التصوير الرقمي

سوني تطلق A1 قنبلة الكاميرات الرقمية الجديدة

سوني تطلق A1 قنبلة الكاميرات الرقمية الجديدة
سوني تطلق A1 قنبلة الكاميرات الرقمية الجديدة

أطلقت سوني للتو قنبلة في عالم الكاميرات الرقمية مع إطلاق الموديل الجديد A1، الكاميرا الرائدة الجديدة ذات الإطار الكامل التي لا مثيل لها مع بعض الميزات الرائعة.

بفضل مستشعر CMOS المكدس Exmor RS الجديد بدقة 50 ميجابكسل ومعالج Bionz XR المتطور، فإنه يوفر سرعات تصوير تبلغ 30 إطارًا في الثانية، وفيديو 8K 30P / 4K 120P وغير ذلك الكثير، مع كل ذلك، يمكنها بسهولة التعامل مع كاميرا R5 من كانون، على الرغم من أنها تأتي بسعر أعلى بكثير.

قد تكون الميزة الرئيسية لـ A1 هي سرعاتها المذهلة. يمكنها التقاط صور 50.1 ميجابكسل بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية، مع تمكين كل من التركيز التلقائي والتعرض التلقائي، باستخدام الغالق الإلكتروني (تبلغ قيمته 1500 ميجابايت / ثانية من البيانات).

بهذه السرعات، يمكنك التقاط ما يصل إلى 155 ملف RAW مضغوطًا قبل ملء المخزن المؤقت. تنخفض السرعات إلى 10 إطارات في الثانية باستخدام المصراع الميكانيكي، ولكن هذا لا يزال ممتازًا بالنظر إلى المستشعر عالي الدقة.

علاوة على ذلك، ستحصل على عرض خالٍ من التعتيم لهذه الصور بفضل معين المنظر الإلكتروني OLED (EVF) 240 هرتز “الأول في العالم” مع دقة تبلغ 9.44 مليون نقطة ومجال رؤية 0.90X.

في الوقت نفسه، تتمتع A1 بنطاق حساسية ISO قياسي 100-32000 ISO، قابل للتوسيع إلى ISO 50-102400، لذلك يجب أن يعمل جيدًا في الإضاءة المنخفضة.

هذا ممكن بسبب “هيكل [المستشعر] بإضاءة خلفية مع عدسات بدون فجوات على الرقاقة وزجاج مانع للتسرب مغلف بالواقع المعزز”، وفقًا لأحدث مصطلحات المستشعر من سوني.

كما أنه يحسن إعادة إنتاج الألوان وما يصل إلى 15 درجة من النطاق الديناميكي. إذا لم تكن الدقة التي تبلغ 50 ميجابكسل كافية، فيمكنك استخدام ميزة التصوير المتعدد بزحزحة البكسل من سوني لدمج ما يصل إلى 16 لقطة في صورة واحدة بدقة 199 ميجابكسل.

سوني تطلق A1 قنبلة الكاميرات الرقمية الجديدة

إذا كنت تفضل الفيديو، فيمكنك تصوير فيديو 8K 10 بت 4: 2: 0 بمعدل 30 إطارًا في الثانية داخليًا (إما لبطاقات SD أو CFexpress)، باستخدام العرض الكامل للمستشعر. وفق هذا سيكون فيديو 8K واضحًا، حيث يتم أخذ عينات منه بشكل فائق من حجم صورة يبلغ 8.6 كيلوبايت.

يستخدم تسجيل 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية أيضًا العرض الكامل للمستشعر، أو يضيف اقتصاصًا صغيرًا 1.1x إذا قمت بتشغيل تثبيت الصورة النشط.

إذا كنت ترغب في تصوير 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع قراءة مستشعر كاملة، فسيتم اقتصاصها إلى 35 ملم مع زيادة في العينات تبلغ 5.8 ألف. يعمل التركيز التلقائي في جميع أوضاع الفيديو.

تبدأ الطلبات المسبقة غدًا بسعر 6498 دولارًا للجسم فقط، وهو ما يزيد بمقدار 3000 دولار عن Canon EOS R5. ومع ذلك، فإن A1 هي الآن الرائدة من سوني وتستهدف المصورين المحترفين ومصوري الفيديو، الذين لن يرفضوا هذا السعر لثانية واحدة.

من المتوقع أن يبدأ الشحن حوالي 25 فبراير، مع توفر الكاميرا في الاسواق في وقت ما في مارس.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى