أعمال

يوتيوب تعلن دفع مليار دولار للمبدعين في أخر 3 سنوات

يوتيوب تعلن دفع مليار دولار للمبدعين في أخر 3 سنوات
يوتيوب تعلن دفع مليار دولار للمبدعين في أخر 3 سنوات

أعلنت منصة يوتيوب المملوكة لشركة جوجل الامريكية عن أرقام متنامية ورائعة لبرنامج برنامج الشركاء (YPP) الذي انطلق منذ أكثر من 14 عام وتحديدا في مايو 2007.

وقالت المنصة الاشهر حول العالم ان لديها الان 2 مليون منشئ للمحتوى حول العالم وان برنامج الشركاء يعد الان “أحد أكبر العوامل المحركة لاقتصاد المبدعين”.

في عام 2020، تضاعف عدد قنوات YouTube الجديدة التي انضمت إلى برنامج تحقيق الدخل مقارنةً بـ قبل عام، كما زاد عدد قنوات YouTube التي تحقق 6 أرقام في الإيرادات أو أكثر بأكثر من 35٪ على أساس سنوي في الولايات المتحدة.

دفع موقع يوتيوب 30 مليار دولار لمنشئي المحتوى والفنانين وشركات الإعلام على مدار السنوات الثلاث الماضية. في الآونة الأخيرة، تجاوزت عائدات إعلانات شبكة الفيديو 7 مليارات دولار في الربع الثاني من عام 2021، مما أدى إلى تحقيق أعلى عائد ربع سنوي على منصة الفيديو الاولى بالعالم في التاريخ.

منصة الفيديو التي استحوذ عليها جوجل عام 2006 تحتوي على 10 ميزات لتحقيق الدخل: الإعلانات، و Premium ، و Super Chat ، و Super Stickers ، و Super Thanks ، والعضويات، والسلع، وإصدار التذاكر، و BrandConnect ، والأموال.

وتؤكد الشركة أن العديد من هؤلاء المبدعين يعملون على خلق فرص عمل ويساهمون في الاقتصادات المحلية والعالمية. في عام 2019 وحده، دعمت المنظومة الإبداعية في YouTube ما يعادل 345000 وظيفة بدوام كامل، في الولايات المتحدة فقط.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى