أعمال

البيتكوين يتجاوز الـ 50 ألف دولار للمرة الاولى على الاطلاق

البيتكوين يتجاوز الـ 50 ألف دولار للمرة الاولى على الاطلاق
البيتكوين يتجاوز الـ 50 ألف دولار للمرة الاولى على الاطلاق

لأول مرة في تاريخها، تجاوزت عملة البيتكوين عتبة الـ 50،000 دولار وفقًا لبيانات منشورة هذا الاسبوع من CoinMarketCap.

يأتي هذا الإنجاز الأخير بعد أسبوع واحد فقط من إعلان شركة Tesla أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين اضافة الى انها تعمل على السماح بشراء سياراتها باستخدام العملة المشفرة كخيار للدفع.

إلى جانب إعلانات Tesla ، يقال إن البنوك JPMorgan و Morgan Stanley كانت تبحث في التعامل مع العملات المشفرة. يأتي هذا التطور الأخير على الرغم من انتقادات رئيس JPMorgan جيمي ديمون لعملة بيتكوين قبل عدة سنوات، حيث قال إنه سيقيل الموظفين الذين يتداولون في العملات الرقمية.

حقق سعر بيتكوين الكثير من الإنجازات الجديدة في السنوات العديدة الماضية، حيث كان عام 2017 عامًا هائلاً لنمو العملة المشفرة. خلال الأشهر العديدة الماضية، شهدت العملة المشفرة زيادة كبيرة في قيمتها مما جذب اهتمامًا جديدًا، بما في ذلك من شركات مثل Tesla والبنوك المذكورة أعلاه.

مع دعم الشركات الذي تتمتع به الآن، من المرجح أن يرى المزيد من الناس فائدتها وسيتم تقليل الحواجز التي تحول دون الدخول مع وصول منتجات جديدة إلى السوق، مما يتيح سهولة الحصول على عملة بيتكوين وإنفاقها.

ليس من الواضح ما يعنيه ذلك بالنسبة لسعر البيتكوين ولكن يعتقد بعض الخبراء أنه سيرتفع من حيث القيمة في المستقبل، ولكن ليس بالضرورة على الفور.

نصيحة من سوالف سوفت بشأن البيتكوين

إذا كنت مهتمًا بشراء بيتكوين ، فيجب عليك التأكد من أنك تشتري فقط ما يمكنك تحمل خسارته. على الرغم من أنه لا يبدو محتملًا، إلا أن سعر العملة متقلب ويمكن أن ينخفض ​​إلى الصفر بين عشية وضحاها وستخسر كل الأموال التي استثمرتها. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من إلمامك بالقواعد الضريبية المتعلقة بهذه العملة في بلدك لأن الحكومات أصبحت الآن أكثر حداثة بشأن العملات المشفرة وتريد حصتها من الأموال التي تربحها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى