فتح التسجيل لمدة اسبوع وسنتابع ظاهره السبام
موضوع مهم : اقسام سوالف سوفت الجديدة ( رأيكم مطلوب )



موضوعات متميزة :
مرحبآ بعودة سوالف سوفت نقاش حول الفرق بين الشبكات الاجتماعيه والمنتديات والمدونات
طريقة معرفة ال IP الخاص بالمستخدم حتى لو مع VPN هل قمت بالترقية الى وندوز 10؟ ماهو انطباعك بعد الطريقة + شرح طريقة الترقية
هل لديك مشكله في الارشفه بموقعك؟ (فلنتعاون) [شاركنا] ما تعلمته خارج سوالف
دورة تصميم استايلات منتديات الجيل الرابع vBulletin4 تسمع عن API في لغات البرمجة ولكن هل تعرف ماهي ؟
بالصور .. إصدار cPanel/WHM الجديد 11.50 ومميزاته تبادل الخبرات[7](صفحاتنا و المعايير القياسية)
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38

الموضوع: هل تعرف ما هي الويب 2.0 ؟

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000

    هل تعرف ما هي الويب 2.0 ؟


    مرة أخرى .. هذه مقالة رائعة من إبداعات موقع قاعة المطورين ، لم أستطع الا أن أنقلها لأخواني في سوالف .. أتمنى أن تستمتعوا بقرائتها

    مصدر المقالة : http://www.devhall.com/articles/30/1/

    =========


    الجيل الجديد Web 2.0

    نظراً لندرة المراجع العربية عن هذا الموضوع ، قررت أن أكتب هذه المقالة التي سأحاول من خلالها بإذن الله إلقاء الضوء بشكل شامل و مبسط على ما بات يعرف بالويب 2,0 ، أو الشبكة العنكبوتية في إصدارتها الثانية. هناك عدة محاور يمكن أن نتناول فيها هذا الموضوع ، منها الجانب التقني و الجانب النظري و الأمثلة المتعددة ، و لرغبتي في أن تكون هذه المقالة عامة و في متناول الجميع فسيكون الحديث عام يتناول جميع هذه المحاور دون الإغراق في التفاصيل التقنية الدقيقة .







    ما هي الويب 2.0 ؟


    الويب 2,0 هو مصطلح يطلق على المواقع ، الخدمات ، و التطبيقات التي تتوفر بها مجموعة من الخصائص تؤهلها لأن يطلق عليها هذا اللقب . هذا المصطلح كان نتيجة عاصفة ذهنية في إجتماع إقيم بين O'Reilly و MediaLive International ، من خلال هذا الإجتماع حاول الخبراء في الطرفين الوصول الى معايير محدده يمكن من خلالها تقسيم المواقع إلى مواقع الويب 1.0 التقليدية و مواقع الويب 2.0 الجيل الجديد من المواقع . و في بداية هذا الإجتماع قاموا بضرب أمثلة على مواقع من الويب 1.0 و ما يقابلها بالفكرة من المواقع التي يصنفونها ( لا إراديا إن صح التعبير ) كمواقع من الويب 2.0 . كمرحلة أولى خرج المتحاورون بقائمة من الأمثلة هذا جزء منها :






    من خلال هذه القائمة من المواقع و المفاهيم ، حاول الخبراء في هذا الإجتماع الخروج بمفاهيم محددة يمكن من خلالها وضع قواعد للحكم مباشرة بأن هذا الموقع أو هذه الخدمة هي ويب 2.0 أم ويب 1.0 ، و بشكل عام فإن القواعد الأساسية التي إتفق عليها في ذلك الإجتماع و أصبحت فيما بعد عرفا لتصنيف خدمات الويب 2.0 و سأقوم من خلال مجموعة نقاط بتلخيص و إعادة تحوير هذه المفاهيم ليس من خلال ما نتج عنه هذا الإجتماع فقط، ولكن من خلال المفاهيم الحالية المتعارف عليها :

    1- الويب هي منصة تطوير متكاملة : يفترض في جيل الويب 2.0 أن يتعامل مع الويب كمنصة تطوير بمعزل عن أي عوامل تقنية أخرى ، الموقع يستفيد من موارد و خصائص الشبكة تماما كما يستفيد مطور التطبيقات من أوامر النظام الذي يبرمج برنامجه عليه

    2- الذكاء و الحس الإبداعي : هناك بعض الخدمات في الأمثلة السابقة تكاد تكون متطابقة ، و لكن ما يجعل تصنيف أحدها من ويب 2.0 و الأخرى من ويب 1.0 هو ذلك الحس الإبداعي و حزمة الخصائص الذكية في نفس الفكرة ، على سبيل المثال ، قووقل كمحرك بحث يعتبر من الويب 2.0 ، في الحقيقة قووقل محرك بجث ذكي جدا ، و هذا فقط ما يميزه عن بقية المحركات ، ذكاء المحرك و الحس الإبداعي الواضح في منتجات موقع قووقل جعلته يصنف هذا التصنيف !

    3- البيانات هي الأهم : العصب الرئيسي لمواقع الويب 2.0 هو التركيز على المحتوى و البيانات ، طريقة عرض المحتوى ، نوعية المحتوى ، توفر المحتوى للجميع ، الخدمات الخاصة للإستفادة التامة من هذه البيانات . بشكل أكثر بساطة يمكن أن نقول أن نوعية البيانات المعروضة و طرق الإستفادة من هذه البيانات هي التي تجعلنا نطلق على بعض المواقع بمواقع الويب 2.0 .

    4- نهاية دورة إنتاج البرمجيات ! : الفكرة في الويب 2.0 هو أن يقدم تطبيق الموقع كخدمة متاحة للجميع تستخدم بشكل يومي ، مما يجعل من الضرورة صيانة و متابعة التطبيق بشكل يومي أيضا ، عمليات التطوير ، التحديث ، المتابعة الفنية و الإدارية يجب أن تتم بشكل يومي ، لذا فإن التطبيقات التي تعمل عليها مواقع الويب 2.0 هي تطبيقات لا تخضع لدورة حياة البرمجيات ، بمعنى أن عملية التطوير مستمرة ، عملية الصيانة مستمرة ، عملية التحليل و التصميم دائما مستمرة طالما أن هذا الموقع يقدم خدماته ، هذا الأمر يتأتى بجعل المستخدم للموقع هو مطور مساعد لفريق التطوير في هذا الموقع ، عن طريق معرفة ارائه ، تصرفاته مع النظام ، طريقة تعاطي المستخدم مع الخصائص التي يقدمها النظام ، لهذا السبب نرى أن خدمات مثل فليكر و بريد قووقل و خدمة Delicious ظلت لأشهر و لسنوات تحمل شعار Beta .. اي نسخة تجريبية !

    5- تقنيات التطوير المساندة : تتميز مواقع الويب 2.0 بإستقادتها القصوى و المثلى من تقنيات التطوير المساندة ، تقنيات حديثة و رائعة مثل AJAX و RSS ، تقنيات مشهورة مثل XML و XSLT ، و محاولة الحفاظ على المعايير القياسية في التصميم من الناحية الفنية XHTML و CSS أو من الناحية التخطيطية عن طريق تحقيق قابلية الوصول و قابلية الإستخدام .

    6- الثقة بالزوار : في مواقع الويب 2.0 ، المحتوى يبنيه المستخدم أو يشارك مشاركة فعالة في بنائه ، لذا فإن أحد أهم المبادئ هنا هو إعطاء الثقة الكاملة للمستخدم للمساهمة في بناء هذه الخدمة ، خدمات مثل فليكر و ديليشوس و ويكيبيديا تمنح المستخدم الثقة الكاملة في إستخدام النظام و إدراج أي محتوى يرغب بإدراجه ، و من بعد ذلك يأتي دور مراقبي الموقع أو المحررين لتصفية المحتويات التي تخالف قوانين الموقع .

    7- الخدمات ، و ليس حزم البرمجيات : من أهم مفاهيم الويب 2.0 هي أنها مجموعة من الخدمات متوفرة في المواقع أو في التطبيقات و ليست بحد ذاتها حزمة برمجيات تقدم للإستفادة منها ، على سبيل المثال ، برنامح iTune يعتبر من الويب 2.0 ( على الرغم من انه ليس تطبيق ويب ) ولكنه يقدم بحد ذاته خدمة مرتبطة بشبكة الويب إرتباط وثيق ، لذا فالفكرة في هذا البرنامج هو تنظيم الملفات الصوتية و مشاركتها أو نشرها على شبكة الويب ، لذا فبرنامج iTune هو خدمة وليس حزمة برمجيات !

    8- المشاركة : المستخدمين هم من يبنون خدمات الويب 2.0 و ليس صاحب الموقع ، صاحب الموقع يقدم النظام كخدمة أو كفكرة قائمة أساساً على تفاعل المستخدمين بالمشاركة في هذه الخدمة ، موقع فليكر مبني على الصور الشخصية للمستخدمين ، موسوعة ويكيبيديا مبنية على جهود مئات الآلاف إن لم نقل ملايين البشر الذين يكتبون يوميا معلومة جديد تفيد البشرية .

    9- أنظمة تتطور إذا كثر إستخدامها : تلك هي أنظمة الويب 2.0 ، إستخدامك لموقع فليكر بكثافة على سبيل المثال ، يعني أنك تطور خدمة فليكر للأفضل ، مشاركاتك في خدمة ويكيبيديا يعني أنك تجعل موسوعة ويكيبيديا مصدراً مهماً للمعلومات ، نشرك للروابط المفضلة لديك في موقع Delecious يعني أنك تطور هذا الموقع ليكون مرجعا مهما للروابط !

    10 - الخدمة الذاتية للوصول إلى كل مكان : أحد خصائص مواقع الويب 2.0 هو إمكانية نشر الخدمة خارج نطاق الموقع ، تقنيات مثل RSS ، ATOM و غيرها من التقنيات يمكن من خلالها إيصال محتوى الخدمة خارج نطاق الموقع ، قابلية توصيل الخدمة Service Hackability هو مصطلح يطلق على هذه الفكرة ، على سبيل المثال خدمة Google Adsense تتيح لإعلانك الوصول إلى أي مكان ، خارج نطاق موقع قووقل ، و في أماكن لا تعلم أن إعلانك يظهر بها ، قابلية وصول الى الخدمة إلى اي مكان أحد أهم خصائص خدمات الويب 2.0 .



    هذه العشرة نقاط هي بعض و ليس كل المعايير التي يمكن أن يطلق من خلالها على أي موقع أو خدمة أنه يقع تحت تصنيف ويب 2.0 ، المشكلة تكمن في أن مصطلح ويب 2.0 مصطلح فضفاض يصعب جداً تأطيره ، و أعتقد أن إجتماع O'Reilly و Media Live كان محاولة رائعة لتأطير هذا المصطلح ، و لكن يرى الكثير من الخبراء أن الفكرة ما زالت في بدايتها بشكل يصعب جدا تأطيرها و وضع حدود و قواعد لإستخدامها .

    جدير بالذكر هنا أن هذه النقاط أو غيرها لا يشترط توافرها جميعها في الموقع أو الخدمة لكي تصنف تحت تصنيف ويب 2.0 ، المسألة قياسية ، ولكن كل ما وجدت خصائص أكثر في الموقع كل ما كان الموقع يميل بشكل أكبر لأن يصنف تحت تصنيف الويب 2.0 !




    الويب 2.0 ليست إنترنت 2.0 ؟

    يخلط العديد من مستخدمي الشبكة بين مصطلح الويب Web و مصطلح الإنترنت Internet ، هذا الخلط تزايد مع ظهور مصطلحي إنترنت 2.0 و ويب 2.0 ليعمق من قناعة البعض بأن المصطلحين يدلان على نفس الشي ! الحقيقة الفرق كبير ، الإنترنت هي الشبكة المعلوماتية الضخمة ، و التي تضم من ضمن خدماتها الشبكة العنكبوتية الويب ، فالإنترنت كمصطلح يطلق على الشبكة بكامل خدماتها ، من خدمات المحادثة ، البريد الإلكتروني ، المجموعات الإخبارية ، بروتوكول نقل الملفات FTP ، و أيضاً الشبكة العنكبوتية الويب ، أو ما يطلق عليها World Wide Web ، و التي تختصر بـ WWW ، مشروع الإنترنت 2.0 هو مشروع تعمل عليه الأن كبرى الجامعات و المعاهد الأكاديمية في أمريكا و كندا منذ عدة سنوات، الهدف منه هو إطلاق شبكة معلوماتية تفوق سرعة نقل المعلومات فيها السرعة الحالية بعشرات أو مئات المرات ! ، لذلك فإن الإنترنت هو مشروع و ليس مجرد مصطلح أو تصنيف كما الويب 2.0 !


    يتبع ..... >>>






  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000

    التصميم و التطوير للويب 2.0

    كمصمم أو مطور مواقع ، ما الذي تعنيه لك الويب 2.0 ؟ ، في الحقيقة هي المفهوم الجديد لمواقع الويب ، فهل أعددت قدراتك للتكيف مع هذا التغيير ؟ من خلال السطور القادمة أحاول أن أضعك على أولى خطوات التغيير للتماشي مع هذا الجيل الجديد من مواقع الويب و بشكل مختصر.

    أولاً : التحول إلى XML و تقنياتها

    رغم ظهور هذه التقنية من فترة طويلة الا أن معظم التطبيقات خلال السنوات الماضية كانت تستفيد منها الإستفادة المثلى، البعض يستخدمها لتخزين إعدادات برنامج ، الأخر يستخدمها كبديل بسيط لقواعد البيانات للتطبيقات الصغيرة الحجم ، ولكن في الفترة الأخيرة بدأت تظهر و تستخدم تقنيات مستقلة بالإعتماد على لغة XML الوصفية ، تقنيات مثل AJAX و RSS و Atom و XPath هي من المسات الرئيسية و المعالم المميزة لصفحات مواقع الويب 2.0

    ثانياً : خدمات الويب Web Services

    عودة إلى XML و تقنياتها ، خدمات الويب Web Services هي أحد السمات الهامة في مواقع الويب 2.0 ، يجب أن يسمح تطبيق موقعك للمطورين بإنشاء برامج تقرأ و تتعامل مع بيانات التطبيق الخاص بموقعك بكل سهولة ، على سبيل المثال ، مواقع مثل أمازون و eBay و Google تسمح لأي مبرمج من خلال واجهة التتطبيقات API بأن ينشأ تطبيق خاص به يعتمد على تطبيقات هذه المواقع ، على سبيل المثال Google يسمح لي بأن أبرمج تطبيق يبحث في قواعد بياناته و يجلب لي النتائج لكي أعرضها كما لو أني أنا من يقدم الخدمة وليس قووقل !! أمازون يسمح لي أن أعرض البضائع كما لو أنها بضائعي و ليست بضائع أمازون ، خدمات الويب علم قائم بحد ذاته ، و لكن إقرأ أكثر عن تقنيات مثل SOAP و XML/RPC و WSDL ... ستجد ضالتك في هذه التقنيات .


    ثالثاً : إسمح بمزج المحتويات

    المحتويات هي أساس مواقع الويب 2.0 ، إجعل محتويات موقعك قابلة للإستيراد بشتى الطرق ، و قابلة للتخصيص بأي وسيلة ، على سبيل المثال ، في موقع Delecious أستطيع أن أختار عرض الروابط المفضلة لمشترك معين ، أو تلك الروابط التي تتحدث عن الـ HTML فقط ، أستطيع أن أستعرض تلك الروابط في جهازي ، في هاتفي النقال ، في موقعي الشخصي ... هذا يتم عن طريق تقنية RSS و مع تقنيات الوسوم Tags لتمييز المحتويات .


    رابعاً : إقرأ تصرفات زوار موقعك

    تطبيقات الويب 2.0 كما أسلفنا ذكراً هي تطبيقات ذكية بفكرتها و بطريقة عملها ، عليك من خلال التطبيق الذي تقوم ببنائه أن تقرأ تصرفات مستخدمي موقعك ، عليك أن تستغل هذه التصرفات و المعطيات لتحسين الموقع بشكل أوتوماتيكي فوري و على المدى الطويل ، على سبيل المثال ، اذا اشتريت كتاب يتحدث عن علم الفيزياء من موقع أمازون هذا اليوم ، فإن موقع أمازون سيعرض علي غدا عند زيارتي له و بالصفحة الرئيسية كتب عن الفيزياء ، هل غير موقع أمازون صفحته الرئيسية من أجلي ؟؟ بالطبع لا ، و لكنه عرفني عند زيارتي له و تذكر ( عن طريق الكوكيز ) بأني أشتريت أمس كتاب عن الفيزياء ، فبادر فورا بصنع صفحة رئيسية مخصصة لي تحتوي على الكتب التي تقع ضمن نطاق علم الفيزياء ! الخلاصة : إستغل التقنية لتجعل موقعك ذكيا و قابلا للتخصيص الفوري قدر المستطاع !

    خامساً : الوسوم الوصفيه لبناء شبكة إجتماعية

    المشاركة خاصية مهمة من خصائص مواقع الويب 2.0 ، عملية النشر التقليدية لا تقع ضمن نطاق مواقع الويب 2.0 ، الكل يشارك ، الكل يكتب ، الكل يضع ما لديه ، لذا كان من الضروري تقسيم هذا الكم الهائل من المشاركات ضمن وسوم مميزة يسهل من خلالها البحث و الوصول للمعلومة ، تطبيقك يجب أن يراعي ذلك ، الوسوم أو ما يعرف بـ Tags هي أسهل طريقة لذلك ، على سبيل المثال موقع Delecious يسمح للمستخدمين بتقسيم الروابط الخاصة بهم ضمن وسوم ( كلمات رمزية ) تدل على الرابط ، مثلاً ، ستجد كل الروابط الذي شارك بها العالم أجمع عن الويب 2.0 على هذا الرابط :

    http://del.icio.us/tag/Web2.0

    الخلاصة : إسمح لزوارك بتقسيم محتوياتهم إلى مجموعة من الوسوم (الكلمات الرمزية ) المعرفة مسبقاً أو التي يقومون هم بكتابتها ، هذا سيسهل على جميع المتصفحين الوصول للمعلومة بأسرع وقت .


    سادساً : التحول إلى البرمجة .. يجب أن تكون مبرمج

    إذا كنت مصمم فقط ، عليك التفكير ملياً بهذا الأمر .. للتحول إلى ويب 2.0 يجب أن تكون لك خلفية جيدة في عالم البرمجة ، على الرغم من الفصل التام الذي تحافظ عليه الويب 2.0 بين الشكل العام و بين المنطق البرمجي ، الا ان الخصائص التي تتميز بها مواقع الويب 2.0 قد أوجدت حلقة كبيرة من التداخل بين التصميم و البرمجة ، تقنيات مثل CSS و RSS و XML و API ستجبرك كمصمم على معرفة طريقة عملها لكي تقوم بإنشاء الإطار العام لعرض هذه المحتويات ، المحتوى هو عصب مواقع الويب 2.0 ، و عرض هذا المحتوى هو عملية متداخلة بين البرمجة و التصميم .


    كلمة أخيرة

    على الرغم من أن مصطلح الويب 2.0 ما زال في بداياته كمفهوم عالمي ، و ما زال غير ظاهر حتى الأن في المواقع العربية، الا انني حاولت من خلال هذه المقالة القاء نظرة تعريفية شاملة على هذا المفهوم المهم ، قد أصنف هذه المقالة كمقالة تعريفية أكثر من كونها مقالة تقنية ، تناولت جوانب النشأة ، التطور ، بعض الأمثلة ، و ما يهم المصمم و المطور من هذا المفهوم الجديد ، أتمنى أن أكون قد ذكرت ما هو مفيد دون الدخول بالتفاصيل التقنية المعقدة ، الا في بعض الحالات التي اقتضت ذلك . أتمنى أن أسمع أرائكم و تعليقاتكم .


    ملاحظة : هذه المقالة مصدرها قاعة المطورين ، و لا تسمح القاعة بنقلها أو نشرها دون الإشارة بشكل واضح و صريح إلى مصدرها عن طريق رابط مباشر لموقع قاعة المطورين أو للمقالة مباشرة .


    ==========

    رابط المقالة : http://www.devhall.com/articles/30/1/


    أتمنى أن نتناقش قليلاً حول هذا الموضوع ...

    تحياتي






  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرواز




    الويب 2.0 ليست إنترنت 2.0 ؟

    يخلط العديد من مستخدمي الشبكة بين مصطلح الويب Web و مصطلح الإنترنت Internet ، هذا الخلط تزايد مع ظهور مصطلحي إنترنت 2.0 و ويب 2.0 ليعمق من قناعة البعض بأن المصطلحين يدلان على نفس الشي ! الحقيقة الفرق كبير ، الإنترنت هي الشبكة المعلوماتية الضخمة ، و التي تضم من ضمن خدماتها الشبكة العنكبوتية الويب ، فالإنترنت كمصطلح يطلق على الشبكة بكامل خدماتها ، من خدمات المحادثة ، البريد الإلكتروني ، المجموعات الإخبارية ، بروتوكول نقل الملفات FTP ، و أيضاً الشبكة العنكبوتية الويب ، أو ما يطلق عليها World Wide Web ، و التي تختصر بـ WWW ، مشروع الإنترنت 2.0 هو مشروع تعمل عليه الأن كبرى الجامعات و المعاهد الأكاديمية في أمريكا و كندا منذ عدة سنوات، الهدف منه هو إطلاق شبكة معلوماتية تفوق سرعة نقل المعلومات فيها السرعة الحالية بعشرات أو مئات المرات ! ، لذلك فإن الإنترنت هو مشروع و ليس مجرد مصطلح أو تصنيف كما الويب 2.0 !


    يتبع ..... >>>
    أشكرك على الإشاره إلى هذا المشروع,المشروع هذا ربما سيغير محتوى النت بشكل كبير جدا,فمثلا قد تقوم بعض القنوات بالبث من النت بدلا من البث الفضائي





    __________________
    انا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد!

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000

    أخي العزيز f555f ..

    بالفعل مشروع إنترنت 2.0 مشروع جبار ، و على الرغم انه ما زال في طور الدراسة البحثية الا انني متفائل جدا بظهور خبر قريب يضع هذا المشروع في أولى خطوات التنفيذ على الواقع خصوصا مع التطور المذهل الذي يشهده مجال تكنولوجيا الشبكات المتطورة .

    الشكر موصول لكاتب المقالة في قاعة المطورين


    بإنتظار تفاعل بقية الأخوة !






  5. #5
    ابو مشعل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001

    اخي الكريم البرواز .

    موضوع منقول و لكن رائع . للتثبيت لتصل الفائدة الجميع. و جزاك الله خيراً لرغبتك في افادتنا هنا

    مع خالص التحية
    اخوك المحب
    ابو مشعل





    __________________
    أخوكم ابو مشعل
    ملاحظات لتنظيم المنتدى:
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=42612
    ---------------

  6. #6
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004



    رائع

    النت راح يتغير






  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004

    حلو

    على فكره برامج النيوك هي عبارة عن تمهيد لعالم الويب الثاني

    انا اذكر اني شفت موقع يتيح للزائر تغيير محتويات الموقع والتحكم فيه ضمن نطاق معقول

    جميل جدا





    __________________
    JORDAN HOST
    http://www.jh.jo
    admin @ jh.jo الايميل
    ==============

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004

    بدايتها


    بداية فكرتها ظهرت على يد شركة نيتسكيب، حيث قامت بنشر الفكرة عن طريق شبكتهم في موقع "my.netscape.com" حيث يمكنك اختيار الاخبار التي تهتم فيها ويقوم بجلبها جميعها ووضعها في صفحة واحدة. الفكرة تطورت اكثر وتم توحيدها كمواصفة دولية, وهي آخذه في الانتشار اكثر واكثر خصوصا مع تقدم هيمنة XML على تقنيات الانترنت.

    يذكر أن هذه التقنية تخضع لبعض القيود القانونية من حيث استخدامها الشخصي أو الناحية التجارية هناك أيضاً برامج ممكن إنزالها على جاهزك تمكنك من قراءة الأخبار كالتي موجودة في أسفل شاشات التلفاز.

    .





    __________________
    JORDAN HOST
    http://www.jh.jo
    admin @ jh.jo الايميل
    ==============

  9. #9
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005

    مشكووووووور
    موضوع اكثر من رائع





    __________________
    للإعلان في شبكة الهنوف العربية :
    http://www.alhnuf.com/index.php?page=e3lan
    الترتيب العالمي : 8169
    _________________
    صور - حواء - تعليم الفوتوشوب - شبكة الهنوف - الماسنجر

  10. #10
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005

    يا سلام عليك مقاله رائعه..

    الحمد لله اني مبرمج..





    __________________
    أكره الفوضى والغباء والجهل والتخلف والعادات والتقاليد ،أعشق العلم والنظام والهدوء والأخلاق والحضارة

  11. #11
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004

    مقال رائع جداً ..

    جزاك الله خير ..
    وبارك الله فيك ..





    __________________
    مُجَاهِد سابقاً ..

  12. #12
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002

    مع احترامي الشديد لشخص الكاتب الكريم الا انني اقول وبالله التوفيق

    من هم الذين يرسمون ويحددون لنا الويب

    الى متى هذا الاستعباد والانقياديه لهذه الطغمة الفاسدة في اجتماع لا يخلو من المسكرات يحددون لنا معايير الويب ... الله اكبر .. ونحن ننتظر مايقررون

    قالوا يجب علينا ان نتحول الى لغة برمجية XML علشان نكون ويب 2 .. من انت حتى تحدد لي الويب 2 فالويب ليست ملك لا أحد .. قد تكون صناعة وزارة الدفاع الامريكية يوما ولكنه انفرطت السبحة الان ولن يستطيعوا ان يوقفوا الانترنت حتى ولو اوقفت امريكا جميع سيرفراتها ..

    يجب ان نتعلم البرمجة حتى نكون في الويب 2 .. ما بقا الا يقول وحلق اباطك بعد ..

    يجب عليك ان توقف الاعلانات حقت موقعك وتطلب وتستجدي العم قوقل علشان يعطيك خدمة ال ادسنس وهو اصلا ما يعترب باللغة العربيه وايميلاته ما تدعم العربي للحين .... الله اكبر ..

    الويب 2 هو اصطلاح استعماري استعبادي يهدف الى فرض الهيمنة الغربيه والامريكيه علينا ويجب ان نكون نحن من يحدد معايير الويب 2 يجب ان نضرب بكل كلامهم عرض الحائط فسيرفراتنا عندنا وطز بهم ...
    نحن من سيضع معايير الويب 2
    يجب ان يتعلموا اللغة العربيه ليصبحوا بالويب 2 ..
    لو تعلمون كم اجد من المواقع الاجنبيه يحاول ترجمة موقعي ما صدقتوا وليست دعاية ولكنها الحقيقه وهو الذي دفعني الى وضع النسخة الانجليزيه للموقع ..

    متى نفرض انفسنا عليهم ونحدد نحن المعايير .. تلقا هاللي يحدد المعايير بزر ما غسل وجهه تناقل المواقع العربيه مقالاته وتترجمها ... ولو كانوا في شركات يعني طلع له جنحان


    انا ادعوا الاخوان الى عدم الانبهار وانتظار الغربيين يحددون لنا المعايير .. وش الانهزاميه عندنا انه يجيك واحد سافل يفرض رايه على مليار مسلم ولو كان ليس فرض يعني قلت عندنا الخبرات اننا نحدد وش نبي .. كل خرابيطه مثل سوالف تريترا ... اذا تعرف التصميم لازم تحاول تعلم البرمجه .. تبي خبير اجنبي علشان الواحد يفكر زي كذا .. ما عندنا مخ وش عندك فكس
    والله لو الواحد دلخ ... اذا تبيع كتب وتلقا اكثر الناس يشترون كتب فيزياء حط قسم فيزياء ... الله وكبر استنتاج عبقري ... انا ما ادري وش كان يبي يسوي الواحد لولا هالمشورة .. يعني الواحد منا اللي عنده مكتبه وتشرى منه كتب الفيزياء يروح يفتح قسم بيع سروايل

    محطاتنا اذا صار الببسي يمشي يوقفون ويبيعون طماط علشان كذا لازم نستورد كاتب المقال الانجليزي علشان يرشدهم فانهم قوم لا يعقلون ...

    عندنا مبرمجين افضل منهم واحسن منهم ..

    والله انكم معطينهم وجه اكثر من الازم .. ولو المقال كاتبه ( مطلق ) والله ما طلع موقعه لو هو يدفع فوقه فلوس .. قالوا ويب 2 ..

    خلصوا الرجاجيل حتى يجينا من **** امريكا يحدد لنا الويب 2.. وش المفروض نسوي ..

    خسارة





    __________________
    في غربتي تغرب النور عن عيني ..... وش حاجتي في نور عين غاب غاليها
    امر السفر يانظر عيني قضى فيني ..... ونفسى على ما تعاف امر الله حاديها

    www.magtrb.com
    www.araboogle.com

  13. #13
    ابو مشعل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001

    اخوي mkman. قريت ردك و صكتني النفاظه من الروعة وسع صدرك يالغالي. المسألة اسهل و ابسط مما تتصور. و كل ما تشاهده الان سواء ما حصل في ذلك الاجتماع او غيره ما هو الا ترجمة لما يحدث فعليا على ارض الواقع.

    فبدلاً من ان يقول لك :

    كان المستخدمين في الماضي يستخدمون كذا و اليوم يستخدمون كذا . قالوها بطريقة اخرى . ذكرو لك المواقع الشخصية في السابق كيف كانت و المواقع الشخصية او المدونات اليوم. فليست المسألة انقياد او غيره.

    تحياتي يا شيخنا





    __________________
    أخوكم ابو مشعل
    ملاحظات لتنظيم المنتدى:
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=42612
    ---------------

  14. #14
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005

    أقول mkman هــد أعصاااااااابك !!!

    لايطق فيك عرق بس ....
    انت متعصب يعني للعربية وماتبي تقاد لقوقل وغيره ؟؟

    طيب ليش هالموقع بهالأسم http://www.araboogle.com/

    ؟

    ليش مقلد قوقل ؟؟

    يعني مادري اشوف تناقض بين ردك والتوقيع وعموما الكلام في الموضوع منطقي جدا
    ومن الضرورة تتعلم البرمجة كمصمم وتطور ذاتك
    إلا اذا انت زول وعجاز هذي مشكلتك مهب مشكلة قوقل وغيره






    __________________
    للإعلان في شبكة الهنوف العربية :
    http://www.alhnuf.com/index.php?page=e3lan
    الترتيب العالمي : 8169
    _________________
    صور - حواء - تعليم الفوتوشوب - شبكة الهنوف - الماسنجر

  15. #15
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002

    اذا تقلد لكن تبدع بالنهاية مهي تبعيه ... وانت عارف الفرق بين قوقل وعربوقل

    وانا ما اقول نبدا من الصفر لكن نبدا من حيث انتهوا ونستمر مهو نحط روسنا وراهم وراهم للابد لو شالوا سكربتاتهم قعدنا به حنا

    والشي الاخير ليش مايكون عندنا هنا في سوالف مجموعة علمية تحدد اتجهات الويب ووش المفروض نسوي علشان نطور انفسنا بدال ماحنا ننتظر مقال لشركتين ما احد يعرفهم الا العرب من ردانا يحددون لنا مسارات الويب

    والشي الاخير انا ماني عجاز لو تعطيني من عمرك كان سويت المستحيل

    ابو صالح





    __________________
    في غربتي تغرب النور عن عيني ..... وش حاجتي في نور عين غاب غاليها
    امر السفر يانظر عيني قضى فيني ..... ونفسى على ما تعاف امر الله حاديها

    www.magtrb.com
    www.araboogle.com

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة




المواضيع المتشابهه

  1. تحليلات في مستقبل الويب العربي / عقليات الويب ماسترز القديمه
    بواسطة عبادي القرني في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-03-2012, 07:27 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-08-2009, 11:41 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 03:05 PM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-06-2006, 04:07 PM
  5. بضغطة واحدة : تعرف ترتيب كل المواقع اللى تريد ان تعرف ترتيبها !
    بواسطة eltawoos.com في المنتدى سوالف تطوير المواقع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2004, 11:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •