أعمال

هواوي تتجه الى مجالات صناعة تربية الخنازير والتعدين بعد انخفاض مبيعات هواتفها 42%

هواوي تتجه الى مجالات صناعة تربية الخنازير والتعدين بعد انخفاض مبيعات هواتفها 42%
هواوي تتجه الى مجالات صناعة تربية الخنازير والتعدين بعد انخفاض مبيعات هواتفها 42%

كان من المفترض أن تكون هواوي أفضل شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم العام الماضي. كان لدى الشركة خطة جاهزة للاستيلاء على الصدارة بحلول عام 2021.

وبحلول أوائل عام 2020، تفوقت الشركة بالفعل على كل من سامسونج وأبل لتصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم رغم الحظر الامريكي. ولكن بعد ذلك جاءت الضربة القاضية.

بعد عام بالضبط من اليوم الذي وضعت فيه وزارة التجارة الأمريكية الشركة الصينية على قائمة الكيانات الارهابية مما أجبرها على التوقف عن التعامل مع جوجل، أجرت الولايات المتحدة تغييرًا في قاعدة التصدير. فجأة، لم يعد يُسمح للمسابك التي تستخدم التكنولوجيا من مصادر أمريكية بالشحن إلى شركة هواوي بدون ترخيص.

وأصبح الحصول على أحدث الشرائح لهواتفها ومحطات 5G الأساسية أمرًا مستحيلًا. في تطور مثير للسخرية، حتى الرقائق التي صممتها الشركة نفسها كانت محظورة عليها، وانخفضت مبيعات الهواتف الذكية للشركة بنسبة 42 ٪ خلال الربع الرابع عندما بدأ الحظر.

هواوي تتراجع عن بيع الهواتف؟

في نوفمبر، باعت Huawei علامتها التجارية الفرعية Honor حتى لا يتم منع الأخيرة من الحصول على الرقائق والمكونات الأمريكية بسبب ارتباطها بها. كانت هناك حاجة بالتأكيد إلى مبلغ 15 مليار دولار الذي تلقته Huawei في البيع، والآن يمكن أن تصبح الشركة سابع أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية هذا العام. تقول بي بي سي إن إنتاج الهواتف الذكية من هواوي قد ينخفض ​​بنسبة 60٪ هذا العام على الرغم من أن الشركة لم تتمكن من تأكيد الرقم.

ماذا الان؟ وفق تقرير جديد تتجه الشركة الصينية إلى مزارع الخنازير والمناجم لتعويض الإيرادات التي تخسرها من أعمال الهواتف الذكية – تتطلع الشركة إلى استبدال مبيعات الهواتف الذكية المفقودة.

هواوي، الشركة التي تقف وراء أحد أكثر خطوط الهواتف الذكية تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم، تعمل في مجال تربية الخنازير. هذه صناعة رئيسية في الصين حيث يوجد 50٪ من الخنازير الحية في العالم.

تعمل الشركة بالفعل على جلب التكنولوجيا إلى الصناعة من خلال التعرف على الوجه المستخدم لتحديد الخنازير الفردية. تستخدم المزارع تقنيات أخرى لمراقبة النظام الغذائي للخنازير ووزنها وممارسة الرياضة.

قال متحدث باسم الشركة، أثناء مناقشة دخول شركة التكنولوجيا إلى تربية الخنازير، “إن تربية الخنازير هي مثال آخر على كيفية محاولة تنشيط بعض الصناعات التقليدية باستخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لإيجاد قيمة أكبر للصناعات في عصر 5G. “

إلى جانب تربية الخنازير، تريد الشركة التفرع إلى صناعة التعدين. قدم مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي Ren Zhengfei مختبرًا للتعدين في وقت سابق من هذا الشهر. باستخدام تقنية Huawei ، يريد Ren تحويل عمال المناجم إلى عمال ذوي الياقات البيضاء للسماح لهم بارتداء بدلات وربطات عنق للعمل.

مع تكنولوجيا الشركة، ستشهد صناعة التعدين “عددًا أقل من العمال، وسلامة أكبر، وكفاءة أعلى”، يقول الرئيس التنفيذي: “لا يزال بإمكاننا البقاء على قيد الحياة حتى بدون الاعتماد على مبيعات الهاتف”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى