أجهزة

تحت الإختبار: وسائط تخزين PK Paris المحمولة

ليس من المعتاد أن نرى وسائط تخزين محمولة – فلاش ميموري – تحمل من الإبتكار و التجديد ما يجعلها جديرة بلفت الإنتباه، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية إنحصر التجديد في هذا المجال على زيادة سرعات نقل البيانات عبر إستخدام واجهات نقل البيانات الأحدث. ظهرت مؤخرا شركة PK Paris الفرنسية المتخصصة في تصنيع بطاقات الذاكرة – فلاش ميموري – و لكن ببعض التجديد، و الذي لا يقتصر على سرعات نقل البيانات. بين يدينا اليوم إثنين من منتجات الشركة:

klip-s1-880x480

K’lip:

المنتج الاول هو بطاقة الذاكرة “كليب”، و التي تأتي بتصميم معدني من الألومنيوم  – فضي اللون – مكون من قطعة واحدة، مع قطعة ميكانيكية متحركة برتقالية اللون تعمل كمشبك لشبك بطاقة الذاكرة في سلسلة المفاتيح. تتميز “كليب” بكونها شديدة الصلابة، ذات تصميم صناعي ملفت من حيث التصميم و الألوان المستخدمة، كما أنها مقاومة للمياة و الأتربة، و المشبك المعدني تم اختبار حركته و ضمانها لأكثر من ٢٠ ألف مرة، ما يجعلها وسيلة تخزين متنقلة مناسبة للبيئات الصعبة.

“كليب” هو منتج مثالي من حيث التصميم و جودة الصنع و العناية المبذولة في إنتاج بطاقة تخزين بفكر مختلف. لا أجد بهذا المنتج من عيوب باستثناء كونها تتوافر فقط بسعات ١٦ و ٣٢ جيجا بايت، و  أن الهيكل المعدني يتأثر بالخدوش دون أن يؤثر ذلك على صلابته.

k1-ov1K’1:

بطاقة الذاكرة K’1 تتوافر بسعات تصل الى ٦٤ جيجا بايت، و هي أصغر بطاقة ذاكرة تدعم تقنية USB 3.0 لنقل البيانات في العالم، و هي مصنعة من هيكل من قطعة واحدة معدنية من الألومنيوم بتصميم مستوحى من تصميم شاحن الماك بوك. يمكن إستخدام K’1 كوسيلة لإضافة مزيد من الذاكرة الثابتة لأجهزة الحاسب المحمول دون إضافة مزيد من الحجم أو البروز للحاسب. الهيكل المعدني لk’1 يبدو هو الآخر محكم الصنع و التصميم ملفت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

أحمد جبر

رئيس تحرير موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى