اتصالات

إتصالات تتيح للشركات إمكانية الإستفادة من خدمات Quickserve لتوفير خدمات تفاعلية للمستخدمين عبر الهواتف المحمولة

etisalat-logo

أطلقت “اتصالات” خدمة “كويك سيرف” (QuickServe) التي تعتمد على منصة “بيانات الخدمات المكملة غير المركبة” (USSD) للشركات بهدف تمكينها من تقديم خدمات تفاعلية لعملائها. وتوفر الخدمة للشركات قناة موثوقة وآمنة للتفاعل مع العملاء عبر واجهة استخدام بسيطة ومعززة بقائمة واسعة من الخيارات. وبإطلاق هذه الخدمة، بات بإمكان الشركات اليوم تنفيذ مختلف التطبيقات التفاعلية الخاصة بعملائها مثل الخدمات المصرفية الهاتفية ومعاملات التذاكر عبر الهاتف المتحرك، وتسديد الفواتير، وألعاب الهاتف المتحرك، واستفسارات وآراء العملاء وغيرها الكثير من الخدمات ذات القيمة المضافة، من خلال خدمة “QuickServe” من “اتصالات”.

وتعتبر خدمة “QuickServe” شكلاً من أشكال الرسائل الفورية وتتميز بسرعة الاستجابة للأوامر. ولتوفير تجربة أكثر تفاعلية للمستخدمين، تتيح الخدمة الجديدة للعملاء الوصول إلى المعلومات من أي جهاز هاتف متحرك بكل بساطة عبر كتابة الأمر (*#). كما تساعد الخدمة العملاء على تحديد والاستجابة للخيارات المتعددة المتاحة على الهاتف المتحرك في فوراً. وتعتبر خدمة التحقق من الرصيد، التي يمكن الوصول إليها عن طريق الاتصال بالرقم *123# إحدى الأمثلة على خدمة “USSD”.

ومن خدمة (QuickServe)، ستقوم “اتصالات” بتوفير رموز قصيرة ومحددة خاصة بنظام “USSD” للشركات من أجل استخدامها في مختلف الخدمات. وتتميز الخدمة بالتنوع الكبير في الخيارات التي توفرها، ويمكن استخدامها في مختلف القطاعات. ويمكن للدوائر الحكومية الاستفادة من هذه الخدمة في مجالات تسديد فواتير الخدمات والاستفسار عن المخالفات. وعلى صعيد البنوك، يمكن توظيف الخدمة للتحقق من الرصيد، وتحويل الأموال وطلب الحصول على كشف الحساب. كما يمكن لشركات الطيران الاستفادة من الخدمة في تمكين العملاء من تسجيل الدخول والحصول على معلومات الرحلة.

تتميز رسائل “USSD” بسهولة إعدادها وإرسالها. ويمكن للمستخدمين إدخال سلسة الأرقام المخصصة للخدمة مباشرة ومن ثم الضغط على زر “اتصال”/”إرسال” من أجل إرسال الرسالة. وتبدأ رسالة “USSD” الاعتيادية بعلامة النجمة (*) متبوعة بأرقام معينة تشير إلى العملية التي سيتم تنفيذها. وبدورها توفر بوابة الخدمة قناة للتفاعل مع التطبيقات الخارجية القائمة على أوامر نظام “USSD”، الأمر الذي يتيح الوصول إلى عدد من الخدمات ذات القيمة المضافة من خلال هذه الخدمة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: