أمن و حماية

تحذير من تطبيق VivaVideo على جوجل بلاي

تحذير من تطبيق VivaVideo على جوجل بلاي
تحذير من تطبيق VivaVideo على جوجل بلاي

حذّر اليوم تقرير امنى من تطبيق VivaVideo الشهير للتعديل على الفيديو في متجر جوجل بلاي بداعي انه يحتال على مستخدميه بطرق غير قانونية.

هذا التطبيق للاسف قد تم تثبيته أكثر من 100 مليون مرة حول العالم، وجمع أكثر من 12 مليون تقييم مستخدم بمتوسط ​​4.4 نجوم.

جمعت مؤسسة Secure-D الامنية أدلة كافية منذ أوائل عام 2019 لإثبات قيام VivaVideo بشكل متكرر بمحاولات اشتراك مميزة غير مصرح بها مع تقديم “إعلانات غير مرئية للمستخدمين”.

بعبارة أخرى، يتطلع التطبيق إلى تحقيق إيرادات غير قانونية بطريقتين، أولاً عن طريق اشتراكك في خدمات مزيفة دون علمك وثانيًا عن طريق خداع المعلنين لدفع عمولات مقابل النقرات الوهمية.

تمكنت خوارزميات Secure-D بشكل مثير للإعجاب من اكتشاف وحظر أكثر من 20 مليون “معاملة محمولة مشبوهة” تُعزى إلى هذا التطبيق خلال فترة المراقبة الطويلة المذكورة أعلاه، مما يوفر للمستخدمين إجماليًا يبلغ 27 مليون دولار أو نحو ذلك.

تحذير من تطبيق VivaVideo على جوجل بلاي

لسوء الحظ، ربما تمت العديد من هذه المدفوعات الأخرى دون أن يلاحظها أحد، لذلك يجب عليك على الأرجح التحقق من سجلك المالي إذا سبق لك استخدام هذا التطبيق.

وعلاوة على كل شيء، يتطلب التطبيق مجموعة من أذونات المستخدم غير الضرورية، والتي يجب أن تكون سببًا كافيًا للعديد من الأشخاص لتجنب تثبيته في المقام الأول.

لذلك إذا كنت لا ترغب في المخاطرة بخسارة المال بسبب أداة تحرير فيديو محمولة مجانية للتنزيل، فإن نصيحتنا هي حذف هذا التطبيق في أسرع وقت ممكن.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

83 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى