أعمال

سوق الهواتف الذكية المجددة ينمو بنسبة 15% في 2021

سوق الهواتف الذكية المجددة ينمو بنسبة 15% في 2021
سوق الهواتف الذكية المجددة ينمو بنسبة 15% في 2021

الهواتف الذكية المجددة هي الهواتف التي أعيدت إلى الشركة المصنعة، وتم اختبارها لقياس حالتها داخليًا وخارجيًا، وتم إصلاحها لتبدو وكأنها جديدة.

قبل يومين، أضافت سامسونج هواتف Galaxy S21 5G و Galaxy S21 + 5G و Galaxy S21 Ultra 5G إلى مجموعة الهواتف التي تم تجديدها والمتاحة من متجرها عبر الإنترنت.

تعد كل من آبل وسامسونج من بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي ستسعد ببيعك طرازًا تم تجديده. تصادف أن يكون العام الماضي قوياً بالنسبة لمبيعات الهواتف التي تم تجديدها، حيث ارتفعت المبيعات في هذا المجال من الصناعة بنسبة 15٪ مقارنة بزيادة ضئيلة بنسبة 4.5٪ في مبيعات الهواتف الجديدة خلال عام 2021.

نمو سوق الهواتف الذكية المجددة

سوق الهواتف الذكية المجددة ينمو بنسبة 15% في 2021 3

ومن المفارقات أن زيادة طلبات المستهلكين على هواتف 5G ساعدت المبيعات من النماذج المجددة في النمو العام الماضي.

مع النقص العالمي في الرقائق ونقص المكونات الأخرى، تقول Counterpoint إن بعض تجار التجزئة العالميين المعروفين ببيع الأجهزة الجديدة يقدمون بشكل متزايد هواتف مُجددة من أجل الحفاظ على الأضواء ودفع الفواتير.

تُظهر بيانات Counterpoint أن أمريكا اللاتينية سجلت أكبر زيادة على أساس سنوي في المبيعات المُجدَّدة مع زيادة بنسبة 29٪ العام الماضي. احتلت الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في المرتبة الثانية بارتفاع 25٪ على أساس سنوي. تمتلك الصين أيضًا أكبر سوق للهواتف المعاد تجديدها، لكن ارتفاع هذه الإيرادات على أساس سنوي في العام الماضي كان 10٪ فقط. بينما حققت الولايات المتحدة ثالث أكبر مكاسب في التحسن السنوي بزيادة 15٪.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى