أعمال

هواوي مصر: الانتقال من الجيل الرابع الى الخامس للاتصالات في مصر سيتم بسرعة

هواوي مصر
هواوي مصر

قال رئيس القطاع التكنولوجي بشركة هواوي مصر، إن الحكومة باعت تراخيص تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات المشغلين باستثمارات مرتفعة جدًّا، ومن ثم تأخرت ربحية شركات المحمول، والتي من المتوقع أن تحقق العائد على الاستثمار من 5- 10 سنوات، لتصل إلى 25 سنة في بعض المشغلين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضح أن ذلك الأمر دفع الشركات إلى التأني في تبنّي خدمات الجيل الخامس، نظرًا لعدم قدرتها على تحقيق عائد على الاستثمار الذي ضخّته، وأن الترددات المتاحة للمشغلين في مصر لتقديم خدمات المحمول لا تتعدى ربع المتاح بالأسواق المجاورة.

تصريحات مهمة من هواوي مصر

وأشار إلى أن «هواوي» تعمل على توفيق الرؤى ونقل الدراسات العالمية والتسعير الخاص بتلك الرخص في تلك الخدمات؛ لتحقيق التوازن بين المشغلين والحكومة، مؤكدًا عدم ضرورة الاستفادة من الجيل الرابع بالكامل، قبل الانتقال للجيل الخامس.

وأوضح مسؤول هواوي مصر ان الدولة يمكنها الانتقال من الجيل الرابع للخامس بسرعة، وهو ما قامت به دول سابقة انتقلت من الجيل الثاني للرابع مباشرة دون الاستفادة بتقنيات الجيل الثالث.

وشدد أن نشر الجيل الخامس في مصر يحتاج الي وضع تسعير معقول ومنضبط للترددات مع وضع السياسات والأطر التنظيمية لذلك.

  • هذا المحتوى من جريدة (المال)

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق