اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

امريكا واليابان وهولندا تتحالف لعرقلة تقدم الصين في مجال تصنيع المعالجات

امريكا واليابان وهولندا تتحالف لعرقلة تقدم الصين في مجال تصنيع المعالجات
امريكا واليابان وهولندا تتحالف لعرقلة تقدم الصين في مجال تصنيع المعالجات

توصلت إدارة بايدن إلى اتفاق بين امريكا مع هولندا واليابان لتقييد وصول الصين إلى آلات تصنيع الرقائق المتقدمة.

وفقًا لـ Bloomberg ، اتفق المسؤولون من البلدين يوم الجمعة على تبني بعض ضوابط التصدير نفسها التي استخدمتها الولايات المتحدة خلال العام الماضي لمنع شركات مثل NVIDIA من بيع أحدث تقنياتها في الصين.

وبحسب ما ورد ستشهد الاتفاقية فرض ضوابط على الصادرات على الشركات التي تنتج أنظمة الطباعة الحجرية، بما في ذلك ASML و Nikon.

ذكرت بلومبرج أن امريكا وهولندا واليابان لا تخطط للإعلان عن الاتفاقية علنًا. علاوة على ذلك، قد يستغرق التنفيذ “أشهر” بينما تعمل الدول على صياغة التفاصيل القانونية.

وفق التقرير، يبدو أن المحادثات جارية، منذ فترة طويلة بالفعل، لكننا لا يتم الافصاح عن أي معلومات بشأن هذا. وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روت يوم الجمعة، ردا على سؤال حول المفاوضات، “إذا كان هناك شيء سيخرج من هذه الافكار، فمن المشكوك فيه ما إذا كان هذا سيكون واضحًا للغاية”.

اتفاق جديد بخصوص الصين بين امريكا واليابان وهولندا

امريكا واليابان وهولندا تتحالف لعرقلة تقدم الصين في مجال تصنيع المعالجات 1
تصنيع المعالجات

وفقًا لـ Bloomberg ، ستغطي الاتفاقية “على الأقل” بعض آلات الطباعة الحجرية الغاطسة الخاصة بـ ASML. اعتبارًا من العام الماضي، كانت ASML الشركة الوحيدة في العالم التي تنتج آلات الطباعة الحجرية فوق البنفسجية الشديدة (EUV) التي يحتاجها صانعو الرقائق إلى تصنيع أشباه الموصلات 5 نانومتر و3 نانومتر التي تشغل أحدث الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

قطع الصين عن منتجات ASML هو محاولة من قبل إدارة بايدن لتجميد صناعة الرقائق المحلية في البلاد. في الصيف الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن SMIC، الشركة الرائدة في صناعة أشباه الموصلات في الصين، قد بدأت في إنتاج رقائق بحجم 14 نانومتر وبدأت بنجاح في صنع سيليكون 7 نانومتر دون الوصول إلى معدات تصنيع الرقائق الأجنبية.

قالت الصين إن SMIC تعمل على تصنيع أشباه موصلات 5 نانومتر، لكن من غير الواضح كيف ستفعل الشركة ذلك دون الوصول إلى آلات EUV.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى