أعمال

البنك المركزي الأوروبي يسعى لتقنين الاستثمار في العملات المشفرة

البنك المركزي الأوروبي يسعى لتقنين الاستثمار في العملات المشفرة
البنك المركزي الأوروبي يسعى لتقنين الاستثمار في العملات المشفرة

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا أن تنظيم الأصول المشفرة مطلوب بشكل عاجل لحماية المستثمرين والحفاظ على استقرار المشهد المالي العالمي.

تأتي هذه التصريحات من سلطة مالية قوية بعد عام من التحديات التي يصطدم بها مستثمرو العملات المشفرة، بما في ذلك انهيار بورصة FTX، وانهيار عملة TerraUSD ، وتراجع البيتكوين.

شدد بانيتا على الحاجة إلى التنظيم من أجل ضمان الاستخدام الآمن والمسؤول لأصول التشفير، والتي أصبحت جزءًا مهمًا بشكل متزايد من النظام المالي.

البنك المركزي الأوروبي يسعى لتنظيم العملات المشفرة

البنك المركزي الأوروبي يسعى لتقنين الاستثمار في العملات المشفرة 1
العملات المشفرة – صورة من رويتر

الأصول المشفرة غير المدعومة، بما في ذلك العملات المشفرة، هي شكل من أشكال العملات الافتراضية أو الرقمية التي لا تدعمها أي حكومة أو سلطة مركزية. على الرغم من أنها اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة، إلا أنها غالبًا ما تعتبر استثمارًا محفوفًا بالمخاطر وغالبًا ما ارتبطت بالنشاط الإجرامي.

وفقًا لبانيتا، إذا انخرطت شركات التكنولوجيا الكبرى في قطاع العملات المشفرة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتباط أقوى بين سوق العملات المشفرة والنظام المالي التقليدي، مما يجعل التنظيم أكثر أهمية وإلحاحًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: