اتصالات

أبل تحجب ميزة الـ VPN الجديدة عن مجموعة دول بينها مصر والمملكة

أبل تحجب ميزة الـ VPN الجديدة عن مجموعة دول بينها مصر والمملكة
أبل تحجب ميزة الـ VPN الجديدة عن مجموعة دول بينها مصر والمملكة

أعلنت شركة أبل عن سلسلة من الميزات المتعلقة بالخصوصية أثناء عرض مؤتمر الشركة للمطورين WWDC، وستكون إحداها قادرة على إخفاء أنشطة تصفح الويب الخاصة بك عن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك وعن أي شخص آخر.

هذه الميزة المسماة “الترحيل الخاص” هي جزء من مجموعة الميزات المضمنة في اشتراك iCloud المدفوع.

وقالت التفاحة الامريكية لرويترز إنها ستستبعد الصين ومجوعة من الدول الأخرى من طرح الترحيل الخاص بسبب القيود التنظيمية في هذه الدول.

تشير رويترز إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها عملاق التكنولوجيا حلاً وسطًا لواحد من أكبر أسواقه. في عام 2018، نقلت أيضًا المفاتيح الرقمية المستخدمة لقفل بيانات iCloud الخاصة بالمستخدمين الصينيين في خوادم داخل الدولة نفسها، حتى تتمكن السلطات من الوصول إليها بإذن من المحاكم المحلية.

تعمل ميزة الترحيل الخاص من أبل عن طريق إرسال حركة المرور إلى خادم تحتفظ به الشركة أولاً، وتجريده من عنوان IP الخاص به. يتم بعد ذلك إعادة توجيه حركة المرور هذه إلى خادم ثانٍ يديره طرف ثالث يعينه بعنوان IP مؤقت، وهو ما يراه موقع الويب الوجهة.

في حين أنه قد يكون مفيدًا في منع الجهات الفاعلة والمعلنين السيئين من تتبع أنشطتك، إلا أن تنفيذها محدود للغاية. بالإضافة إلى كونها جزءًا من حزمة مدفوعة، فإنها ستعمل أيضًا فقط إذا كنت تستخدم متصفح Safari.

بالاضافة الى الصين، لن يكون الترحيل الخاص متاحًا أيضًا في بيلاروسيا وكولومبيا ومصر وكازاخستان والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركمانستان وأوغندا والفلبين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى