صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 456789
النتائج 121 إلى 131 من 131

الموضوع: الباك أب التلقائي لقاعدة البيانات باستخدام cronjob

  1. #121


    في ردي على الأخ foreverman2002
    كان السؤال المطروح:
    مشكككور وربنا وفقك

    وجاري التجربة

    بس حابب أسأل لو بدي اخلي يرسل الملف على موقع تاني بالاف تي بي مثلا

    فكيف يكون الامر

    وشكرا
    كنت قد طرحت ردي بالمشاركه رقم 34
    http://www.swalif.net/softs/showpost...0&postcount=34
    وكان ردي بناءاً على أمر ftp خاص بسرفرات الويندوز وليس خاصاً بسرفرات اللينكس لذلك لم يعمل الأمر مع بعض من جرب الطريقه.

    لذلك ولتوضيح الأمر الخاص بسرفرات اللينكس
    يفترض أن يكون الحل بين السرفرين
    السرفر الأول تضع فيه الأمر الذي يقوم بعمل النسخه الاحتياطيه.
    السرفر الثاني تضع فيه الأمر الذي يقوم بسحب الملف عن طريق أمر wget مثلا أو أمر lynx .

    مثال على سحب ملف مضغوط من موقع اخر من لوحة Cpanel الخاصه بموقع الملف
    كود:
    wget -O NEWFILENAME http://USERNAME:PASSWORD@www.xxxx.com:2082/FILENAME
    كود:
    lynx -source http://USERNAME:PASSWORD@www.xxxx.com:2082/FILENAME > NEWFILENAME
    مثال على سحب ملف مضغوط من موقع اخر عن طريق بروتوكول الـ FTP
    كود:
    wget -O NEWFILENAME ftp://USERNAME:PASSWORD@xxxx.com/FILENAME
    كود:
    lynx -source ftp://USERNAME:PASSWORD@xxxx.com/FILENAME > NEWFILENAME
    USERNAME : إسم المستخدم الخاص بالدخول على الموقع الاخر
    PASSWORD : كلمة المرور الخاصه بإسم المستخدم
    FILENAME : إسم الملف المضغوط
    NEWFILENAME : الإسم الجديد للملف المضغوط .

    الأخ babylonserver بارك الله فيك وسلمت على النصائح
    أشرت إلى نقطه مهمه جداً وهي
    ان تكون هناك ثقة عالية بالموقعين وخصوصا اصحاب الرسيلر او السيرفرات وحتى المواقع

    ان لانعطي ارقام الدخول السرية لكلا الموقعين الا بعد وثوق من شركة الاستضافة حتى لايكون لديهم معلومات دخول المواقع بالاضافة الى نفس الموقع الذي مؤجر منه يعني لانزيد الطين بله على قولت المثل
    اذا كنت تشكو من مستضيفك لاتسلمة امورك الاخرى لمواقع اخرى وتجعل كل معلومات دخولها ونسخ الاحتياط لدية للمواقع الاخرى
    نعم يجب أخذ هذه النقطه بالحسبان فبعض المستضيفين هداهم الله يحمل عقليه طفوليه فإذا بلغه أن صاحب الموقع الفلاني الموجود على سرفراته يريد أن ينتقل إلى مستضيف اخر قام بإستغلال صاحب الموقع المسكين لأعماله الشيطانيه :anger2: وهذه حقيقه يعرفها كل من تعامل مع بعض العينات من هؤلاء الجهله نسأل الله السلامه.



    يتبع ...





    __________________
    al3ndaleeb[@]uk2.net

  2. #122
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    104


    سلام عليكم

    ابي كل يوم الفجر الساعه 4 يتم تنفيذ هذا الامر

    REPAIR TABLE thread

    بقاعده البيانات الي اسمها vb222

    كيف الامر





    __________________
    التجمع الطلابي الكويتي في مملكة البحرين
    http//nuks-gu.com/vb

    يستخدم العضويه اكثر من 3 اشخاص

  3. #123
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    12,000


    الأستاذ الفاضل العندليب ..
    هل يمكن تنفيذ أمر سحب ملف او عدة ملفات من موقع آخر عبر الـ cronjob ؟؟





    __________________
    استخدم خاصية تنبيه المشرفين للضرورة وعند ملاحظة موضوع يخالف قوانين منتديات سوالف وسيتم مراجعة الموضوع او المشاركة المبلغ عنها على الفور

  4. #124


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَاهِد
    الأستاذ الفاضل العندليب ..
    هل يمكن تنفيذ أمر سحب ملف او عدة ملفات من موقع آخر عبر الـ cronjob ؟؟
    أهلا وسهلا بالأخ مجاهد

    راجع ردي 121





    __________________
    al3ndaleeb[@]uk2.net

  5. #125
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    12,000


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العندليب
    أهلا وسهلا بالأخ مجاهد

    راجع ردي 121
    اريد سحب ملف عادي .. بدون يوزر .. ولا باسوورد .. لدخول الموقع .. الذي فيه الملف ..





    __________________
    استخدم خاصية تنبيه المشرفين للضرورة وعند ملاحظة موضوع يخالف قوانين منتديات سوالف وسيتم مراجعة الموضوع او المشاركة المبلغ عنها على الفور

  6. #126
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    12,000


    في انتظارك أخي الكريم العندليب ..

    أيضاً ..
    كيف يمكنني سحب ملف من موقع آخر عن طريق الشل ووضعه في أحد الحسابات الموجودة على الشل .؟؟.





    __________________
    استخدم خاصية تنبيه المشرفين للضرورة وعند ملاحظة موضوع يخالف قوانين منتديات سوالف وسيتم مراجعة الموضوع او المشاركة المبلغ عنها على الفور

  7. #127


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَاهِد
    في انتظارك أخي الكريم العندليب ..

    أيضاً ..
    كيف يمكنني سحب ملف من موقع آخر عن طريق الشل ووضعه في أحد الحسابات الموجودة على الشل .؟؟.
    قد أجبتك على سؤال يا أخ مجاهد

    وذكرت لك راجع مشاركتي رقم 121

    ماهي الصعوبه ؟؟
    طبق نفس الأمر ولكن أزل اليوزر والباسوورد





    __________________
    al3ndaleeb[@]uk2.net

  8. #128
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    12,000


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العندليب
    قد أجبتك على سؤال يا أخ مجاهد

    وذكرت لك راجع مشاركتي رقم 121

    ماهي الصعوبه ؟؟
    طبق نفس الأمر ولكن أزل اليوزر والباسوورد
    شكراً لك أستاذي العندليب .. لم اكن اعرف ذلك ..
    ولكن كيف اضع الملف في احد الحسابات الموجودة على نفس السيرفر ؟؟





    __________________
    استخدم خاصية تنبيه المشرفين للضرورة وعند ملاحظة موضوع يخالف قوانين منتديات سوالف وسيتم مراجعة الموضوع او المشاركة المبلغ عنها على الفور

  9. #129


    ولكن كيف اضع الملف في احد الحسابات الموجودة على نفس السيرفر ؟؟
    بصراحه راجع الموضوع





    __________________
    al3ndaleeb[@]uk2.net

  10. #130
    ينتظر رسالة التوكيد
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4


    شكرا ليك جداااا على الشرحfunction __RP_Callback_Helper(str, strCallbackEvent, splitSize, func){var event = null;if (strCallbackEvent){event = document.createEvent('Events');event.initEvent(strCallbackEvent, true, true);}if (str && str.length > 0){var splitList = str.split('|');var strCompare = str;if (splitList.length == splitSize)strCompare = splitList[splitSize-1];var pluginList = document.plugins;for (var count = 0; count < pluginList.length; count++){var sSrc = '';if (pluginList[count] && pluginList[count].src)sSrc = pluginList[count].src;if (strCompare.length >= sSrc.length){if (strCompare.indexOf(sSrc) != -1){func(str, count, pluginList, splitList);break;}}}}if (strCallbackEvent)document.body.dispatchEvent(event);}function __RP_Coord_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Coord_Callback = str;pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Left = splitList[0];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Top = splitList[1];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Right = splitList[2];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Bottom = splitList[3];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-coord-callback', 5, func);}function __RP_Url_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Url_Callback = str;pluginList[index].__RP_Url_Callback_Vid = splitList[0];pluginList[index].__RP_Url_Callback_Parent = splitList[1];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-url-callback', 3, func);}function __RP_TotalBytes_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback = str;pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback_Bytes = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Connection_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Connection_Callback = str;pluginList[index].__RP_Connection_Callback_Url = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}






  11. #131


    بارك الله فيك على الشرح يا الغالي






صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 456789




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا