أعمالصفقات إستحواذ

مايكروسوفت تعتزم شراء منصة العاب Activision Blizzard بصفقة تصل الى 79 مليار دولار

مايكروسوفت تعتزم شراء منصة العاب Activision Blizzard بصفقة تصل الى 79 مليار دولار
مايكروسوفت تعتزم شراء منصة العاب Activision Blizzard بصفقة تصل الى 79 مليار دولار

في صفقة ستضعها في ترتيب ثالث أكبر شركة للألعاب في العالم، اعلنت مايكروسوفت نيتها لشراء منصة Activision Blizzard بعرض نقدي ضخم بقيمة 68.7 مليار دولار، متجاوزًا شراء الشركة نفسها لـ ZeniMax Media بحوالي 60 مليار دولار.

وعلى الرغم من أنه من المفترض أن تكتمل الصفقة في نهاية السنة المالية 2023، إلا أن الإعلان أثار الكثير من النقاش حول طبيعتها وتأثيرها.

وتعرضت شركة Activision Blizzard لانتقادات ساخنة مؤخرًا بسبب مزاعم سوء السلوك في مكان العمل، وثقافة كره النساء، والمزيد. تم رفع دعاوى قضائية متعددة ضد الناشر وتشير أحدث التقارير إلى أن ما يقرب من 40 موظفًا قد غادروا الشركة منذ يوليو 2021 وفشل الرئيس التنفيذي بوبي كوتيك في اتخاذ إجراء حاسم.

صفقة عملاقة لشركة مايكروسوفت

كما ذكرنا، ومن خلال الاستحواذ على Activision وموظفيها البالغ عددهم 10000 موظف عبر استوديوهات مختلفة، ستصبح مايكروسوفت ثالث أكبر شركة ألعاب على مستوى العالم من حيث الإيرادات بعد سوني و Tencent.

سيضم عملاق البرمجيات جميع عناوين الالعاب الخاصة بـ Activision بما في ذلك Call of Duty و Candy Crush و Overwatch و Diablo و Warcraft.

على الرغم من الموافقة على الصفقة من قبل مجلس إدارة الشركتين، إلا أنه سيتعين عليها أن تخضع لموافقة الجهات التنظيمية وموافقة المساهمين، وهو أمر مهم بالنظر إلى طبيعة الصفقة وقيمتها والمخاوف المحتملة المتعلقة بمكافحة الاحتكار. من المفترض أن يحدث هذا في نهاية السنة المالية 2023.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى