أمن و حماية

Yahoo هي العلامة التجارية الأكثر تكراراً في عمليات الاحتيال أخر 3 شهور

Yahoo هي العلامة التجارية الأكثر تكراراً في عمليات الاحتيال أخر 3 شهور
Yahoo هي العلامة التجارية الأكثر تكراراً في عمليات الاحتيال أخر 3 شهور

كانت شركة خدمات الويب Yahoo هي العلامة التجارية الأكثر انتحالًا للهجمات الاحتيالية على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022.

تأتي هذه النتيجة وفقًا لتقرير تصيد العلامة التجارية لشركة الأمن السيبراني Check Point ، والذي يسلط الضوء على العلامات التجارية التي تقلد الجهات الفاعلة أكثر من غيرها لإغراء الناس بالكشف عن بياناتهم الشخصية.

وذكر التقرير أن 20٪ من محاولات التصيد الاحتيالي للعلامة التجارية تقلد موقع ياهو. يقال إن هذا نتيجة لحملات التصيد الاحتيالي حيث أرسل المجرمون الإلكترونيون رسائل بريد إلكتروني تحتوي على موضوع “جائزة ياهو” ومرسلين مثل “جائزة الترويج” أو “مركز الجوائز” أو “الفائز بالمعلومات” أو “الحائز على جائزة”.

Yahoo وعمليات الاحتيال عبر البريد

Yahoo هي العلامة التجارية الأكثر تكراراً في عمليات الاحتيال أخر 3 شهور 1
ياهو

أبلغ محتوى البريد الإلكتروني المستلمين أنهم ربحوا مئات الآلاف من الدولارات من ياهو. لكي يتمكنوا من الحصول على ذلك، كان عليهم إرسال معلوماتهم الشخصية وتفاصيلهم المصرفية – وهي حيلة واضحة لسرقة البيانات الحساسة للضحية. يصل البريد الإلكتروني إلى حد إخبار المستلمين بعدم إخبار الناس بالفوز بالجائزة بسبب مشاكل قانونية.

جاءت DHL ثاني أكثر العلامات التجارية انتحالاً للهوية في تقرير Check Point بنسبة 16٪، بينما احتلت Microsoft المرتبة الثالثة بنسبة 11٪.

تشمل العلامات التجارية الأخرى التي ظهرت في القائمة Google و LinkedIn و WeTransfer و Netflix و FedEx وHSBC و WhatsApp.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: