستطيع ان يخرج تصميم متوافق وإستراتيجى لنطلق عليه كلمة مصمم صفحات الويب .

معلومة تغيب عن صاحب اى موقع او اى شخص يريد بناء وتصميم موقع خاص به .." أبتعد عن تصميم المواقع الجرافيك الكاملة الى بصورة واحدة , لأنها تفقدك 50 % من مستخدمى موقعك بسبب ضعف الاتصال وعوامل عدم التوافق .

التعقيب من أجل معالجة الامر , نتمنى ان نري مواقع ممتازة فعلا وليس كلاما






__________________
ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
  • ( رابط ) ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء 
( رابط ) معاينة الإصدارة 12 يناير 2010 - 1.0.5 
moslem_tk is offline   قديم 24-12-2005, 02:01 PM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#9  

يالها من قصة رائعة
نسيج بين بلاغة اللغة و بلاغة التقنية


سلمت أناملك






__________________
أضف نكهة جديدة للحياة ...
نعمان is offline   قديم 24-12-2005, 02:15 PM
الرد مع إقتباس
عضو نشيط
#10  

بسبب هذا انا تقاعدت <<< لاياشيخ

ابو حسين شن حرب على المصممين واتوقع انهم بيهاجمونه بجميع الاسلحه من كيبوردات وماوسات اوبتكال

خربت عليهم السوق وفضحت اوراقهم وخاصة اللي كل يوم ينقز ويحط لي واجه كامله jpg حجمها 6 ميجا ويقول هذه واجهه احترافيه للموقع .

تصدق يا ابو حسين ابوريشه يذكرني بثلاثه من المصممين دايما كلمة { احنا اول ناس صممت وعربت المنتديات }

ورحت اشيك على تصاميم كم موقع من المواقع الكبيره والله طلعت فضايح فيها وماني حاط عنوانيها واللبيب بالاشارة يفحط

ولا راح ازيد على الاخوان اسلوبك سلس ويوصل المعلومه بسهوله
سبحان اللي رزقك هالفصاحه






__________________
soon :)
مصمم متقاعد is offline   قديم 24-12-2005, 02:38 PM
الرد مع إقتباس
عضو نشيط جدا
#11  

ما شاء الله موضوع في الصميم ..
قرأته يوم أمس في مدونتك وحفظته في جهازي حتى أعاود قراءته لاحقاً ...
وفقك الله ...






__________________
لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ..



( رابط ) (ترتيب وإحصائيات موقعك في رتب: أول موقع عربي للإحصائيات)  
( رابط ) الزمزمي للتصميم 
PhotoKing is offline   قديم 24-12-2005, 06:26 PM
الرد مع إقتباس
عضو نشيط جدا
#12  

بلاغه تقنيه
أتابع اوارقك من فتره فليس الإبداع بجديد عليك .






عبدالرحمن ساحلي is offline   قديم 24-12-2005, 06:47 PM
الرد مع إقتباس
مشرف
#13  

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رددت عليك في اوارقك منذ ما يزيد على الـ 5 ايام ، و ليس عندي ما اضيفه

تحياتي
موودي






__________________
الحالة في سوالف : غير نشط


لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا، لذا ..يجب ألا تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية
محمود المسعودي is offline   قديم 24-12-2005, 08:35 PM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#14  

ربنا يذيدك علما
ونعم النقض ، ونعم اسلوب الحديث

لساني يعجز عن وصف ما في داخلي الآن من امتنان لشخصك لإنك جسدت واقع الكثير من المصممين وخاصة العرب منهم .

خالص التحية لك






__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اقرأها 5 مرات
MOHD MAHMOUD is offline   قديم 24-12-2005, 09:13 PM
الرد مع إقتباس
عضو فعال
#15  

رااااائع أخي ..

موضوع أكثر من رائع ، أتمنى حقا من أصحاب المواقع التي امتلئت مواقعهم بألوان - قوس قزح - ودلالات الألوان المشيرة - إلى البيض والمعارك - أن يقرأوا كلامك جيدا ..

سرعة التصفح ثم سرعة التصفح ثم سرعة التصفح ..

لو خيرت بين تصميم غاية في الجمال ، وتصميم متوسط ولكن سريع التصفح .. بدون تردد سأختار الثاني !

تحياتي






Egyptechno is offline   قديم 24-12-2005, 10:46 PM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#16  

السلام عليكم ورحمة الله ,

موضوع جَيـــــد .. وشدّنــي عنوانــاََ ومٌحتــوى وأسلوبــاً ..

فعــلاً , هذه المقيــاس قد لا تٌلقِـي لهـا الأغلبيــة العٌظمـى بالاً , لأن المتصّفــح الــ " طاغيــه " هو الإكسبلورر , ولكن نتمنــى أن مَوضٌوعك ينعكِس على كل من قرأه بالإِيجَــاب .

تمَنّياتي لك بالتوفيِــق ,,

BoO_SuLtAn






BoO_SuLtAn is offline   قديم 25-12-2005, 12:29 AM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#17  

أحسنت والله يا أبو حسين و. فعلاً كنز لابد كل من مصمم وعميل يطلع عليه . كى يعرف ماله وما عليه .
تحياتى لك ولأسلوبك الرائع






__________________
شبكة الأسطورة لحلول الويب
( رابط ) www.elOSTOra.Com 
egygate#gmail.com

0123554952 2+
الكاهن الأخير is offline   قديم 25-12-2005, 06:57 AM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#18  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أخي أبو حسين ,,
قبل كل شيء يؤسفني أن أرى موضوعك الكبير والرنان بقلوب الحاضرين بأنه غير مبدوء ببسملة الله أو حتى بتحية المسلمين! فلنلتمس لك عذرا بأنك قد نسيت ونسأل الله أن يوفقنا فيما يرضاه ,,

بصراحة الموضوع جدا ممتاز إلا إنني ضعيف في قواعد اللغة العربية ولكن أحاول جاهداً أن أتعلم وأشهد بإنك تستحق هذا اللقب بجدارة " عميد الكتابة التقنية الادبية " ولا يمكنني أن أرد رداً بمستوى موضوعك المتميز, لذا أرجوا منك المعذرة لعدم إحتواء ردي بما يناسب مقام موضوعك وأكتفي القول في عدة نقاط:

- أنا فعلا من أصحاب " مصمم رسومي graphics designer " ولكن لا أفتخر بعملي هذا لأنه مبنياً على قواعد هشة! وكلامك صحيح لذا سأحاول بإذن الله من تطوير ذاتي.

- عندما يقوم الكل بفحص كافة المواقع لما بقي إلا القليل ونسبة لا تذكر من المواقع العربية على الساحة ولكن مازال الناس لايهتمون بالأسس بل بالشكل الظاهر والناتج لهم لذا لن تجد من يوافقك الرأي بنسبة كبيرة.


ومن جهة أخرى لاحظت بأنك تستخدم WordPress في موقعك, فمن المعروف هذا البرنامج صمم وفق معايير W3 ولكن أغلب المواقع التي صممت عن طريق صفحات الـ HTML تجد بها الأخطاء لأن أغلب المصممين يتكلفون بها بطرق غير سليمة أو قد نسوا أن يصلحوا أخطائهم بعد الإنتهاء من تصميم صفحاتهم, فالذي أرمي إليه هو بأن ليس بمقدور الجميع أن لا يخطأ بتاتاً حتى وإن كنت كبير المصممين, فالإنسان ليس معصوم عن الخطأ, ولكن يوجد فرق مابين الخاطئ والجاهل!


أتمنى بأني لم أزعجك بكلامي هذا وأتمنى لك التوفيق في حياتك الدنيا والآخرة ..

تحيتي لك ..
محمد






__________________
للبيع: نطاق أحب A7P.com دومين U9U.com

مصممون أعجبوني:
- ( رابط ) digital-dream.org 
- ( رابط ) m2l2k.com 
- ( رابط ) q000p.com 
- ( رابط ) saudi-marka.com 
- ( رابط ) alhjerdesign.com 
- ( رابط ) asdaa.net 
- ( رابط ) example4d.com 
- ( رابط ) bdayh.com 
- ( رابط ) dtxp.com 
B L A D E is offline   قديم 25-12-2005, 12:57 PM
الرد مع إقتباس
عضو جديد
#19  

all-patch
احييك على عروبتك ...
فإنها وإن اذلها الغرب مصدر لعزتنا ...


عبدالكريم ابو السعود
يبدو ان هناك من استطاع الوصول الى الكنز سريعاً ...
ولكن ... هل نقوم بالدعاء لأبو ريشة ... ام الدعاء عليه لما سببه من هبوط في المواقع العربية ... ؟؟ متى نجد مصممين مؤهلياً علمياً .؟؟

اسئله امررها إليك باحثاً عن الاجابة ...

مراقب1
شرفتونا يا أفندم ...

Zizwar
ارجوك ... ان لي مع الاقصائيين تجارب مؤسفة و ( ركلات) مؤلمة ...
وكما قال الشاعر ابراهيم بيدي
قم للمراقب ووفه التبجيلا @@@ كاد المراقب أن يُرديـنِ قتيلا


tohamy
اختلف مع رأيك لا مع شخصك الكريم فيجب الا نخص العرب فالغرب ايضاً معنا في هذه البركة وفي مقوله ( النقعه) ومانسعى إليه هو الخروج منها ...

oO(الباسل)oO
يتبقى عليك البحث في الاعلى والاسفل وسوف تجد ما تستطيع قوله ....

moslem_tk
وضعت يدك على جرح غائر ابى ان يندمل ...
مواقع عديدة هُجِرت بسبب الازعاج الذي تسببه للزائر ...
وكأن الابداع في التصميم يكون باستخدام جميع الالوان المتوفرة في برامج التصميم وإنشاء ملف رسومي حجمه يفوق الـميجا بايت ...


نعمان
اخبرني جاري اللئيم بأنه سوف يقصص على ابنه البدين هذه القصة قبل النوم ... نظرت إليه ولسان حالي يقول لابارك الله فيك او في ابنك المزعج البدين ...

مصمم متقاعد
حتى كتابتي لهذا الرد ...
لم يتعرض مقامنا الكبير الى هجوم ممن يدعي حرفة التصميم ...

PhotoKing
بارك الله فيك يأخي واشكر لك زيارتك الكريمة

الفنان
ارجوك الإبداع احدى صفات أبو ريشة المغرور ...
وانا ممن ينادون بحفظ الحقوق ...

ابو محمود
وجودك يقدم الكثير يا رفيقي ...

كامننا
يا اخي زادك الله أناةً وحلماً ... و هداك الله الى طريقه ... لقد اشتكت اللغة العربية منك فهل ستنصفها ؟

Egyptechno
يمكننا الوصول الى تصميم يبهر الابصار دون فقدان ميزة التصفح السريع إذا اتبعنا هذه المعايير باسلوب علمي لا اسلوب ( همجي ) ...

BoO_SuLtAn
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
من المؤكَد أنه سَوفَ ينعكِس ... سلباً لا إيجاباً .
فهذا مايميزنا عن الغرب ...

الكاهن الاخير
أحسن الله إليك يا كاهن ...

Blade
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

قول حكيم من بليد العظيم ... هكذا ينادونه ...
الخاطئ يجب مناصحته ( بالسر) هذا ما علمني اياه شيخي من اجل ( مايزعلش ) و يكابر و يقول ( اشمعنى انت ياخويا ) ... !!!
اما الجاهل فيمكنه التعلم إذا رغب في ذلك ... ويجب عليك أن ترشده وتساعده في إكتساب هذه المعرفة – إن كنت تمتلك هذه المعرفة - ...

لكن... اذا اصر الجاهل على جهله ... والخاطئ على خطائه ... فلماذا يدفع الزائر الثمن ... !!!
جزاك الله الجنة ...




خارج النافذة :
للغرور نكهه ...
قرأت ردود المشاركين مرات ومرات ...
جميع الردود احتوت على اطراء لشخصنا الكريم ...
اااااه ... ويسئلني جاري اللئيم كيف يُصنع من الجبان بطلاً ... ومن الجاهل عالماً ... !!!



دمتم بعافية ،،،،






__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا خَافَكَ القوْمُ اللِّئامُ وَجَدْتّهُمْ*سراعًا إلى ما تَشْتَهِي وتُرِيدُ
أوراق سنمار
http://www.snmar.com
أبو حسين is offline   قديم 25-12-2005, 03:39 PM
الرد مع إقتباس
صاحب موقع مهارات سوفت
#20  

أسلوب رائع ..
والف شكر لك أخي الكريم مازن ..

رائع ..






__________________
██████████
██████████
██████████


( رابط مهارات سوفت 
مهارات سوفت للبرامج وتطوير المواقع والمنتديات والتبادل التجاري.


للتواصل ..
0046762265181

باب الحارة .. للبيع ..!!
مُجَاهِد is offline   قديم 26-12-2005, 01:41 AM
الرد مع إقتباس
عضو فعال
#21  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو حسين
عبدالكريم ابو السعود
يبدو ان هناك من استطاع الوصول الى الكنز سريعاً ...
ولكن ... هل نقوم بالدعاء لأبو ريشة ... ام الدعاء عليه لما سببه من هبوط في المواقع العربية ... ؟؟ متى نجد مصممين مؤهلياً علمياً .؟؟

اسئله امررها إليك باحثاً عن الاجابة ...
بالنسبه الى ردة الفعل القترحه فالإنسان يقوم بما يستطيع عمله
فأولها ان ينصحه بالاسلوب المتوقع ان يتقبله المستقبل (ابو ريشة)
فإن لم يقتنع فهذا شأنه من جانب و من جانب أخر اكون قد قمت بما علي فعله و لم يبقى لي سوى الدعاء

بالنسبه الى الدعاء عليه ،، فأنا لا أشتكي لله من شخص جاهل

اما بالنسبه لإلقاء اللوم عليه بسبب الهبوط في المواقع العربية ،، فليس هو الملام
يقع اللوم علينا انا و انت و كل من يعلم بهذا الكنز
يقع اللوم علينا لأننا لم نعلم الناس بوجود هذا الكنز و حقيقته و فوائده

يوجد من بين الأعضاء هنا من يتذكروا شخص يمثل شخصية ابو ريشة في سوالف سوفت
و لقد تصديت له و تكلمت عن هذا الكنز في حينها و في مناسبات اخرى
للأسف حينها تصدت لي القوى الحاكمة بحجة ان ابو ريشة هو على صواب و كل من يحاول ان يبين خطأ وقع فيه ابو ريشه فهو انسان حقود حسود هاوي جاهل .....
و لكن و الحمد لله أظهر الله الحق بعد عدة اشهر ليسلم بعدها ابو ريشة وسام bannded

يوجد الكثير من امثاله في الوطن العربي يجاهرون بالكلمات الإنشائيه الرنانه و مضخمين أعمالهم و كيف ان المستهلك في أشد الحاجه لأعمالهم و بعضهم قد يذكر لك كم انت محظوظ لانك تعاملت معه ، يالغروره ..

يجب علينا ان نلقي الضوء على هذا الكنز كلما سمحت لنا الفرصه في المجالس الثقافية و في الساحات الالكترونية و في الإجتماعات و الندوات و المراكز التقنية ،، حتى و إن كنا على يقين بان المتلقي لن يعي هذا الكنز و لكن من الواجب علينا ان نعلمهم بهذا الكنز

نعلمهم بأن تصميم المواقع ليس فوتوشوب 100%
نعلمهم ان الجرافيكس ليس أكثر من 35% من التصميم و ان بقية مكونات التصميم هي xhtml و css و js و يمكن إضافة بعض البهارات مثل xml و rss و ajax

و بعد الإنتهاء من كل ذلك يمكنهم التأكد من سلامة xhtml و css من
( رابط ) HTML and XHTML Validator
( رابط ) CSS Validator
( رابط ) XML Schema Validator

و بعد الإنتهاء من ذلك يمكنهم تحليل صفحاتهم من خلال
( رابط ) The Web Page Analyzer
فهذا التحليل يعلمهم إن كانت الصور اكثر من اللازم ام لا
يخبرهم إن كان حجم اكواد ال xhtml اكثر من اللازم ام لا
يخبرهم عن حجم ملف ال css و js و هل حجمه مناسب ام لا

عندما يدرك كل من المصممين و الزبائن ( اصحاب المواقع ) هذه الحقائق
فسيختفي نجم ابو ريشة كفقاعة الصابون التي تكبر ثم تختفي
و عندها سوف يدرس كل المصممين على الساحه هذا الكنز ليتميز على الساحه
ليقول لزبائنه ،، نعم أنا استطيع فعل ذلك


خارج النافذة :
لقد وصلني على بريد عرض من أحد المصممين ليصمم لي موقعي
أحب ان ارد عليه مستغربا: و هل يشتري الخباز خبزه من خباز أخر ؟






__________________
نحوَ سوالف أفضل
عبدالكريم ابو السعود is offline   قديم 26-12-2005, 06:51 PM
الرد مع إقتباس
عضو نشيط جدا
#22  

ولله أصفق لك يا اخي

مشكور على الموضوع رائع






جنيرال is offline   قديم 26-12-2005, 10:58 PM
الرد مع إقتباس
عضو فعال
#23  

مع احترامي الشديد
ولكن بدأنا بما تحدثت عنه في سطور موضوعك الأولى
وبدأت الصفقات الآلية تدوي في كل زاوية هنا

يا اخي يا ابو حسين
ابو ريشة عمل وابدع
واجبر الناس على التصفيق له, كما انت الآن اجبرت الكثير على التصفيق لك لأبداعك في صياغة القصة
لنتخيل ان بعدة 5 - 10 سنوات بدأت اللغة العربية بالتوسع وبانطلاق مواقع وبرمجيات كبيرة تبين لك اخطائك في كتابة هذا الموضوع وتقول لك عليك ان تعيد صياغة جملك وإلا فأنت تتكلم كلام سيء
هكذا حصل مع ابو ريشة
فليس هو الوحيد الذي ترك المقاييس العالمية
فكثير من الشركات ومن المنظمات لم تهتم لها
وهذا لا يعني ان ابو ريشة قد فقد نجويمته, أو خبرته, أو خفة اصابيعه

على كلاً اشكرك على الموضوع الجميل, والذي امتعني طيلة فترة قرآءتي له
مع العلم اني احب واحاول دائماً ان اكون حسب المقاييس العالمية ولا اعارضها, ولكن اعارض ان امجدها اكثر من اللازم

مع تحياتي






__________________
_Mudares_

°‿°
N-DES is offline   قديم 27-12-2005, 05:24 AM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#24  

حديث فيه الكلام كبير

وتم التثبيت مع التقصير
شباب وبنات يزورون الموضوع ولا يردون
وسامحوني على التأخير

اخوكم يتعلم كيف يبذر البذور
من دون أن يلف أو يدور






__________________
=================

شبكة طيف الانشادية العالمية

( رابط ) http://taiif.com/vb/ 

للتواصل مسنجر وايميل

taiif.com (@) gmail.com

=================
المبدعون is offline   قديم 27-12-2005, 11:33 AM
الرد مع إقتباس
عضو سوبر نشيط
#25  

موضوع رائع أخى أبو حسين ولكن ..
مجرد سؤال:هل هذه حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة؟!
يالا ما علينا ،، اللى فهمته فهمته واللى مافهمتوش مافهمتوش يستحسن ما سألوش حتى لايقولوا من أين أتانا هذا الجاهل العليم من ذاك الزمن القديم العتيق ليسأل هذين السؤالين البسيطين العجيبين !!

ملحوظتين بسيتطين:
1 ـ من الواضح أخى الكريم أنك أكبر المستفيدين من وضع تاريخ العضوية بدلا من عدد المشاركات بجانب اسمك الجميل ..

2 ـ أطيب تحيتين !!

وخلينا مع بعض اتنين اتنين






__________________
تصميم .
tassmem is offline   قديم 29-12-2005, 12:27 PM
الرد مع إقتباس
الرد على الموضوع


 

أدوات الموضوع

قوانين المشاركات
لا يمكنك كتابة مواضيع جديدة
يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إرسال مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



جميع الأوقات بتوقيت غرينتش +3. الوقت الآن هو 04:01 PM.