اختيار المحرر

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022

بعضها قد لا تعرفها على الاطلاق

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022
أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022

قبل أن نخوض في تفاصيل الموضوع عن أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 علينا أن نتذكر ان عجلة التقدم والنمو التكنولوجي في العقد الاخير فقط، تجاوزت مثيلتها خلال القرنين الماضيين على الاقل وهو مؤشر هائل لمدى هذا النمو والتطور.

وتبقى بعض هذه الاختراعات والتصميمات المبتكرة والتقنيات المتطورة الاكثر تأثيرا في جموع البشر عن غيرها كما سنسرد في هذا المقال من مقالات سوالف سوفت.

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022

روبوت شبيه بالبشر

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 1
روبوت

من الحركات الواسعة المتعمدة للأذرع إلى تعابير الوجه الشبيهة بالإنسان إلى التشنجات الدقيقة للعيون، قدمت شركة Engineered Arts اختراع تكنولوجي جديد لروبوت صناعي يشبه البشر.

الصور لا تحقق العدالة حقًا. تحتاج إلى رؤيته أثناء العمل للحصول على التجربة الكاملة عن مدى نجاح الشركة في القفز سنوات وسنوات في هذا المجال.

أجهزة الكترونية قابلة للطي

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 2
قابل للطي

هذه التقنية بدأت بشكل فعلي قبل عامين لكنها تصل الى ذروتها في هذا اليوم مع هواتف واجهزة لاب توب تتحول الى أجهزة قابلة للطي.

إذا كان لشركة سامسونج الكورية السبق في هذه التقنية فسرعان ما شاهدنا عشرات الشركات الاخرى التي تحاول اعتماد هذه التقنية للمستقبل.

سيارات تغير الوانها

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 3
سيارة تغير لونها

عرضت BMW في مطلع العام الحالي سيارة مفهوم يطلق عليها اسم iX Flow. وهذا الاختراع التكنولوجي الجديد هو تغيير مطلق للعبة.

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون التمسك بلون واحد فقط لسيارتهم التالية، تم تصميم iX Flow من أجلهم.

بضغطة واحدة على زر، يمكن للمستخدمين تبديل لون سيارتهم من الأبيض إلى الأسود أو العكس فورًا.

كيف يعمل؟ من الخارج، ستجد غشاء رحلاني كهربائي في جميع أنحاء الجسم يحتوي على كبسولات دقيقة. اعتمادًا على الشحنة الموجبة أو السالبة، تتحول هذه الكبسولات الدقيقة إلى اللون الأبيض أو الأسود. تسمي BMW هذه التقنية بالحبر الإلكتروني.

لأول مرة، يتوفر للمستخدمين خيار تغيير لون سيارتهم اعتمادًا على مزاجهم أو محيطهم لخيار تخصيص سيارتهم بسهولة.

المركبات الطائرة

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 4
المركبات الطائرة

تم الكشف هذا العام عن مركبة SkyDrive الشخصية الطائرة فائقة الهدوء، وآمنة، وخالية من الانبعاثات، وصغيرة الحجم، وكأنها من قائمة اختراعات تقنية تكنولوجية جديدة من المستقبل.

الغرض من SkyDrive هو المساعدة في نقل نفسك أو نقل الآخرين أو البضائع بسرعة وكفاءة. يمكن أن تقلع وتطير وتهبط بدون مدرج بشكل مستقل أو مع طيار. ومع حمولة قصوى تبلغ 500 كجم، وارتفاع طيران يبلغ 500 متر، وسرعة 100 كم / ساعة، هناك عدد لا نهائي من حالات الاستخدام لمركبة طيران بهذا الحجم.

من الاستجابة السريعة للطوارئ إلى عمليات التسليم اليومية، تعزز SkyDrive اختراعات تقنية تخدم المجال الجوي لتوصيل البضائع والأشخاص إلى وجهاتهم بشكل أسرع من أي وقت مضى.

ألواح السقف الشمسية

أفضل 5 اختراعات تقنية في 2022 5
ألواح السقف الشمسية

إذا كنت ترغب في أي وقت في تركيب الألواح الشمسية ولكن تم تأجيل خططك بسبب مظهر الألواح الضخمة التي تشبه مركبات الفضاء، فإن هذا الاختراع التكنولوجي الجديد يناسبك.

قدمت شركة GAF Energy لوح شمسي يسمى Timberline Solar والذي يمكنك تثبيته مثل السقف العادي.

بنفس القدر من الجمال والقوة، سيستمتع أصحاب المنازل بفوائد الطاقة النظيفة وراحة البال من الألواح الخشبية المتينة والمقاومة للماء التي تتحمل الظروف الجوية القاسية.

كل ما تحتاجه هو مسدس مسامير ويمكن تثبيت Timberline Solar مثل أي لوحة خشبية أخرى وتمتلك واحد من أبرز اختراعات تقنية القرن.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: