أعمال

آبل تتلقى صدمة جديدة من فرنسا وغرامة تصل الى 8.5 مليون دولار

آبل تتلقى صدمة جديدة من فرنسا وغرامة تصل الى 8.5 مليون دولار
آبل تتلقى صدمة جديدة من فرنسا وغرامة تصل الى 8.5 مليون دولار

أصدرت اللجنة الوطنية الفرنسية للمعلوماتية والحرية (CNIL) غرامة قدرها 8 ملايين يورو (حوالي 8.5 مليون دولار) ضد شركة آبل الامريكية.

قال بيان اللجنة أن التفاحة الامريكية قامت بجمع بيانات تحديد الهوية تلقائيًا من زوار متجر التطبيقات باستخدام نظام تشغيل iOS 14.6 دون إذنهم، مما ساعد الشركة على استهداف الإعلانات المخصصة لهؤلاء الزوار.

واضاف البيان: “بالرغم من انه يمكنك إيقاف تشغيل استهداف الإعلانات، ولكن تم تمكينه افتراضيًا ولا يمكن تعطيله دون الخوض في مستويات قوائم متعددة. مما جعل من المستحيل على المستخدمين إعطاء الموافقة المناسبة”.

غرامة 8.5 مليون دولار على شركة آبل في فرنسا

آبل تتلقى صدمة جديدة من فرنسا وغرامة تصل الى 8.5 مليون دولار 1
متجر للتفاحة الامريكية

نتيجة لما سبق غيرت شركة أبل منذ ذلك الحين ممارساتها، وقالت اللجنة في البيان ذاته إنها أجرت “عدة عمليات تحقق” بين عامي 2021 و2022 للتأكد من أن الشركة تحترم قواعد البيانات.

في وقت لاحق قالت أبل أن نظام الإعلانات على شبكة البحث الخاص بها ذهب “إلى أبعد من” أي منافس في تقديم خيار أفضل من الإعلانات المستهدفة، ولم يتتبع المستخدم عبر تطبيقات أو مواقع الويب التابعة لجهات خارجية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: