أعمال

القبض على جون مكافي بتهمة التهرب الضريبي

مؤسس شركة مكافحة الفيروسات التي تحمل اسمه

القبض على جون مكافي بتهمة التهرب الضريبي
القبض على جون مكافي بتهمة التهرب الضريبي

أعلنت وزارة العدل الامريكية أمس أن مرشح الرئاسة الأمريكية لعام 2016 جون مكافي قد وجهت إليه تهمة التهرب الضريبي. بعد إلقاء القبض عليه في إسبانيا.

وجون ديفيد مكافي مبرمج كمبيوتر ورجل أعمال إنجليزي أمريكي. أسس شركة البرمجيات الشهيرة McAfee Associates في عام 1987 وأدارها حتى عام 1994، عندما استقال من الشركة.

وكشفت دائرة الضرائب عن لائحة اتهام تدعي أنه فشل في تقديم الإقرارات الضريبية من 2014 إلى 2018 على الرغم من كسب “ملايين الدخل من الترويج للعملات المشفرة، والعمل الاستشاري، والتحدث، وبيع الحقوق إلى قصة حياته في فيلم وثائقي “.

القبض على جون مكافي بتهمة التهرب الضريبي

بالإضافة إلى لائحة الاتهام هذه، تواجه شركة McAfee أيضًا اتهامات من لجنة الأوراق المالية والبورصات لترويج العملة المشفرة.

وتشير لائحة الاتهام الصادرة عن قسم الضرائب على وجه التحديد إلى أنها لا تزعم أن مكافي تلقى أي دخل من شركة مكافحة الفيروسات التي تشارك اسمه، وهو أيضًا نفس الاسم الذي نأى بنفسه عنه منذ سنوات قليلة.

في حالة إدانته ، يواجه مكافي ما يصل إلى خمس سنوات في السجن في كل من التهم الخمس المتعلقة بالتهرب الضريبي ، بالإضافة إلى سنة واحدة وغرامة قدرها 100000 دولار لعدم التقديم

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى