أعمال

جوجل تتعهد بتحسين الممارسات الاعلانية وتدفع 220 مليون يورو تسوية للسلطات الفرنسية

جوجل تتعهد بتحسين الممارسات الاعلانية وتدفع 220 مليون يورو تسوية للسلطات الفرنسية
جوجل تتعهد بتحسين الممارسات الاعلانية وتدفع 220 مليون يورو تسوية للسلطات الفرنسية

وافق عملاق البحث جوجل على تحسين ممارساته الإعلانية بعد التوصل إلى تسوية بقيمة 220 مليون يورو (268 مليون دولار) مع هيئة الرقابة الفرنسية لمكافحة الاحتكار.

مشاكل مكافحة الاحتكار في عملاق البحث ليست شيئًا جديدًا، فقد تم التحقيق في استحواذ الشركة على Fitbit من قبل المفوضية الأوروبية (EC) في عام 2020 وتمت الموافقة عليه في النهاية. في نفس العام، رفعت دعوى قضائية تتهم الشركة بالسلوك الاحتكاري من قبل وزارة العدل الأمريكية.

ذكرت رويترز أن التحقيق بدأ بعد أن قدمت مجموعة نشر إخبارية فرنسية شكوى ضد الشركة. اكتشفت سلطة مكافحة الاحتكار في فرنسا أن منصة إدارة الإعلانات Google Ad Manager منحازة نحو AdX ، وهي السوق الخاصة بعملاق التكنولوجيا للإعلانات، حيث يستخدم الناشرون هذا النظام الأساسي لبيع مساحة إعلانية للمعلنين في الوقت الفعلي.

توصل التحقيق إلى أن عروض الأسعار الفائزة للمساحات الإعلانية قد تمت مشاركتها مع مدير إعلانات Google. قدم AdX أيضًا إمكانية تشغيل تفاعلي أفضل مع Google Ad Manager مقارنة بالمنصات التي يمتلكها المنافسون.

بعد نتائج هذا التحقيق، قررت جوجل التوصل إلى تسوية مع هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية. كجزء من هذه التسوية، سيتعين على عملاق التكنولوجيا تحسين خدماته الإعلانية لتقديم إمكانية تشغيل تفاعلي أفضل مع المنصات الأخرى، كما سيدفع غرامة قدرها 220 مليون يورو (268 مليون دولار).

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى