أعمال

جوجل تشرح بالتفصيل كيف ستبدو مكاتبها في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد 19

جوجل تشرح بالتفصيل كيف ستبدو مكاتبها في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد 19
جوجل تشرح بالتفصيل كيف ستبدو مكاتبها في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد 19

كانت جوجل من اوائل الشركات حول العالم التي طبقت العمل عن بعد بسبب جائحة كوفيد 19 في العام الماضي، لكن الشركة تبدو راغبة في عودة الجميع للعمل من المكاتب وفق خطة تدريجية.

وشارك عملاق البحث اليوم خططه لهذه العودة المرنة والتدريجية.

تلخص صحيفة نيويورك تايمز رؤية الشركة الامريكية القادمة على النحو التالي: “تلتقي IKEA مع Lego”. يمكن أن تحل “الكراسي المتحركة” من الكراسي والمكاتب وألواح الكتابة الرقمية القابلة للحركة محل صفوف المكاتب، بينما يتميز مفهوم غرفة الاجتماعات “Campfire” بشاشات حائط كبيرة لأولئك الموجودين على الفيديو بحيث يكون “المشاركون الافتراضيون على قدم المساواة مع الموجودين فعليًا. “

وتشمل التطورات الأخرى الجدران المتحركة، “نظام مجاري الهواء العلوية القائم على القماش والذي يتم إرفاقه بسحابات”، وروبوتات الخصوصية التي تنفخ جدران البالون.

لطالما اهتمت جوجل بفكرة المساحات المادية المنقولة التي يمكن أن تتكيف مع الاحتياجات الحالية للفريق. يمكن للنموذج الأولي للمكتب المشترك ضبط الارتفاع تلقائيًا ومراقبة الإمالة بمجرد دخول شارة الموظفين.

سيتم تطبيق هذه الخطط على 10٪ من مساحة المكاتب العالمية لشركة الفابت خلال العام المقبل. مكان واحد حيث سيكون قادرًا على تنفيذ هذه الخطط بشكل كامل هو المكاتب القابعة في ماونتن فيو. تشارلستون إيست ومباني أخرى مماثلة يمكن أن تكتمل بحلول أوائل العام المقبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى