أعمال

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تحصل على 475 مليون دولار في 6 شهور

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تحصل على 475 مليون دولار في 6 شهور
الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تحصل على 475 مليون دولار في 6 شهور

جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمويلات قياسية في النصف الأول من 2021، بقيادة تمارا السعودية للتكنولوجيا المالية والتي حصلت على 116 مليون دولار خلال الِأشهر الست الماضية من خلال جولتي تمويل.

ووفقًا لحسابات فوربس الشرق الأوسط، أعلنت نحو 170 شركة عن جمع تمويلات خلال النصف الأول من العام، بينها 120 شركة حصلت على أكثر من 910 مليون دولار في صورة تمويل وديون، بينما لم تعلن الشركات الخمسين المتبقية عن حجم تمويلاتها.

جاءت الانتعاشة بقيادة التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية وتكنولوجيا الأغذية والمشروبات، وحصلت الشركات الإماراتية على النصيب الأكبر من التمويل بأكثر من 420 مليون دولار، تليها السعودية ومصر بنحو 245 مليون دولار، و110 مليون دولار على وجه الترتيب.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام جذب تمويلات أضخم، خاصة بعدما أعلنت منصة المطابخ السحابية Kitopi مطلع يوليو/تموز الحالي عن جولة تمويل ضخمة بقيمة 415 مليون دولار بقيادة مستثمرين بينهم صندوق رؤية 2 لسوفت بنك.

هذه قائمة تضم أكثر الشركات حصولًا على تمويلات في المنطقة خلال النصف الأول من 2021.

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تحصل على 475 مليون دولار في 6 شهور 1

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى