أعمال

ديزني تجمد التوظيف وتتوقع تسريح بعض العمال في 2023

على غرار باقي الشركات الكبرى

ديزني تجمد التوظيف وتتوقع تسريح بعض العمال في 2023
ديزني تجمد التوظيف وتتوقع تسريح بعض العمال في 2023

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب تشابك، أخبر قادة الأقسام في رسالة أن الشركة ستنفذ إجراءات لخفض التكاليف جزئيًا لمساعدتها على “تحقيق الهدف المهم المتمثل في تحقيق الربحية لشركة Disney + في السنة المالية 2024”.

استنادًا إلى المذكرة الداخلية التي حصلت عليها CNBC، تخطط ديزني للحد من الإضافات إلى قوتها العاملة من خلال تجميد التوظيف المستهدف.

سيستمر الترحيب بالأشخاص الجدد لشغل “المناصب الأكثر أهمية والموجهة للأعمال”، لكن جميع الأدوار الأخرى معلقة في الوقت الحالي. اعترف تشابك أيضًا في رسالته أن الشركة “تتوقع بعض التخفيضات في عدد الموظفين” لأنها تنظر في جميع جوانب أعمالها للعثور على أماكن يمكن فيها توفير المال.

تأتي رسالة تشابك بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح أقل من ممتازة في الربع السابق. في حين استقبلت Disney + 12.1 مليون مشترك جديد في الربع المالي الرابع للشركة المنتهي في الأول من أكتوبر، قفزت خسائر الشركة التشغيلية للتدفق من 0.8 مليار دولار إلى 1.5 مليار دولار.

تتوقع الشركة أن تتناقص خسائرها في المستقبل، وذلك بفضل ارتفاع أسعار خدمات البث المباشر وإطلاق فئة مدعومة بالإعلانات على Disney +.

ديزني تفرض اجراءات تقشفية

ديزني تجمد التوظيف وتتوقع تسريح بعض العمال في 2023 1
شعار الشركة

في مذكرته، كرر تشابك أيضًا أنه “واثق في قدرة الشركة على الوصول إلى الأهداف التي حددتها”، لكن من الواضح أن الادارة تنوي إحكام حزامها حتى تصل إلى أهدافها.

هذه الحالة ليست سوى واحدة من العديد من الشركات التي فرضت تجميد التوظيف بسبب الانكماش الاقتصادي. عندما أعلن رئيس ميتا Mark Zuckerberg أن الشركة الأم لـ فيس بوك ستسرح 11000 موظف، قال أيضًا إنها ستمدد تجميد التوظيف حتى الربع الأول من عام 2023.

في سياق متصل، جمدت أمازون التوظيف في مكاتب الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أيضًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: