أعمال

تعيين المؤسس المشارك لـ WhatsApp في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ Signal

تعيين المؤسس المشارك لـ WhatsApp في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ Signal
تعيين المؤسس المشارك لـ WhatsApp في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ Signal

عندما نتحدث عن تطبيقات المراسلة، ستسمع غالبًا WhatsApp و Signal مذكورين في نفس الوقت، ولسبب وجيه: كلاهما مراسلين فوريين يدعمان التشفير من طرف إلى طرف (حتى مع نفس البروتوكول) ومجموعة متشابهة جدًا من الميزات.

اليوم شارك كلاهما أيضًا الادارة من نفس الشخص، Brian Acton ، حيث تم تعيين المؤسس المشارك لتطبيق واتس اب في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ Signal.

في منشور على مدونة Signal الرسمية، أعلن Moxie Marlinspike ، مبتكر التطبيق، أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في Signal Messenger LLC. وقام بتعيين بريان أكتون بصفة مؤقتة بينما يركز على البحث عن مرشحين جدد للرئيس التنفيذي.

وقال مؤسس سيجنال:

سأستمر في البقاء في ادارة Signal ، ملتزمًا بمساعدة مهمة Signal الواضحة من هذا الدور، وسأنتقل كمدير تنفيذي خلال الشهر المقبل من أجل التركيز على البحث عن المرشح. تطوع بريان أكتون، وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة Signal Foundation ، للعمل كمدير تنفيذي مؤقت خلال فترة البحث. لدي ثقة تامة في التزامه بالمهمة وقدرته على تسهيل عمل الفريق لهذا الوقت.

مؤسس WhatsApp الى منصب جديد

شارك أكتون في إنشاء WhatsApp مع Jan Koum في عام 2009 وشارك في تأسيس (وتمويل) مؤسسة Signal (الشركة الأم لـ Signal) مع Marlinspike في عام 2017، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الأخيرة.

ترى مشاركته هنا أن هذا الدور يمتد إلى إدارة التطبيق نفسه. لكن ليس لوقت طويل، كما هو مخطط له، لأنه سيعمل فقط أثناء بحث الشركة عن رئيس تنفيذي جديد خارجيًا.

سيبقى Marlinspike في مجلس الإدارة، لذا فإن مشاركته في التطبيق لن تتوقف – حيث ترك منصب الرئيس التنفيذي فقط.

لن يتغير أي شيء على الأرجح في الوقت الحالي ، ولكن سيتعين علينا فحص الوضع في غضون بضعة أشهر بمجرد تولي الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Signal المسؤولية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى