النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: [سلسلة المنافع] [1] الإستثمار الناجح للنطاقات والتربح من خلالها

  1. #1

    [سلسلة المنافع] [1] الإستثمار الناجح للنطاقات والتربح من خلالها





    [سلسلة المنافع] [ترجمة وإخراج: م/ عبدالرحمن عمران (SolidSnake@GTI)]

    تم إدراج الموضوع بهذا القسم (تطوير المواقع) لأنى أرى أن قسم النطاقات غير مؤهل لإستقبال الشروحات والدروس، وإنما للطلبات والعروض (كما أراه حالياً).

    \\ ################################# //
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    [نقاط لابد منها فى بداية كل مقالاتى]
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    سأحاول قدر الإمكان استخدام اللغة العربية لإيصال كامل المعنى والمضمون بدون الإخلال بالمعنى وبدون الإستعانة بألفاظ غير عربية (قد توضع بعض الألفاظ لتقريب المعنى أو للتوضيح وهذا غير ضرورى).
    يتم ترجمة هذا المقال (ترجمة وليس تعريب)، وذلك بما يتوافق ويتماشى مع ثقافتنا العربية (أى أنها ليست ترجمة حرفية أيضاً).
    1. قد توجد إضافات أو مدخلات أو تعديلات أو حذف (هذا وارد فى جميع كتاباتى) وذلك ليتسنى لى التحكم التام فى المقال وإخراجه بشكل مفيد للقراء (بدون خلل فى المعنى أو المضمون)، ولتلبية الهدف المنشود من هذه الكتابات.
    2. من النقاط السابقة يتبين أنه من الممكن وضع ترجمة ليست كالترجمة الحرفية للكلام ولكن لملائمة الوضع ولإيصال المعنى بشكل صحيح (وأحياناً قد أضع اللفظ أو العبارة الإنجليزية لمن أرادها من المهتمين بهذا المجال بشكل دقيق).
    3. أى تعليق أو رد خارج نطاق موضوع النقاش لن التفت إليه بتاتاً ولست آسفاً على ذلك.
    4. أى تعليق أو رد أو محاورة فى مضمون هذا الموضوع أرحب به بصدر رحب أياً كان متوافق أو معارض (مع الإلتزام بضوابط الحوار الحضارى والنقاش الحر).
    5. قد أتغيب عن الحضور للموضوع بعد فترة معينة من كتابته وذلك لإنشغالى بموضوع آخر غيره (أكيد ماراح أقدر أتابع جميع مواضيعى) لذا فى حالة وجود أى استفسار أو نقطة تتطلب ردى إرسال رسالة خاصة أو بريدية إلىّ مع ذكر رابط الإستفسار واسم ورابط الموضوع (وبعنوان واضح للرسالة وغير مبهم).
    6. بعض كتاباتى (أو ترجماتى) تتطلب مستوى وقدر معين من الدراية والفهم لبعض الأمور التقنية، أخص بالذكر المبتدئين "بالإنترنت"، وأعتذر لعدم تمكنى من التواصل مع المبتدئن جداً. (يعنى ماقول "web 2" مثلأً ويأتى شخص يسأل أخوى وش هو web 2، هل هو سكربت أم لغبة برمجة!؟) أو أكتب موضوع عن برمجة php ويأتى شخص ويطلب تعلم هاللغة (ماقدر أفيد فى هذه الحالة) وأتابع فقط مع من هو بنفس مستوى موضوعى (فوق أو تحت المستوى لكن فاهمين الموضوع).
    7. قد توجد بعض المصطلحات أو الألفاظ الغير متداولة لشئ ما ولكنها الأصح والواجب تداولها بدلاً من اللفظ الحالى وأتعمد كتابتها لعلى أكون من المساهمين فى تصحيح مسار الفكر التقنى العربى.
    8. إذا قمت بذكر كلمة توضيحية (بين قوسين) بالعربية أو بغير العربية فقد لا أكررها وذلك لتثبيت المفهوم العربى الصحيح فى الأذهان.
    9. عادة لا تنتظم فترات طرحى للكتابات نظراً لإنشغالى بالدراسة والعمل وشؤونى الخاصة، ولكن سأحاول قدر المستطاع أن أواظب على فترات محددة أنشر فيها كتاباتى بإذن الله.
    10. قال عمر ابن الخطاب رضى الله عنه: "رحم الله امرء أهدى إلىّ عيوبى"، فبارك الله فيمن يقدم لى النصيحة أو يصحح لى خطأ أياً كان إملائياً أو فكرياً.
    11. لا أدرى هل وفقت فى إختيار اسم هذه السلسلة من الموضوعات أم لا، ولكن هذا ما سيحدده القراء ونقاشهم المثمر.
    12. وأخيراً أنبه إلى أنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وعلى هذا فأتقدم بجزيل الشكر لكل أساتذتى الأفاضل بسوالف سوفت على وجه الخصوص وبكافة المواقع والمنتديات العربية والأجنبية.



    مرحى مرحى بالناسخين الناقلين والموزعين المعتمدين ، إذا بغيت نقل الموضوع فأنتبه:-
    لك كامل الأحقية فى نقل أو نشر الموضوع من وإلى أى موقع أو منتدى بشرط التقيد بالنقاط التالية:
    • عدم التعديل على محتوى الموضوع بأى شكل من الأشكال وبأى طريقة من الطرق.
    • الإحتفاظ بحقوق الملكية الفكرية للكاتب/ة والمترجم/ة.
    • الإحتفاظ بروابط ومصادر المقال كاملة وبدون تعديل عليها (رابط الكاتب الأصلى ورابط المترجم).
      ولأوفر عليك عناء النصخ واللصق قمت بتجهيز كامل المحتوى لك بالمرفقات :.


    أماكن النشر والطرح:-
    • [ www.phpkd.com ] ==> المصدر الرئيسى وهو موقعى.
    • [ www.swalif.new/softs ] ==> أهم منتدى تقنى بالنسبة إلى والمصدر الأكثر أهمية بعد موقعى.
    • [ www.arabwebtalk.com ] ==> منتدى تقنى، المركز الثالث.
    • [ www.traidnt.net/vb ] ==> منتدى تقنى، المركز الرابع.


    التواصل سيكون بشكل قوى فى أول موقعين مملكة البى إتش بى وسوالف سوفت.

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    // ################################# \\


    V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^
    V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^V^


    بسم الله نبدأ المقال:
    العنوان العربى: الإستثمار الناجح للنطاقات والتربح من خلالها
    العنوان الأجنبى: Hit the Jackpot! How to Find Money-making Domains
    التصنيف: [سلسلة المنافع] | المسلسل: [1]

    الكاتب/ة الأصلى: Mara Miller
    المترجم: م/ عبدالرحمن عمران (SolidSnake@GTI)

    الرابط الأصلى للمقال الأجنبى: من هنـــــــــــا
    الرابط الأصلى للمقال المترجم: من هنـــــــــــا

    تاريخ كتابة المقال الأجنبى: 13/2/2006
    تاريخ ترجمة المقال للعربية: 2/5/2007


    استثمار النطاقات المسجلة أو المنتهية قد يساعد فى زيادة شهرة موقعك بعدة أشكال، مما سيترتب عليه لاحقاً إرتفاع معدل كسبك المادى منه. على أى حال، هناك أكثر من 60 مليون نطاق مسجل حالياً، وعلى هذا فإن محاولة تحديد أو إقتناص النطاق الصحيح الذى يمكن الإستفادة منه بهذا الشأن تعتبر مخاطرة فى كثير من الأحيان أو يشوبها الهيبة والقلق أو التردد.

    كيف تتأكد من أنك قد إتخذت القرار الصحيح واخترت الإختيار الصحيح للنطاق الصحيح الذى يمكن من خلاله تنفيذ هدفك أو الإستفادة بشكل ما؟ قم بالبحث لتتأكد من صحة إختيارك.

    بهذا المقال سوف أوضح بعض الأدوات والتقنيات التى يستخدمها محترفوا هذا المجال فى تحديد مستوى شهرة النطاق وكمية الزيارات ومعدل تبادل البيانات التى يستقبلها هذا النطاق. التحلى بالمعرفة والخبرة السابقة والتجارب الكثيرة يمكن أن تجعلك تتوقع كم من النقود يمكن أن يجلبها لك هذا النطاق ولو بشكل تقريبى، وبهذا تستطيع أن تكون فكرة أفضل عن قيمة هذا النطاق. بهذا المقال سنناقش بإذنه تعالى ثلاثة طرق لتحديد مستوى شهرة النطاق والزيارات التى يستقبلها:
    /1/ مقتفى الأثر (Trackers) / طرق مباشرة
    /2/ المتنبئات (Predictors) / طرق غير مباشرة
    /3/ مصدر الشعبية (Traffic Source).


    المستثمر الواعى والمدرك يبقى فى المقدمة دائماً، ويعرف كيف يحل ألغاز مستوى شعبية النطاق وشهرته وكيفية الإستفادة من النطاق بالإستناد على أسس علمية عملية، ومتى يشترى نطاق معين ومتى لا يشتريه.


    [ مقتفى الأثر / طرق مباشرة ]
    ----------------------------------------------------------------
    أحياناً، قد توفر على نفسك مشوار التخمين وتقفى الأثر وتسأل مالك النطاق مستوى شهرة موقعى وكمية الزيارات التى يستقبلها النطاق. أسهل طريقة لهذا الأمر هو أن تسأل البائغ (غالباً يكون مسجل النطاق). إلا أن البائع قد يخطئ (أو لنقل يتحايل) ويضاعف النسبة الحقيقية وبذلك لا تحصل على الحقيقة الكاملة والصحيحة، بجميع الأحوال يتوجب عليك التأكد مرة أخرى من صحة هذه الأعداد وهذا المستوى وذلك بإحدى الطرق التالية.

    سكربتات تحديد ومتابعة مستوى النشاط وعدد الزوار والزيارات وكمية تبادل البيانات هى واحدة من أسهل وأفضل هذه الطرق ويمكن الوثوق والإعتماد عليها. تتوفر أيضاً العديد من البرامج والمواقع الإحترافية لتقديم الإحصائيات المفصلة بشكل مجانى. هذه يمكن دمجها فى أكواد الموقع لتكون بمثابة وسيلة إضافية لتأكيد صحة البيانات ودقتها من طرف ثالث موثوق به. أغلب برامج ومواقع الإحصائيات تقدم معلومات مفصلة كالمواقع التوجيهية وروابط إعادة التوجيه وكلمات البحث المفتاحية التى يصل منها المستخدمين لهذا النطاق ورسم بيانى زمنى لتحديد مستوى النشاط والإحصائيات على فترات زمنية مختلفة والمزيد ...


    [ النطاقات المسكنة (Parked Domains) ]
    ----------------------------------------------------------------
    إذا كان النطاق مسكن (Parked)، فقد يوفر برنامج التسكين إحصائيات لهذا النطاق بشكل تلقائى فى قائمة النطاقات المعروضة للبيع.
    كما ذكرنا آنفاً، من الممكن الا تخلص من البائع بمعلومات حقيقية، ولكن بكل الأحوال تظل إحصائيات زوار وزيارات النطاق المسكن ذات أهمية عالية لتحديد مستوى شهرته وتحديد ما إذا كنت ستشتريه أم لا وذلك بالنظر لقدر الإستفادة التى يمكن الحصول عليها من النطاق.


    [ وسائل التنبؤ (المتنبئات) / طرق غير مباشرة ]
    ----------------------------------------------------------------
    ماذا تفعل إذا لم يكن النطاق المرغوب المنظور بأمره غير مسكن ومالكه لا يرغب فى إعطائك إحصائيات عنه؟ لحسن الحظ، توجد بعض الوسائل والطرق التى تساعدك للتعرف على ما إذا كان هذا النطاق يستقبل كمية زيارات وزوار لا بأس بها أو لا يستقبل.
    لا أنصح بالإعتماد الكلى على إحدى هذه الطرق أو بعضها بشكل خاص لتحديد مستوى شهرة النطاق. خذ هذه الطرق جملة وإذا وجدت طرقاً أخرى فلا بأس بها طالما تفيد، لديك العديد من الطرق المذكورة والتى لم تذكر والإنترنت مليئة بها، استغل كافة الطرق الممكنة لتتمكن من الوصول لهدفك وبنتائج مرضية.


    [ اليكسا alexa.com ]
    ----------------------------------------------------------------
    موقع اليكسا لتقييم المواقع عالمياً يعتمد على عدد الزوار. على سبيل المثال، بوقت كتابة هذا المقال، موقع الياهو yahoo.com تم تقييمه كأول وأعلى موقع على مستوى العالم بترتيب اليكسا، بينما موقع blue.com احتل الترتيب 212,093 وموقع camera.com الترتيب 717,298 باليكسا. يستمد موقع اليكسا كثيراً من بياناته عن طريق شريط أدواته alexa toolbar المستخدم من قبل المستصفحين. ترجمة هذه الأرقام إلى عدد زيارات حقيقية فريدة unique يعطى 10,000 زيارة حقيقة لموقع Camera.com و 70,000 لموقع Blue.com.

    بشكل عام: حصول الموقع على ترتيب أقل من مليون 1,000,000 يعتبر ترتيب جيد للمواقع الجديدة وغير المشهورة وهذا يعنى وصول بضعة الاف من الزوار لهذا الموقع شهرياً. الترتيب الأعلى من مليون 1,000,000 لا يعتبر جيداً لموقع تخطط استثماره، بكشل غير غير محدد يمكن القول بأن ترتيب أى موقع باليكسا يعنى أن هذا النطاق على الأقل يستقبل عدداً لا بأس به من الزيارات والزوار أياً كانت نسبتها مرتفعة او منخفة، ننبه إلى أنه رغم كل هذا فلا ينصح بالإعتماد الكلى على إحصائيات اليكسا ولكن يمكن أخذه كمعيار من ضمن المعايير: لأنه من الممكن أن تجد نطاقاً ليس له ترتيباً باليكسا ويظهر لك "No Data" وعلى الرغم من ذلك يكون هذا النطاق يستقبل عدد معين من الزيارات والزوار، Ranking.com هذا الموقع يقدم خدمة مشابهة لالكيسا.


    [ أدوات بحثية مفيدة ]
    ----------------------------------------------------------------
    هناك العديد من أدوات البحث المفيدة لمجالات التسويق والتجارة الإلكترونية، ما يهمنا بهذا المقال هى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ودلالاتها وشعبيتها. يمكنك بواسطة هذه الأدوات تحديد كلمات مفتاحية معينة ومعرفة شعبية كل كلمة من هذه الكلمات وكم مرة تم البحث عنها، وتقوم بعض المواقع بتقديم مثل هذه الأدوات بشكل مجانى وفورى على مواقعها ومن أشهرها موقع الياهو، كما تتوفر مثل هذه الأدوات كبرامج لسطح المكتب أيضاً.

    رابط الخدمة المعنية من ياهو:
    http://inventory.overture.com/d/sear...ory/suggestion

    على سبيل المثال:
    لو بحثنا عن كلمة yahoo بإستخدام هذه الأداة لوجدنا أنه قد تم البحث عنها 2347263 مرة بشهر مارس لعام 2007، كما تظهر نفس الأداة عدة كلمات مشابهة قد تم البحث عنها أيضاً بنفس الشهر وعدد مرات البحث لكل منها بالترتيب فى جدول مبسط.

    بالطبع كلما كان اسم النطاق يحتوى على أحد تلك الكلمات المشهورة والتى تم البحث عنها كثيراً (وبالتالى يطلبها الكثير من المستخدمين) فإن التوقعات ستشير إلى إمكانية الحصول على كمية زيارات وزوار كبيرة وفقاً للتشابه الحاصل باسم النطاق والكلمة المشهورة. أى أنك إن استخدم نفس الكلمة المشهورة ولنقل مثلاً yahoo وحجزت اسم نطاق بنفس الاسم ولكن بإمتداد مختلف فستضمن وصول عدد لا بأس به من الزيارات إليك بدون عناء أو تعب وذلك فقط للتشابه الحاصل. كذلك الأمر بالنسبة لأى كلمات أخرى متشابهة أضيف إليها حرف أو حرفان مثلاً.


    [ مصدر الترافيك (مصدر الشعبية) ]
    ----------------------------------------------------------------
    إذا أردت التدقيق فى معرفة شئ ما، فاذهب مباشرة إلى مصدرة. وفقاً لهذا المبدأ نقول لك: تتبع مصدر الترافيك لتتمكن من رسم إستراتيجية مناسبة للنطاق المعنى. بالإضافة لإستخدام للأدوات السابق ذكرها يمكنك استخدام هذه الأساليب لمعرفة أصل الترافيك ومصدره وتفاصيله حتى تتضح لديك بعض المتغيرات التى ستحدد مستوى الدخل المتوقع والفترة الزمنية (المدة) التى يمكن خلالها أن تستفيد من النطاق بشكل جيد.



    [ شعبية الرابط ]
    ----------------------------------------------------------------
    قد تستقبل بعض المواقع القديمة بعض الزيارات من روابط توجيهية بأحد دلائل المواقع أو ما شابه، وهناك العديد من الأدوات المتاحة لقياس مدى شعبية الرابط وتحديد ما إذا كان هناك روابط توجيهية إليه أم لا ومدى فاعليتها. الموقع التالى من أفضل المواقع بهذا المجال: Marketleap.com

    بهذه المرحلة وهذه النقطة على وجه الخصوص لا يهمنا عدد أو كمية الروابط بقدر ما يهمنا أهمية هذه الروابط وشعبيتها، أى أن رابط واحد بموقع كبير ذو شعبية عالية ونسبة مرتفعة من الزيارات والزوار (الإقبال بشكل عام) أفضل من الف رابط فى مواقع صغيرة لا ترقى إلى المستوى المطلوب,

    نلفت الإنتباه أيضاً إلى أن صلاحية الرابط الموجٍه عليها عامل كبير أيضاً، ويتم تحديد هذه الصلاحية وفقاً لنشاط ونوع الرابط المصدر (حيثيات الرابط). أى أن الرابط إن كان بمقال بأحد الجرائد فقد يوجه إليك كمية زيارات لا بأس بها لمدة أسبوع مثلاً ومن ثم ينتهى لأ، المقال بالجريدة صلاحيته محدودة، فهناك كل يوم جديد. أما إن كان رابط بدليل مواقع مثلاً فقد يمدك بكمية زيارات لا بأس بها ربما لسنوات.

    يمكنك استخدام بعض أدوات التحقق من الشعبية وفحص الروابط بالموقع التالى: URLtrends.com


    [ الترتيب بمحركات البحث ]
    ----------------------------------------------------------------
    يعتبر الترتيب المتقدم بمحركات البحث من أهم وأقوى مصادر الزيارات والزوار لكثير من المواقع المشهورة. بإمكانك توقع مستوى شعبية ونشاط الموقع بمجرد النظر إلى ترتيبه بنتائج البحث فى مرحكات البحث.
    يمكن تسمية هذا البند بتشبع محركات البحث أو ما يطلق عليه بالإنجليزية Search Engine saturation، ويمكن الحصول على بعض الخدمات المفيدة بهذا الخصوص من الموقع التالى: Marketleap.com والذى سبق ذكره منذ قليل.

    ضع فى الحسبان ترقيم الظهور بنتائج البحث، مع ملاحظة أن ترتيب نتائج البحث بمحركات البحث تتغير بإستمرار، لذلك إن كانت محركات البحث هى المصدر الرئيسى للشعبية والزيارات فتوقع حتماً التغير.


    [ الإعلانات المدفوعة (المتقلبة) ]
    ----------------------------------------------------------------
    فى بعض الحالات قد تكون مصادر الترافيك هى إعلانات مدفوعة الأجر، وهى عبارة عن إعلانات نصية أو صورية أو إعلانات النوافذ المنبثقة أو إعلانات الدفع مقابل النقر أو غير ذلك من وسائل الإعلان والإشهار، وهذا النوع من المصادر يعد أقصر المصادر مدة وإفادة لشعبية الموقع المعنى.
    لضمان أفضل النتائج ينصح بالإستفسار من مالك النطاق عن مصادر شعبية النطاق ومن أين يأتى إليه الزوار وإن أمكن فاطلب صلاحيات الدخول إلى إحصائيات النطاق لترى الإحصائيات بنفسك وذلك لضمان عدم الغش أو التلاعب بهذه الإحصائيات.

    بدون معرفة المصادر الحقيقية لشعبية النطاق وبدون الحصول على صلاحيات الدخول لمشاهدة الإحصائيات الواقعية للنطاق فلن يكون بمقدورك رسم صورة صحيحة للنطاق وكيفية استغلاله الإستغلال الأمثل. ولكن المستثمر الذكى سيقوم بإستخدام بعض الأدوات المساعدة ويدمج النتائج بعضها ببعض ليخرج بصورة إجمالية واضحة. هذه الأدوات هى متابعة مستوى نشاط الموقع باليكسا على مر الشهور والأيام، وكذلك فحص الروابط التوجيهية إلى النطاق ومستوى تشبع محركات البحث. بهذه الوسائل يستطيع بإذن الله معرفة ما إذا كانت مصادر شعبية النطاق حقيقية دائمة أم أنها ناتجة عن أحداث مؤقتة كالإعلانات المدفوعة أو ما إلى ذلك.
    يرجى الإنتباه إلى أن بعض مصادر الترافيك قد تكون موسمية، كحدوث بعض الأحداث العالمية الهامة، أو موسم معين لذى شعب من الشعوب أو كارثة أثارت الجدل والنقاش، ولذلك اهتم بالبنود السابقة.


    [ الشعبية المنتهية (الترافيك المنتهى) ]
    ----------------------------------------------------------------
    بعض المواقع القديمة، والتى لم تطلها يد التطوير منذ فترة، قد يصل إليها الزوار فقط لوجود روابط موجهة إليها بمواقع أخرى، أو لأن هؤلاء المتصفحين يتذكرون اسم النطاق فقط ليس إلا، وهذا النوع من الشعبية وإن استمر لفترات فإنه يتضائل بمرور الزمن.

    إن لم يتاح لك التحدث مع مالك النطاق حول فترات ومراحل تطوير الموقع بالماضى، فقد تساعدك بعد عمليات البحث على الإنترنت بجانب الوسائل والأدوات السابق ذكرها. يمكنك بتحديد نوعية المواقع الموجهة لهذا النطاق وبإستخدام مواقع الأرشفة مثل archive.org أو كاش جوجل أن تتعرف على صورة قريبة من الحقيقة لمراحل وفترات تطوير الموقع بالماضى. بعد التعديل على الموقع تتغير بعض الروابط وبذلك فإنك لن تحصل على حصة هذه الروابط من الشعبية وستكون النتائج الإجمالية سلبية إلى حد ما (هذا فى حالة أن الموقع لم يتم تطويره منذ فترة طويلة ولم يتم إضافة أى جديد إليه).


    [ شعبية السهو والخطأ! ]
    ----------------------------------------------------------------
    لا تتجاهل هذا النوع من الشعبية فقد يمثل نسبة كبيرة من شعبية النطاق الحقيقية. هذا النوع يمكن أن نطلق عليه شعبية السهو والخطا، وهى الزيارات الناتجة عن خطأ المستخدمين بكتابة اسم أحد المواقع الشبيهة بموقعك، ففى حالة كان اسم النطاق المعنى قريباً من اسم نطاق مشهور فهنا سيكون هذا النوع من الشعبية من أهم مصادر الشعبية التى يعتمد عليها. قد يحدث هذا الأمر بإضافة حرف أو حذف حرف أو كتابة حرف مشابه أو استبدال حرف مكان حرف ....

    يوفر موقع اليكسا أداة مفيدة بهذا الخصوص وقد تكون مشابهة إلى حد كبير، فعند عرض تفاصيل نطاق معين على اليكسا تظهر لك قائمة بالمواقع الأخرى التى يزورها الزوار أيضاً. وتستطيع الإستفادة من هذه القائمة.


    [ أوجد النطاق الصحيح ]
    ----------------------------------------------------------------
    الترافيك هو عامل أساسى من عوامل إرتفاع معدل الدخل من الإستثمار الإلكترونى بهذا المجال، لذلك فإن إختيار النطاق الصحيح والذى يحقق لك أهدافك قد ينقلك إلى مستوى أعلى من العائد المادى وقد ينقلك نقلة نوعية إلى الأعلى. إن لم يكن بإستطاعتك الإستثمار الجيد بهذا المجال فبإمكانك تسكين موقعك لدى إحدى الشركات المتخصصة بهذا النشاط وستقوم هى بوضع إعلانات على نطاقك وتدير كافة الشؤون المتعلقة وكل ما عليك هو أن تجلس وتراقب الترافيك الصادر والوارد إلى نطاقك. لا تفرط بأى من البنود أو الأدوات أو الأساليب المذكورة بالأعلى، وحاول قدر الإمكان الإستفادة من كل كبيرة وكل صغيرة بهذا المقال حتى تتمكن من تحديد الإختيار الأصوب.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إعلانات مدفوعة الأجر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الراعى الرسمى للمقال ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إعلانات الخدمات العامة والمجانية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ................................... لا يوجد هذه اللحظة ...................................


    تنبيه لابد منه: لا يتم مناقشة أى أمور متعلقة بالإعلانات التجارية والمجانية والراعى الرسمى داخل هذا المقال، وأى خروج عن المضمون لن يتم الإلتفات إليه.



    [ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ (88 هود) ]








    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    __________________
    Accepting custom work requests. !Recomendations!
    Accepting money only via MoneyBookers!
    Yes, I'm affiliated with PHPKD!


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    100


    رائع جداً يا سوليد سنيك ،،

    سأعود لـ قراءة المقال عن كثب ..

    بوركت .. و .. واصل الترجمة فهناك متعطشين لـ المزيد :d

    إلى اللقاء





    __________________
    يستخدم العضوية شخصان
    :)

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    343


    جميل جداً

    نحتاج لهذه النوعية من المقالات ..





    __________________
    Website}--{Blog





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
موقع مكملات غذائية | نظارات طبية | أضف موقعك هنا