أعمال

جوجل تحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم

جوجل تحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم
عملاق البحث يحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم

جوجل تحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم

في هذا الاسبوع ، أخيراً وصلت المعركة القانونية بين جوجل و اوراكل إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية ، وهي اعلى جهة قضائية هنلك.

في أغسطس 2010 ، اتهمت اوراكل شركة جوجل باستخدام أكثر من 37 واجهة برمجة تطبيقات Java و 11 سطرًا من شفرة المصدر من برنامج Java الخاص بها دون إذن من نظام التشغيل اندرويد .

القضية ظلت تتأرجح بين المحاكم الابتدائية ، مع نصر مؤقت لعملاق البحث ونصر مؤقت لاوراكل طوال السنوات العشره ، حتى تمت الموافقه اخيرا على ان تقوم بالمحكمة العليا بنظر اوراقها .

وقدمت الشركة التي تمتلك اقوى محرك بحث في العالم ملفًا إلى المحكمة العليا اليوم يجادل مرة أخرى بأن ما فعلته كان قانونيًا لاستخدام واجهات برمجة التطبيقات التي تم التقاطها من Java للمساعدة في تسهيل اتصال اندرويد ببرامج أخرى.

وحذرت الشركة التابعة لالفابت المحكمة العليا من أنه إذا حكمت ضد الشركة ، فسيتم “خنق” الابتكار في صناعة الكمبيوتر.

جوجل تحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم

جوجل تحذر من محاولات (خنق) الابتكارات بقرارات المحاكم 1

بهذه المناسبة كتب نائب الرئيس الأول للشؤون العالمية في عملاق البحث وكبير موظفيها القانونيين كين والكر في مدونة الشركة الرسمية :

 "نطلب من المحكمة أن تؤكد من جديد أهمية قابلية التشغيل المتبادل للبرنامج والتي سمحت لملايين المطورين بكتابة ملايين التطبيقات التي تعمل على مليارات الأجهزة ، كما قالت مايكروسوفت في ملف سابق في هذه الحالة : يتوقع المستهلكون … أن يتمكنوا من التقاط صورة على هاتف آبل الخاص بهم ، وحفظه على خوادم جوجل السحابية ، وتحريرها على أجهزة لوحية سيرفس الخاصة بهم " .

واضاف ممثل العملاق البحثي:

"تعتبر الواجهات المفتوحة بين البرامج اللبنات الأساسية للعديد من الخدمات والمنتجات التي نستخدمها اليوم ، وكذلك التقنيات التي لم نتخيلها بعد ، عكس الطريقة التي تعاملت بها صناعة التكنولوجيا دائمًا مع القضية الهامة المتعلقة بواجهات البرامج ، فهي ستمنح لأول مرة مالكي حقوق الطبع والنشر سلطة احتكار لإنشاء تطبيقات وتطبيقات جديدة ، وستجعل الأمر أكثر صعوبة وأكثر تكلفة للمطورين والشركات الناشئة" .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق