أعمال

التحول الرقمي في الإمارات خلال 2021 – تقرير

التحول الرقمي في الإمارات خلال 2021 - تقرير
التحول الرقمي في الإمارات خلال 2021 – تقرير

تفوقت منطقة الشرق الأوسط على بقية العالم بنسبة انتشار للإنترنت تزيد عن 70٪ مقارنة بالمتوسط ​​العالمي البالغ 59٪، كما برزت الإمارات كرائدة إقليمية في التحول الرقمي. كما وجد أن الإماراتيين والسعوديين أكثر حماسًا لاعتماد التكنولوجيا الجديدة بدلاً من نظرائهم في أوروبا أو أمريكا الشمالية.

من استخدام الشبكات الاجتماعية ومكالمات الفيديو للبقاء على اتصال مع أحبائهم، إلى ارتفاع المدفوعات الرقمية خلال طفرة التجارة الإلكترونية، سارع الإماراتيون إلى الهجرة نحو التحول الرقمي والخدمات عبر الإنترنت. لهذا السبب، ليس من المستغرب أن تتفوق الدولة على بقية العالم من حيث استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يرتبط 99٪ من مواطني الإمارات العربية المتحدة بنشاط بالعالم الرقمي.

أدت العديد من العوامل، بما في ذلك الوصول إلى أسرع بيانات 5G في العالم أثناء الإغلاق والحصول مؤخرًا على أسرع شبكة wifi داخلية في المنطقة، إلى تسريع التبديل للإماراتيين. يشتري المزيد من الأشخاص المنتجات عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة، والتي تطورت كمركز تكنولوجي في منطقة الخليج حيث يرغب 49٪ من الناس في استخدام المعاملات الرقمية في كثير من الأحيان.

على الرغم من أن تجاوز نسبة استخدام الإنترنت 96٪ قد مكّن من حدوث التحول الرقمي بشكل سريع للإمارات، إلا أنه عرّض الدولة أيضًا لهجمات إلكترونية ارتفعت بنسبة 250٪ خلال الوباء. ولمعالجة ذلك، أنشأ نظام الإمارات العربية المتحدة مجلسًا للأمن السيبراني وأطلق أيضًا مجموعة كبيرة من الإرشادات للحفاظ على الرفاهية الرقمية لمواطنيها.

التحول الرقمي في الإمارات خلال 2021 – تقرير

أظهرت تقارير من بحث على مستوى البلاد أن أكثر من نصف الأطفال في البلاد يستخدمون أيضًا الأجهزة لمشاهدة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. أما بالنسبة لأولياء الأمور، فإن 45٪ من الإماراتيين يناقشون التأثير السلبي للكثير من استخدام الإنترنت مع أطفالهم، و33٪ يتصفحون أيضًا المواقع التي يزورها الأطفال.

تشير نتائج أخرى إلى أن أكثر من 50٪ من اللاعبين في الإمارات يقضون أكثر من ساعة في المواجهات عبر الإنترنت يوميًا مقارنة بأوقات ما قبل الوباء.

بالإضافة إلى العمل والتسوق والترفيه، يمكن للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة أيضًا الوصول إلى الخدمات العامة عبر الإنترنت للحصول على خدمة بدون لمس. بدأت السلطات الإماراتية بالفعل في إغلاق مراكز الخدمة في جميع أنحاء البلاد، سعياً وراء رقمنة كاملة لـ 50٪ من الخدمات الحكومية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى