أمن و حماية

هجوم الكتروني يخترق مليون حساب على بريد جيميل عبر تطبيق Google Docs

اعترفت شركة جوجل الامريكية في بيان رسمي قبل قليل بهجوم الكتروني استخدم تطبيق وثائق جوجل Google Docs لاختراق مايقرب من مليون حساب لبريد جيميل .

وقالت جوجل ان الهجمة استهدفت ارسال بريد مزيف من قائمة اتصال بعض المستخدمين ، مرفقه بمستند من خدمة وثائق جوجل وتطلب فتحه والاطلاع عليه .

اذا قام المستخدم بالضغط على المستند سيتم ارساله الى صفحة تطلب منه الاذن بالحصول على بعض التراخيص في حسابه ، وهو مالا تفعله جوجل ابدا في تطبيق المستندات.

وقالت جوجل ان التطبيق المشبوه اصاب 0.1% فقط من مستخدمي بريد جيميل ، او مايصل عدده الى زهاء مليون مستخدم ، وان الشركة نجحت في غلق التطبيق نهائيا وازالة الصفحات المزيفة.

اذا كنت قد تعرضت لهذا الاحتيال من الافضل ان تقوم بتغيير كلمات المرور ليس فقط لخدمات جوجل ، ولكن لكل الخدمات الخاصة بك على الانترنت ، ايضا اذهب الى البريد المرسل في حسابك على بريد جيميل للتأكد من ان التطبيق المزيف لم يقوم بارسال بريد الكتروني باسمك الى جهات اتصالك .

في هذه الاثناء وحتى يتم الانتهاء من التحقيقات ، لا ننصح ابدا زوار وقراء سوالف بفتح اي مستند من خدمة وثائق جوجل قد يكون مرفق في بريد جيميل ، حتى من جهة اتصال معروفه لك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى