أعمال

WWDC 2022 – اليك كل ما اعلنته آبل أمس

WWDC 2022 - اليك كل ما اعلنته آبل أمس
WWDC 2022 – اليك كل ما اعلنته آبل أمس

انطلقت أمس ضربة البداية لمؤتمر مطوري شركة آبل الامريكية WWDC 2022 حيث كشفت الشركة عن مجموعة ضخمة من الاخبار والمنتجات والبرامج الجديدة.

تضمنت الإعلانات الرئيسية في WWDC 2022 iOS 16 و watchOS 9 و iPadOS 16 ومعالج M2 و MacBook Air الجديد كليًا و MacBook Pro المحدث و macOS Ventura و iPadOS.

WWDC 2022 – اليك كل ما اعلنته آبل أمس

بعض الميزات البارزة في نظام التشغيل iOS 16 هي شاشات قفل أكثر قابلية للتخصيص، ومعرض خلفية جديد، وبعض التحسينات المرحب بها في الرسائل: التحرير والتراجع عن الإرسال ووضع علامة كغير مقروءة …

ميزات watchOS 9 الرئيسية هي أربعة وجوه جديدة للساعة، وميزات لياقة جديدة، وتتبع أكثر تقدمًا للنوم، وسجل AFib ، وتطبيق الأدوية الجديد الذي يأتي إلى كل من الآيفون و Apple Watch.

WWDC 2022 - اليك كل ما اعلنته آبل أمس 3
WWDC 2022

توفر شريحة M2 أداءً أفضل لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 18٪، وسرعة GPU أفضل بنسبة تصل إلى 35٪، كما أنها تدعم ذاكرة موحدة تصل إلى 24 جيجابايت. يظهر لأول مرة في …

MacBook Air الجديد كليًا. يشترك هذا في لغة تصميم MacBook Pro الحالية – بما في ذلك الشق – وهو متوفر باللون الفضي والفضاء الرمادي و Starlight و Midnight. يبلغ سمكه 11.3 ملم فقط، ويحتوي على منفذي USB-C، وكاميرا بدقة 1080 بكسل، ومكبر صوت وميكروفون مطوران. يتضمن Touch ID ويأتي مع شاحن USB-C مزدوج المنافذ.

هناك جهاز MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة أيضًا، على الرغم من أن الشيء الوحيد الذي تميّز هنا هو استخدام شريحة M2 الجديدة؛ وإلا فإنه يبدو مطابقًا لسابقه.

فيديو WWDC 2022

لقد رأينا مجموعة من الميزات الجديدة في macOS Ventura. يهدف Stage Manager إلى توفير إمكانات متعددة المهام أكثر مرونة، ويصبح Spotlight أكثر قوة، ويحصل تطبيق البريد Mail على بعض التحسينات الصغيرة ولكنها جديرة بالاهتمام، ويحصل Safari على ميزة تعاون جديدة في شكل علامات تبويب مشتركة، ودعم FIDO (الذي تصنفه آبل على أنه مفاتيح مرور).

يحصل FaceTime على Handoff بين الأجهزة، وتتيح لك ميزة Camera Continuity استخدام جهاز الآيفون الخاص بك ككاميرا ويب Mac ، ويتم الآن وصف أجهزة آبل Silicon Mac كأجهزة ألعاب بفضل Metal 3.

اخيرا، iPadOS 16 يتضمن أخيرًا قدرة محدودة على النوافذ، مما يسمح بتغيير حجم التطبيقات وتداخلها. يدعم نظام التشغيل الجديد أيضًا العرض الموسع، للسماح بمزيد من العقارات المعروضة على الشاشة في نفس المساحة المادية.

إلى جانب Stage Manager على جهاز iPad نفسه، تقدم آبل أيضًا الدعم المناسب لشاشات العرض الخارجية، بدلاً من مجرد وضع معكوس. يتيح تبديل الذاكرة الافتراضية بقاء المزيد من التطبيقات مفتوحة في وقت واحد، وهناك ميزة الوضع المرجعي لاتساق الألوان بين أجهزة آبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى