أعمال

مايكروسوفت حاولت شراء Nintendo قبل إطلاق Xbox – تقرير

مايكروسوفت حاولت شراء Nintendo قبل إطلاق Xbox - تقرير
مايكروسوفت حاولت شراء Nintendo قبل إطلاق Xbox – تقرير

قبل عشرين عامًا، كشفت مايكروسوفت النقاب بالكامل عن دخولها إلى سوق أجهزة الألعاب باستخدام Xbox الأصلي، في معرض2001 من CES.

للاحتفال بهذه المناسبة، أجرى موقع بلومبرج مؤخرًا مقابلات مع العديد من أعضاء الفريق المسؤول عن الإطلاق، بالإضافة إلى شركاء تواصلت معهم الشركة الامريكية في هذا الوقت.

القصة بأكملها مثيرة للاهتمام لعشاق Xbox ، إلا أن هناك خبرًا يتضمن أيضًا المنافس الياباني Nintendo. في المقابلة، كشف كيفن باشوس ، مدير علاقات الطرف الثالث آنذاك، أن مايكروسوفت التقت مع شركة نينتندو، على أمل استكشاف إمكانية الاستحواذ. ومع ذلك، لم يتم أخذ العرض على محمل الجد، حيث سخرت Nintendo من العرض على حد وصف التقرير

“جعلنا ستيف [بالمر] نذهب للقاء نينتندو لمعرفة ما إذا كانوا سيفكرون في الاستحواذ. لقد ضحكوا فقط من العرض ولم يناقشوا الفكرة”.

مايكروسوفت حاولت شراء Nintendo قبل إطلاق Xbox – تقرير

بالإضافة إلى محاولة الاستحواذ، حاولت Microsoft أيضًا الاقتراب من العملاق الياباني مع إمكانية مشروع مشترك، حيث ستوفر Microsoft الأجهزة بينما تركز Nintendo على تطوير البرامج.

وفق التقرير، تواصل موقع بلومبرج مجلس إدارة شركة نينتندو الأمريكية آنذاك، بشأن هذه المحادثات، ولكن بطريقة نينتندو النموذجية، لم يحصل الموقع على اجابة.

“نينتندو لا تتحدث عن مناقشات سرية مع شركات أخرى. على أي حال، لم يأت شيء من هذه المناقشات.”

بعد عشرين عامًا، لا تزال الشركتان متنافستين، على الرغم من أننا رأيناهما يعملان معًا بشكل وثيق في بعض الحالات، مع ظهور ألقاب مثل Cuphead وسلسلة Ori في Nintendo Switch. ومع ذلك، من المثير للاهتمام التساؤل عما كان يمكن أن يكون لو اتخذت نينتندو موقفًا مختلفًا في ذلك الوقت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى