اختيار المحرر

تويتر: 4 اعدادات مهمة لتمنحك الخصوصية والأمان على منصة التغريدات

تويتر: 4 اعدادات مهمة لتمنحك الخصوصية والأمان على منصة التغريدات
تويتر: 4 اعدادات مهمة لتمنحك الخصوصية والأمان على منصة التغريدات

تعد منصة التغريدات القصيرة تويتر واحدة من بين أفضل منصات الوسائط الاجتماعية في العالم، ولا يختلف الامر كثيرا على مستوى العالم العربي الذي تحظى فيه المنصة باستخدامات عالية.

في سلسلة النصائح التي يقدمها سوالف سوفت، هذه هي الإعدادات التي يجب أن تعرفها لتأمين حساب Twitter الخاص بك والحفاظ على خصوصيتك أثناء استخدام التطبيق

1 أمان تسجيل الدخول

يمكنك تمكين هاتين الميزتين في حساب Twitter الخاص بك لتأمينه من أي شخص يحاول الاقتحام؛ المصادقة الثنائية (2FA) و “حماية كلمة المرور الإضافية”.

يتطلب تمكين المصادقة الثنائية (2FA) إدخال كلمة مرور ثانية أو رمز لتسجيل الدخول إلى حسابك. يمكنك تلقي هذا الرمز عبر رسالة نصية قصيرة أو تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator. يتطلب تمكين “الحماية الإضافية بكلمة المرور” إدخال رمز ثانٍ يتم إرساله إلى رقم هاتفك المسجل أو عنوان بريدك الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

يمكنك العثور على هذين الإعدادين ضمن قائمة “الأمان والوصول إلى الحساب” في إعدادات حسابك.

2 حماية تغريداتك

إذا كنت شخصًا يحب إبقاء تغريداتك خاصة بعيدًا عن أعين الجمهور ومتابعيك فقط، فإن حماية تغريداتك هي أفضل خيار لك.

بمجرد التمكين، تصبح تغريداتك خاصة وستكون مرئية فقط لمتابعيك. أيضًا، ستتلقى طلبًا من أي مستخدم جديد يحاول متابعة حسابك، وسيكون لديك خيار الموافقة أو الرفض.

لتمكين هذا الخيار، أولاً، افتح إعدادات حسابك ثم انتقل إلى قائمة “الخصوصية والأمان”. الآن، انتقل إلى خيار “الجمهور ووضع العلامات-Audience and tagging “، وستتمكن من تمكين الخيار لحماية تغريداتك.

لاحظ أن تمكين هذا الخيار سيؤدي أيضًا إلى تقييد تفاعلك مع شخص لا يتابعك وقدرة متابعيك على إعادة تغريد تغريداتك.

3 تحكم في الرسائل DMs الخاصه بك

الرسائل المباشرة أو DM هي طريقة تويتر لإرسال رسائل خاصة بين شخصين. يعد التحقق من شخص من يمكنه إرسال رسائل خاصة إليك طريقة جيدة للبقاء خاصًا على المنصة.

للقيام بذلك، بمجرد الدخول إلى إعدادات حسابك، انتقل إلى قائمة “الخصوصية والأمان”، ثم حدد إعدادات “الرسائل المباشرة – Direct Messages”. هنا، سيكون لديك خيار لفتح DMs الخاصة بك للجميع، وتصفية رسائل البريد العشوائي المحتملة من DMs الخاصة بك، والتحكم في إيصالات القراءة لرسائل DM الخاصة بك.

4 تحقق من قابلية الاكتشاف الخاصة بك

يتيح لك تويتر التحكم فيمن يمكنه العثور عليك على المنصة وكيف يمكنهم العثور عليك. يمكنك تعديلها للتحكم في قابلية اكتشافك على منصة التواصل الاجتماعي.

لضبط هذه الخيارات، انتقل مرة واحدة في قائمة إعدادات حسابك إلى “إعدادات الخصوصية والأمان. الآن، حدد خيارات “الاكتشاف وجهات الاتصال” لتغيير إعداداتك.

هنا، يمكنك إما السماح للمستخدمين باكتشافك من خلال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك على تويتر. لاحظ أنه يتم تعطيل هذين الإعدادين بشكل افتراضي، لكن حسابك سيظهر للمستخدمين الذين لديهم معلومات الاتصال الخاصة بك عند التمكين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى