أعمال

Popcorn Time – تطبيق عرض الافلام المقرصنة – يصل الى خط النهاية

Popcorn Time - تطبيق عرض الافلام المقرصنة - يصل الى خط النهاية
Popcorn Time – تطبيق عرض الافلام المقرصنة – يصل الى خط النهاية

تم إغلاق Popcorn Time ، التطبيق الذي كان مشهورًا في السابق في عرض الأفلام المقرصنة بسهولة مثل مشاهدة Netflix.

أوقف مطورو التطبيق الأصليون الخدمة وتخلوا عن المشروع بعد أيام قليلة من إطلاقه في عام 2014. ولكن نظرًا لأن المشروع كان مفتوح المصدر، تمكن المطورون الآخرون من المتابعة من حيث توقفوا، وتم إيقافه وإحيائه عدة مرات أخرى منذ ذلك الحين.

يبقى أن نرى ما إذا كان Popcorn Time قد انتهى الآن إلى الأبد، ولكن يبدو أن أكبر مساهم في زواله الأخير هو الاهتمام المتضائل بالتطبيق.

نشر المطورون على موقع الويب الخاص بهم رسمًا بيانيًا لعمليات البحث عن اسم التطبيق على مدار السنوات السبع الماضية. بينما تمتع التطبيق بالعديد من عمليات البحث في الأشهر التي أعقبت إطلاقه في عام 2015، يُظهر الرسم البياني انخفاضًا حادًا في الاهتمام بحلول عام 2016. استمرت شعبيته في التراجع، ولم يتعافى بعد ذلك، على الأقل استنادًا إلى Google Trends.

Popcorn Time - تطبيق عرض الافلام المقرصنة - يصل الى خط النهاية 1
احصائيات التطبيق

وفقًا لـ Bloomberg ، أعلنت المجموعة التي تقف وراء Popcorn Time إغلاقها في رسالة بريد إلكتروني. في حين أنهم لم يذكروا ما إذا كانت إجراءات إنفاذ القانون كانت عاملاً وراء قرارهم بإغلاق التطبيق هذه المرة.

استوديوهات هوليوود كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد المستخدمين الأفراد الذين زُعم أنهم قاموا بتنزيل ومشاركة نسخ من الأفلام بشكل غير قانوني.

تحدث المطورون المرتبطون بالتطبيق سابقًا عن عدم مسؤوليتهم عن القرصنة بأنفسهم، لأن الخدمة لا تستضيف في الواقع أي محتوى. بدلاً من ذلك، اعتمدت على نظام مشاركة نظير إلى نظير وقدمت فقط طريقة للمستخدمين للوصول إلى المحتوى المستضاف على أجهزة كمبيوتر الآخرين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

سامح مظلوم

كاتب تقني محترف في موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى