اختيار المحرر

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان

من ضمن العديد من المزايا

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان
5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان

iOS 16 متاح للهواتف المتوافقة منذ اسبوعين تقريبا، بالطبع سمعت وشاهدت العديد من مزايا نظام آبل الجديد كونك عاشق للتقنية والا لماذا انت تقرأ هذا المقال الان في سوالف سوفت 🙂

من بين أهم مزايا الاصدار الجديد انتخبنا لك هذه المزايا الخمس المهمة، حاول تجربتها الان ان لم تكن فعلتها.

معرض قفل الشاشة والودجات في iOS 16

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان 11

يتيح iOS 16 إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة القفل الخاصة بك. بمجرد التحديث، انقر مع الاستمرار فوق خلفية شاشة القفل لعرض معرض شاشة القفل. يمكنك هنا حفظ تخطيطات متعددة لشاشة القفل والتبديل إليها في أي وقت، أو استخدام التركيز لربط شاشة قفل معينة بوضع تركيز محدد.

انقر فوق رمز علامة الجمع “+” لإضافة شاشة قفل جديدة، واختيار خلفية ثم اختيار أدواتك.

يمكنك النقر فوق التاريخ والوقت لتغيير طريقة عرض هذه العناصر، ثم النقر فوق منطقة عنصر واجهة المستخدم الموجودة أسفل الساعة لإضافة عناصر واجهة مستخدم من اختيارك.

تتضمن بعض الأمثلة حلقة نشاط اللياقة البدنية، أو ظروف الطقس الحالية ودرجة الحرارة، أو المواعيد القادمة.

تحرير رسائل iMessages وإلغاء إرسالها

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان 12

يمكنك الآن تعديل وإلغاء الرسائل التي أرسلتها عبر منصة iMessage. يعمل هذا طالما كانت فقاعة الرسائل زرقاء، مما يعني أنه تم إرسالها إلى المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة آبل أيضًا (بما في ذلك iPad و Mac). إذا كانت فقاعة الرسالة خضراء، فهي رسالة SMS عادية لا يمكن تعديلها أو عدم إرسالها.

لتحرير رسالة أو إلغاء إرسالها، انقر مع الاستمرار فوق فقاعة رسالة واستخدم الزر “تحرير” أو “تراجع عن الإرسال”.

يمكنك تحرير رسالة لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها، مع إرسال إشعار إلى المستلم لإعلامه بتغيير محتوى الرسالة. يمكنك إلغاء الإرسال لمدة دقيقتين، مع إضافة ملاحظة إلى أسفل نافذة الرسالة تشير إلى قيامك بذلك.

تطبيق اللياقة البدنية لجميع مستخدمي الآيفون

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان 13

إذا كان لديك ساعة آبل Apple Watch ، فهذه ليست ميزة جديدة، ولكن تطبيق Fitness متاح الآن لجميع مستخدمي الآيفون مع تحديث iOS 16

مضمن في نظام التشغيل iOS 16، يمنح جميع المستخدمين حلقة نقل يمكنهم ملؤها عن طريق حرق الطاقة. لتغيير هذا الهدف، قم بتشغيل Fitness وانقر على الرمز الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى متبوعًا بخيار “تغيير الأهداف”.

Apple Watch هي أفضل طريقة لملء حلقات نشاطك، حيث يمكنك تتبع التمرين باستخدام تطبيق Workout. لكن على جهاز الآيفون، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Strava و Nike Run Club ، بالإضافة إلى تتبع خطواتك باستخدام قدرة الآيفون على العمل كمقياس للخطى.

تحويل العملات من خلال الكاميرا

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان 14

Live Text هي واحدة من أفضل ميزات الآيفون المخفية، مما يسمح لك بتوجيه كاميرا الآيفون إلى الكلمات المكتوبة لنسخ نص عادي.

تعمل هذه الميزة الآن أيضًا مع الأسعار، ما عليك سوى توجيه الكاميرا إلى قيمة العملة، والنقر على المخطط الأصفر للنص المباشر، ثم النقر على السعر الذي تريد تحويله.

تعتمد هذه الميزة على مكانك حيث يتم التحويل إلى عملتك المحلية افتراضيًا. ليس مثاليًا إذا كنت تعيش في مكان ما مثل أستراليا أو كندا وترغب في تحويل الدولار الأمريكي نظرًا لأن النص المباشر (بشكل معقول) يفترض فقط أن القيمة بعملتك المحلية.

Haptic في لوحة الكتابة

5 مزايا في iOS 16 عليك تجربتها الان 15

تغيير صغير ولكنه جدير بالاهتمام إذا كنت تقدر تجربة كتابة أكثر عن طريق اللمس، يمكنك الآن إضافة ملاحظات لمسية لكل ضغطة على لوحة المفاتيح أثناء الكتابة.

توجه إلى الإعدادات> الصوت والحس اللمسي> ملاحظات لوحة المفاتيح وقم بتمكين مفتاح التبديل “Haptic”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: