أعمال

الاتحاد الأوروبي يتجه لمعاقبة اي شركة لا تتعامل مع (التزييف العميق)

الاتحاد الأوروبي يتجه لمعاقبة اي شركة لا تتعامل مع (التزييف العميق)
الاتحاد الأوروبي يتجه لمعاقبة اي شركة لا تتعامل مع (التزييف العميق)

أشارت بعض الوثائق المنشورة اليوم إلى أن الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض غرامات كبيرة على شركات التكنولوجيا التي تفشل في اتخاذ إجراءات ضد التزييف العميق (deepfakes) على منصاتها.

أفادت رويترز أن المفوضية تخطط لنشر القواعد الجديدة يوم الخميس في إطار إجراءات لمحاربة الأخبار الكاذبة التي تنتشر بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحدد الوثيقة الجديدة أمثلة على المحتوى والسلوك الذي ستحتاج الشركات إلى معالجته؛ من بينها الحسابات المزيفة. ترتبط القواعد الجديدة بقانون الخدمات الرقمية الذي وافقت عليه دول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام. الذي بموجبه يمكن تغريم الشركات المخالفة للقواعد الجديدة بما يصل إلى 6٪ من مبيعاتها العالمية.

باستخدام تقنية التزييف العميق، يمكن إنشاء مقاطع فيديو ومحتويات أخرى تبدو حقيقية ولكنها مزيفة تمامًا. يُظهر أحد العروض التوضيحية لهذه التكنولوجيا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وهو يتحدث إلى الكاميرا، لكن الكمبيوتر ساعد حقًا في إنشاء فيديو متزامن مع شخص آخر يتحدث.

الاتحاد الأوروبي يواجه الـ deepfakes

بموجب القواعد الجديدة التي اقترحتها اللجنة، سيكون من الصعب إقناع محتوى التزييف العميق بالبقاء على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات كاذبة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى