أعمالتقارير مالية

آبل تحقق 83 مليار دولار ايرادات في أخر 3 شهور

آبل تحقق 83 مليار دولار ايرادات في أخر 3 شهور
آبل تحقق 83 مليار دولار ايرادات في أخر 3 شهور

بعد ربع مالي قوي في وقت سابق من هذا العام، تواصل شركة آبل تحطيم الأرقام القياسية. وفقًا للنتائج المالية للشركة المنشورة اليوم، حيث سجلت إيرادات قياسية قدرها 83 مليار دولار، بزيادة قدرها 2 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، انخفضت أرباح الشركة بنسبة 11 في المائة بشكل سنوي، وبينما استمرت في رؤية نمو في مبيعاتها من الآيفون، انخفضت الإيرادات من أجهزة Mac والأجهزة القابلة للارتداء، وفق التقرير.

على هامش مكالمة الارباح قال الرئيس التنفيذي تيم كوك، في بيان صحفي: “تتحدث النتائج القياسية لهذا الربع عن جهود Apple المستمرة للابتكار، وتطوير إمكانيات جديدة، وإثراء حياة عملائنا”. وأضاف المدير المالي للشركة، لوكا مايستري ، “استمرت نتائج الربع السنوي لشهر يونيو في إثبات قدرتنا على إدارة أعمالنا بفعالية على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة”.

أرباح آبل

آبل تحقق 83 مليار دولار ايرادات في أخر 3 شهور 3
ارباح التفاحة

ونمت مبيعات أجهزة الآيفون بالفعل من 39.6 مليار دولار إلى 40.7 مليار دولار على أساس سنوي، وهو رقم رائع كان من المتوقع أن يتأثر بسبب حالة الكساد العالمي.

كوك أضاف أن “اقتصاد تطبيقات iOS يدعم أكثر من 2.2 مليون وظيفة في الولايات المتحدة والعديد من الوظائف الأخرى حول العالم”. وأشار إن شركة آبل منعت “ما يقرب من 1.5 مليار دولار من المعاملات الاحتيالية”، وأوقفت “أكثر من 1.6 مليون من التطبيقات الخطرة والضعيفة وتحديثات التطبيقات”.

بلغت الإيرادات من الأجهزة القابلة للارتداء 8.1 مليار دولار، بانخفاض 8 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي تقول الشركة عن السبب: “واجهنا رياحًا معاكسة للعملات الأجنبية، وتوقيت إطلاق مختلف للمنتجات المنزلية والإكسسوارات، وقيود التوريد، فضلاً عن البيئة الاقتصادية الكلية الشاملة”.

أخيرا شهدت التفاحة الامريكية أيضًا أداءً قويًا في منتجات الاشتراك المدفوعة، مع أكثر من 860 مليون اشتراك مدفوع عبر الخدمات التي تقدمها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى