أعمال

مصر تسجل بيع نصف مليون جهاز كومبيوتر في 2020

مصر تسجل بيع نصف مليون جهاز كومبيوتر في 2020
مصر تسجل بيع نصف مليون جهاز كومبيوتر في 2020

على الرغم من أن الافتقار إلى الاتصال لا يزال يمثل عقبة أمام 80٪ من سكان مصر لاعتماد العمل عن بُعد بشكل كامل، إلا أن مبيعات الأجهزة اللازمة للمكاتب المنزلية والفصول الدراسية الافتراضية بلغت 3.8 مليار جنيه مصري خلال العام الماضي.

أدى ظهور العمل والتعلم من المنزل كممارسات سائدة في جميع أنحاء العالم إلى زيادة مبيعات الأجهزة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، حيث اشترى المصريون أكثر من 500.000 جهاز كمبيوتر في عام 2020.

تم اعتبار القوة العاملة القوية في البلاد والتي يبلغ عددها 30 مليونًا، فقط 30٪ مستعدة للمضي قدمًا في اتجاه العمل عن بُعد في بداية الوباء، ولكن يبدو أن البلاد تتكيف بسرعة.

كما كتبنا في سوالف سوفت من قبل شهدت منطقة الخليج طفرة مطردة في اعتماد التكنولوجيا مع الاقتصادات التي تعتمد إلى حد كبير على النفط، واحتضان التحول الرقمي نحو الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي، لكن دولًا أخرى في الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، شهدت أيضًا زخمًا للنشاط عبر الإنترنت أثناء الإغلاق، حيث اكتسبت التجارة الإلكترونية والمنصات الرقمية للأنشطة اليومية زخمًا.

مصر تسجل بيع نصف مليون جهاز كومبيوتر في 2020

قامت الحكومة أيضًا بتوسيع نطاق التصنيع المحلي للأجهزة اللوحية للتأكد من أن طلاب البلاد البالغ عددهم 22 مليونًا قادرون على الوصول إلى بوابات التعلم الإلكتروني.

حتى مع تأجيل وزارة التعليم للامتحانات بسبب الوباء المستمر، أقامت السلطات المصرية شراكات لتعزيز التعليم عبر الإنترنت. تم تكليف شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا العالمية بطرح برنامج Office 365 للمعلمين والطلاب، كجزء من صفقة تتيح أيضًا لوزارة التعليم مراقبة استخدام أكثر من 20 مليون حساب.

في الوقت الذي قفز فيه الطلب على التعلم عبر الإنترنت ومنصات العمل عن بعد بنسبة تصل إلى 30٪، تراجعت مبيعات الهواتف الذكية بشكل مفاجئ في البلاد. شهد سوق الهاتف المحمول الذي يشكل نصف شهية البلاد للإلكترونيات انخفاضًا بنسبة 5٪ في الإيرادات على الرغم من اعتماد التكنولوجيا المتسارع لمدة عام.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

المصدر
Mashable

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى