أعمال

مؤسس فيس بوك يخسر 7 مليار دولار بسبب مقاطعة الاعلانات

مؤسس فيس بوك يخسر 7 مليار دولار بسبب مقاطعة الاعلانات
مؤسس فيس بوك يخسر 7 مليار دولار بسبب مقاطعة الاعلانات

خسر مؤسس فيس بوك والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته الشخصية بسبب توقفت عدد كبير من الشركات عن الإعلان على منصة الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وفقا لبلومبرج. يحتل زوكربيرج الآن المرتبة الرابعة في المؤشر بثروة صافية قدرها 82.3 مليار دولار، خلف مؤسس أمازون جيف بيزوس، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والرئيس التنفيذي لشركة لويس فويتون برنارد أرنو.

وقامت عدد من الشركات العملاقة بسحي اعلاناتها من الفيس بوك وانستجرام كجزء من حملة # StopHate4Profit بقيادة عدد من مجموعات الحقوق المدنية بما في ذلك رابطة مكافحة التشهير، كما قامت بعض الشركات بسحب الإعلانات من تويتر.

مؤسس فيس بوك يخسر 7 مليار دولار بسبب مقاطعة الاعلانات

وتشجع حملة # StopHate4Profit الشركات على سحب الإعلانات من فيس بوك على وجه التحديد لأنها تزعم أن الشركة تضخم أصوات التفوق الأبيض ولا تفعل ما يكفي لمنع انتشار خطاب الكراهية.

أرسلت الرابطة يوم الخميس رسالة مفتوحة إلى معلنين على فيس بوك قائلة إن منصة وسائل التواصل الاجتماعي “تواصل التقصير” في جهودها لمنع “الكراهية والمضايقات المتفشية”.

وأعلنت شبكة فيس بوك يوم الجمعة عبر حساب رئيسها التنفيذي عن بعض التغييرات في الطريقة التي يتعامل بها الموقع مع المعلومات الخاطئة للناخبين ومنشورات السياسيين وسط رد فعل عنيف بسبب عدم اتخاذ إجراءات ضد منشورات الرئيس ترامب.

وقال منشور مؤسس فيس بوك أيضًا إن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة به والمشرفون البشريون يزيلون “90 بالمائة” من خطاب الكراهية “حتى قبل أن يبلغ أي شخص” الموقع.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

88 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى