أعمال

Netflix تقول انها فقدت قرابة مليون مشترك في أخر 3 شهور

Netflix تقول انها فقدت قرابة مليون مشترك في أخر 3 شهور
Netflix تقول انها فقدت قرابة مليون مشترك في أخر 3 شهور

قالت خدمة البث المباشر Netflix إنها فقدت ما يقرب من مليون مشترك (970.000 على وجه الدقة) في الربع الثاني من العام الحالي، هذا أكثر بكثير من الانخفاض الذي بلغ 200000 عضو عن الربع الأول من العام نفسه.

سبق وقد حذرت الشركة في الشهر الماضي من أنها قد تفقد عددًا أكبر من المشتركين في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بما حدث في الأول، وقد تحقق هذا التنبؤ.

وفق البيان، لا تزال الشركة تحقق صافي ربح 1.44 مليار دولار على الرغم من تقلص قاعدة العملاء وقيم الصرف الأجنبي غير المواتية للدولار الأمريكي. قالت الشركة إن أسعار الصرف غير الملائمة مشكلة صعبة بشكل خاص عندما يأتي ما يقرب من 60 في المائة من الإيرادات من خارج البلاد.

Netflix تتراجع

Netflix تقول انها فقدت قرابة مليون مشترك في أخر 3 شهور 3
نتفليكس

ويتوقع عملاق البث تحولا في الربع الثالث، تشير التوقعات الى أن الخدمة ستضيف صافي مليون مشترك. في حين أن هذا بعيد كل البعد عن 4.4 مليون مشترك الذين تمت إضافتهم في العام السابق، إلا أنه تحسن واضح خلال الأشهر الستة الماضية.

لا تزال الشركة تعلق آمالها على فئة منخفضة السعر مدعومة بالإعلانات برعاية مايكروسوفت في أوائل عام 2023، وتتوقع إطلاقها في “حفنة من الأسواق” حيث يوجد بالفعل إنفاق إعلاني قوي. تخطط الخدمة أيضًا لمحاربة مشاركة الحساب، وتجربة الأفكار التي تتضمن فرض رسوم اضافية في بعض الحالات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى