أعمال

GoDaddy تقول انه تم اختراق بيانات 1.2 مليون عميل

GoDaddy تقول انه تم اختراق بيانات 1.2 مليون عميل
GoDaddy تقول انه تم اختراق بيانات 1.2 مليون عميل

GoDaddy الاسم اللامع في عالم استضافة المواقع واسماء النطاقات، أعلنت في افصاح رسمي موجه الى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الامريكية ان بيانات 1.2 مليون عميل لديها تم اختراقها.

وقالت الشركة إنها اكتشفت أن “طرفًا ثالثًا غير مصرح به” قد تمكن من الوصول إلى بيئة استضافة Managed WordPress. مما تسبب في تسريب عنوان البريد الالكتروني ورقم العميل، بالإضافة إلى كلمات مرور المسؤول لكل من مواقع WordPress المستضافة على النظام الأساسي، بالإضافة إلى كلمات مرور sFTPs وقواعد البيانات ومفاتيح SSL الخاصة.

تقول الوثيقة أن الشركة تعتقد أن الخرق حدث لأول مرة في 6 سبتمبر 2021، وأن التحقيق مستمر حاليًا.

وأعلن ديميتريوس كوميس ، كبير مسؤولي أمن المعلومات، أن جو دادي تعمل حاليًا مع وكالات تطبيق القانون وشركة خاصة للطب الشرعي لتكنولوجيا المعلومات.

اختراق GoDaddy

بالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة إنها أعادت تعيين بيانات الاعتماد ذات الصلة وستعمل مع المستخدمين لإصدار شهادات SSL جديدة. وأنهت بيانها بالقول إنها، ربما بعد فوات الأوان، “ستتعلم من هذا الحادث” وستتخذ خطوات لمنع حدوث مثل هذا الانتهاك في المستقبل.

هذه ليست المرة الأولى التي يقترن فيها اسم GoDaddy بحدوث خرق أمني في السنوات الأخيرة. في عام 2018، كشف خطأ AWS البيانات الموجودة على خوادم الشركة، وفي عام 2020، تم اختراق 28000 حساب مستخدم من قبل فرد غير مصرح له. في وقت لاحق من العام الماضي، تمت الإشارة إلى الشركة أيضًا كانت جزء من عملية اختراق أدت إلى إزالة عدد من المواقع في مجال العملات المشفرة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى