النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مايكروسوفت و زيند تعلنان عن دعمهما لتطبيقات لغة (PHP) في أنظمة ويندوز

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    565

    مايكروسوفت و زيند تعلنان عن دعمهما لتطبيقات لغة (PHP) في أنظمة ويندوز



    قامت كل من شركتي ( Microsoft) و (Zend Technologies) بالكشف عن تعاونهم معاً لدعم إدخال تطبيقات لغة (PHP) إلى بيئة ويندوز سيرفير (Windows Server). وأكد المسئولين في الشركتان أن أغلبية عملية تطوير لغة (PHP) تتم عبر أنظمة تشغيل ويندوز.

    وسيتجلى هذا التعاون بين الشركتان في مؤتمر (Zend/PHP Conference & Expo) والذي سيتم فيه الإعلان عن إنشاء واجهة جديدة تدعى (FastCGI) وهي نتاج للتكامل بين لغة (PHP) وسيرفير الويب (IIS) الخاص بشركة مايكروسوفت. وستُطرح تلك الواجهة أمام المستخدمين بالمجان وذلك لمستخدمي نظام (Windows Server 2003) وكذلك للإصدار القادم من هذا النظام والذي سيعرف باسم (Longhorn).

    ومن المنتظر أن تعزز تلك الواجهة الأداء الخاص بتطبيقات لغة (PHP) في بيئة ويندوز سيرفير. حيث لن يحتاج سيرفير الويب إلى فتح محرك (PHP) في كل عملية من عمليات السيرفير. ومن المنتظر أن يتم عرض تلك الواجهة أمام الجمهور اليوم. وهناك العديد من أوجه التعاون الأخرى التي تدخل ضمن التطويرات التقنية للغة (PHP). حيث ستدخل بيئة ويندوز كأحد الشركاء الرئيسيين في مجتمع لغة (PHP) كما ستقوم شركة (Zend) بإقامة معمل متخصص في اختبار أداء اللغة على نظام التشغيل ويندوز.

    وأهم أهداف الشركتان من وراء هذا التعاون هو توفير بيئة عمل مناسبة ذات جودة عالية للغة (PHP) على سيرفير (IIS 6.0) الموجود في نظام تشغيل (Windows Server 2004) وكذلك سيرفير (IIS 7.0) الذي سيتوافر في نظام (Longhorn). ومن المنتظر أن تشترك كلا الشركتان في مجتمع (PHP) وذلك بهدف مساعدة المبرمجين في تشغيل تطبيقات اللغة على بيئة ويندوز سيرفير.

    وفي نفس الإطار لم تعلن أي من مايكروسوفت أو زيند عن تعاونهم بشأن إدخال لغة (PHP) وتعديلاتها إلى بيئة التطوير (Visual Studio). ولكن من المتوقع أن يحدث هذا الأمر في المستقبل القريب. يذكر أن مايكروسوفت ليست هي أول الشركات التي تتجه إلى التعاون مع شركة زيند فقد سبقتها إلى هذا الأمر منافستها اللدودة (IBM).







  2. #2


    تعاون رائع

    لخدمة المستخدم





    __________________
    مهندس أحمد
    إتصالات وإلكترونيات
    مسلم عربي فلسطيني
    I Allah

    مرئية فلسطين على اليوتيوب

    خلجات قلب ....

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    314


    خبر مفرح أتمنى أن يتحقق بسرعة .

    عندي تعايق على "حيث لن يحتاج سيرفير الويب إلى فتح محرك (PHP) في كل عملية من عمليات السيرفير." هل هكذا يعمل محرك PHP فعلاً في الوقت الحالي ؟





    __________________
    عرب زووبس - www.arabxoops.com

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,477


    ميكروسوفت مضطرة لدعم تطبيقات php بل ممكن تكون مجبرة

    حاول تقارن مواقع الهوستينج التى تدعم asp على سيرفراتها ومواقع الهوستينج التى تدعم php

    اذا كان هذا الدعم الغرض منه الترويج لسيرفرات ميكروسوفت فأنا اعتقد ان دعمها بهذه الشكل لـ php ممكن يسبب تضائل لظهور asp المنافس لـ php على الساحة

    وشكرا لك ,





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
موقع مكملات غذائية | نظارات طبية | أضف موقعك هنا