أعمال

أبل تخفض رسوم متجر التطبيقات للمطورين بمكاسب أقل من مليون دولار

أبل تخفض رسوم متجر التطبيقات للمطورين بمكاسب أقل من مليون دولار
أبل تخفض رسوم متجر التطبيقات للمطورين بمكاسب أقل من مليون دولار

تعرضت شركة أبل لانتقادات في الأشهر الأخيرة بسبب عمولات متجر التطبيقات التي يتم فرضها على المطورين، يبدو انها استجابت اخيرا لصوت المنطق.

وأطلقت التفاحة الامريكية قبل ساعات برنامج جديد يخفض معدل العمولة لمعظم المطورين، تحت اسم برنامج App Store Small Business

ستشهد المبادرة الجديدة قيام الشركة الامريكية صانعة الايفون بتقديم معدل عمولة مخفض بنسبة 15٪ لجميع المطورين الذين يكسبون أقل من مليون دولار من متجر التطبيقات.

سيتم تطبيق معدل العمولة الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2021. وينطبق على جميع مشتريات التطبيقات المدفوعة، وعمليات الشراء داخل التطبيق، ورسوم الاشتراك.

سياسة أبل الجديدة في العمولات

يمكن للمطورين الذين حصلوا على أقل من مليون دولار في عام 2020 التأهل لبرنامج الأعمال الصغيرة الجديد لعام 2021. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين الجدد الذين يطلقون التطبيقات على متجر الشركة العام المقبل التأهل أيضًا.

بالنسبة للسنوات المقبلة، سيتأهل المطورون الذين يكسبون أقل من مليون دولار في السنة التقويمية السابقة حيث أن أبل تحسب إجمالي الأرباح بعد أخذ عمولتها، وليس قبل ذلك.

إذا تجاوز مطور التطبيق المليون دولار من الأرباح قبل نهاية العام، فسيعود إلى معدل العمولة القياسي البالغ 30٪. بعبارة أخرى، لا تعد شركة التفاحة بمعدل عمولة ثابت بنسبة 15٪ للعام بأكمله.

والخبر السار هو أنه إذا تراجع المطور عن عتبة المليون دولار في السنة التقويمية التالية 2022، في هذه الحالة يمكنه إعادة التأهل لبرنامج الأعمال الصغيرة لعام 2023.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

87 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى