أعمال

مصر : تغطية طرح شركة (فوري) في البورصة بمعدل 30 ضعف

ابس عربي متجر تطبيقات
مصر تغطية طرح شركة (فوري) في البورصة بمعدل 30 ضعف
مصر تغطية طرح شركة (فوري) في البورصة بمعدل 30 ضعف

مصر : تغطية طرح شركة (فوري) في البورصة بمعدل 30 ضعف

أظهرت بيانات من بورصة مصر يوم الاثنين أن الطرح العام لشركة ”فوري“ لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، تم تغطيته نحو 30.3 مرة بسعر 6.46 جنيه (‭0.39‬ دولار) للسهم.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس ،التي تتولى دور مدير الطرح والترويج للعملية وتعهد التغطية والتنسيق، الأسبوع الماضي عن تغطية الطرح الخاص للشركة 15.9 مرة بعدما بلغ حجم طلبات الاكتتاب في الطرح 7.1 مليار جنيه.

طرحت فوري 36 بالمئة من أسهمها في البورصة المصرية لجمع ما يصل إلى 1.6 مليار جنيه، منها نحو 21 بالمئة سيتم طرحها لشركة أكتيس وبنك مصر والبنك الأهلي المصري بواقع سبعة بالمئة لكل منها.

أما النسبة المتبقية البالغة 15 بالمئة فتُقسم على طرح عام لصغار المستثمرين بنحو خمسة بالمئة وطرح للمؤسسات المالية وكبار المستثمرين بنحو عشرة بالمئة.

وقالت رضوى السويفي رئيس قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس ” تغطية طرح فوري سواء الخاص أو العام جاءت كبيرة وقوية لأن الصناعة نفسها جديدة على السوق وبها نمو أعلى من المتوسط.

”رؤية المستثمرين هذه المرة كانت للعائد طويل الأجل وليس قصير الأجل“.

تأسست فوري، المملوكة حاليا لخمسة صناديق استثمار محلية وأجنبية وعربية، في 2009 وتعمل أيضا في مجال تكنولوجيا البنوك وتقدم خدمات مالية للأفراد والشركات. وتستحوذ الإدارة والموظفون على نحو ثمانية بالمئة من أسهم الشركة.

  • هذا المحتوى من

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى