أعمال

مؤسسا جوجل يتنحيان عن منصبيهما في الفابت

مؤسسا جوجل يتنحيان عن منصبيهما في الفابت
مؤسسا جوجل يتنحيان عن منصبيهما في الفابت

مؤسسا جوجل يتنحيان عن منصبيهما في الفابت

امس ، أعلن لاري بيج وسيرجي برين ، مؤسسا شركة جوجل ، أنهما سيتنحيان عن أدوار كل منهما في شركة الفابت ، الشركة الأم لأكبر محرك بحث في العالم.

لتسيير الاعمال ، سيتولى الرئيس التنفيذي الحالي لشركة جوجل ساندر بيتشاي منصب الرئيس التنفيذي لشركة الفابت مع الاحتفاظ بدوره في جوجل .

يأتي هذا التغيير بعد أربع سنوات من إعلان جوجل لأول مرة عن الشركة القابضة العامة الجديدة الفابت ، وكذلك انتقالها من قائمة بذاتها إلى شركة تابعة لتلك الشركة.

عندما حدث التغيير ، تولى بيج وبرين مناصب : الرئيس التنفيذي ورئيس شركة الفابت ، على التوالي ، بينما تولى بيتشاي زمام الأمور في جوجل .

ويعكس هذا الانتقال الجديد نمو جوجل في نطاق وتنوع مشاريعها والخدمات المقدمة.

مؤسسا جوجل يتنحيان عن منصبيهما في الفابت

وفي رسالة نشرت اليوم ، كتب مؤسسا جوجل بيج وبرين : “إذا كان جوجل شخصًا ، فسيكون شابًا يبلغ من العمر 21 عامًا وقد حان الوقت لمغادرة المكان ، على الرغم من أنه كان شرفًا كبيرًا أن نكون مشاركين بعمق في الإدارة اليومية للشركة لفترة طويلة ، فإننا نعتقد أن الوقت قد حان لتولي دور الوالدين الفخورين ” .

لكن هذا لا يعني أن المؤسسين المشاركين سيغادرون الشركة بالكامل حيث اضافا في رسالتهما : “نحن ملتزمون بشدة بـ جوجل و الفابت على المدى الطويل ، وسوف نظل مشاركين بنشاط كأعضاء في مجلس الإدارة ومساهمين وشركاء مؤسسين. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نخطط لمواصلة الحديث مع بيتشاي بشكل منتظم ، لا سيما حول الموضوعات التي نحن مهتمون بها! “

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق