أعمال

مايكروسوفت تعمل على تقديم أجهزة كمبيوتر Windows 11 رخيصة مدعومة بالإعلانات

مايكروسوفت تعمل على تقديم أجهزة كمبيوتر Windows 11 رخيصة مدعومة بالإعلانات
مايكروسوفت تعمل على تقديم أجهزة كمبيوتر Windows 11 رخيصة مدعومة بالإعلانات

وفق تقارير منشورة اليوم يبدو أن شركة مايكروسوفت العملاقة تعمل على نموذج أعمال يعتمد بشكل كبير على بيع خدمات الشركة على أجهزة ويندوز منخفضة التكلفة من خلال الإعلانات والاشتراك.

قامت الشركة بنشر قائمة وظائف لمدير مهندس برمجيات رئيسي مؤخرًا. في نسختها الأولية، ذكرت صراحة أن الشركة تعمل على نموذج يسمح ببناء “أجهزة كمبيوتر منخفضة التكلفة تعمل من خلال الإعلانات والاشتراكات”.

كما تقول التقارير ليس من المستغرب تمامًا أن تسير الشركة في هذا الطريق. كان كل من نظامي Windows 10 و Windows 11 ترقيات مجانية، وعادة ما تسترد الشركة تكاليف التطوير من خلال إشراك الأشخاص في نظامها البيئي من خلال الاشتراكات والخدمات السحابية الأخرى، حيث يدفع العملاء رسومًا منتظمة لاستخدام برامج معينة.

مايكروسوفت تخطط لفكرة جديدة بخصوص منتجاتها

مايكروسوفت تعمل على تقديم أجهزة كمبيوتر Windows 11 رخيصة مدعومة بالإعلانات 1
نموذج للإعلانات

الفكرة ربما لا ترضي طموح الشركة في النهاية، حيث قد يرسم البعض أيضًا أوجه تشابه مع هاتف أمازون فاير فون الذي كان قائمًا على نفس الفكرة، ولكن انتهى به الأمر إلى فشل تجاري كبير.

لكن في الجانب المشرق يجب أن يؤدي هذا المسعى أيضًا إلى انخفاض تكلفة أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، مما يؤدي إلى توجيه المزيد من الأشخاص إلى نظام التشغيل، بشرط أن يكونوا متوافقين مع الإعلانات وخطط الاشتراك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: