أعمال

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على مصير شركة هواوي في امريكا

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على مصير شركة هواوي في امريكا
ترامب يطلق رصاصة الرحمة على مصير شركة هواوي في امريكا

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على مصير شركة هواوي في امريكا

ذكرت وكالة CNBC أن الرئيس دونالد ترامب قد وقع أمرًا تنفيذيًا يعلن فيه عن حالة طوارئ وطنية بسبب التهديدات الموجهه لاليات التكنولوجيا الأمريكية.

وعلى الرغم من أن الطلب لا يذكر شركة هواوي على وجه التحديد ، إلا أنه من المتوقع أن يتابع ترامب هذا الأمر التنفيذي بإعلانه حظرًا تامًا على منتجات هواوي في الولايات المتحدة ، وفق مصدر الخبر .

AMAZON GLOBAL STORE DEALS

وفي نفس السياق قال رئيس مجلس إدارة لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) أجيت باي ، الذي عينه ترامب في منصبه ، قال إن خطوة الرئيس “خطوة مهمة” نحو تأمين شبكات أمريكا “.

يمنح الأمر التنفيذي وزير التجارة ويلبر روس ، بعد التشاور مع المسؤولين الآخرين ، القدرة على منع المعاملات التي تنطوي على الاتصالات أو تكنولوجيا المعلومات التي “تشكل خطراً غير مقبول على الأمن القومي للولايات المتحدة”.

حرب تجارية صينية امريكية

وتعتبر شركة هواوي الصينية ، تعتبر الشركة الرائدة عالميًا في مجال معدات الشبكات وهي حاليًا ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج وقبل شركة آبل الامريكية.

ويشعر المشرعون الأمريكيون بالقلق لأنه في ظل النظام الشيوعي الصيني ، يمكن دعوة شركة هواوي لجمع معلومات استخبارية من المستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم ، الا ان هواوي نفت هذه التقارير غير مرة.

يأتي الأمر التنفيذي لترامب في الوقت الذي تخوض فيه الولايات المتحدة والصين حربًا تجارية كبرى أدت الى فرض كلا الجانبين تعريفة جمركية على الواردات من بعضهما البعض ، بينما لم يتم تضمين الهواتف الذكية بعد في عدد كبير من المنتجات من الصين التي تخضع للضريبة في الولايات المتحدة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: