أعمال
أخر الأخبار

القبض على مسؤول جديد من شركة هواوي في بولندا

تخفيضات كبيره
القبض على مسؤول جديد من شركة هواوي في بولندا
القبض على مسؤول جديد من شركة هواوي في بولندا

القبض على مسؤول جديد من شركة هواوي في بولندا

على عكس ارقام مبيعات الشركة ونجاحها في انهاء عام 2018 في المركز الثاني مباشرة بعد سامسونج ، كأكثر شركة شحنت هواتف ذكية في العالم ، ووصول مبيعات الشركة الى 200 مليون هاتف خلال العام نفسه ، على العكس من كل هذا تبدو سياسات هواوي الاخرى ، والملاحقات الامنية لمسؤوليها ، تبدو في أوجها هذه الايام .

في البداية ، تم منع الشركة من بيع اجهزتها ومعداتها الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية ، واطلقت السلطات هناك تحذيرات للبلدان الصديقة بأنه يتعين عليها حظر أجهزة الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها.

بعد ذلك ، تم القبض على وانزهو ، كبير المسؤولين الماليين في شركة هواوي ، والتي تصادف أيضًا أنها ابنة مؤسس الشركة ، في كندا ، بدعوى ارتباطها بمبيعات المعدات غير القانونية في إيران. والآن ، تم احتجاز مدير فرع هواوي في بولندا أيضاً ، استناداً إلى مزاعم بالتجسس.

هل هواوي تقوم بالتجسس

التقارير الاخبارية تؤكد أن وكالة المخابرات البولندية (ABW) اعتقلت مسؤول تنفيذي في شركة هواوي ، وسط مخاوف من أنه يعمل مع أجهزة سرية صينية. وقد تم إلقاء القبض على السيد Weijing ، مدير المبيعات للشركة الصينية في بولندا إلى جانب السيد Piotr ، وهو ضابط سابق في ABW ، وفقًا لمعلومات استخباراتية.

وبالأمس ايضا ، أثار مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب ، جون بولتون ، مخاوف بشأن استخدام معدات الاتصالات الصينية في القطاعات الحساسة.

وفي حديثه لرويترز ، قال مسؤول كبير في الإدارة الامريكية: “إننا نشعر بالقلق إزاء سرقة الملكية الفكرية وشركات الاتصالات الصينية التي تستخدمها الصين لأغراض جمع المعلومات الاستخبارية”.

ولازالت القضية مفتوحة ..

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: