ترفيه منزلي

الكشف عن أرقام يوتيوب في المملكة لعام 2020

الكشف عن أرقام يوتيوب في المملكة لعام 2020
الكشف عن أرقام يوتيوب في المملكة لعام 2020

شهد العام الماضي تجاوز عدد مستخدمي يوتيوب 20 مليون مستخدم في المملكة العربية السعودية وحدها، وشاهد هؤلاء الزوار مقاطع فيديو على المنصة لنحو 55 دقيقة في المتوسط. يأتي هذا الطلب على الترفيه عبر الإنترنت في وقت تمر فيه المملكة بفترة انتقال ثقافي ملحوظ.

لقد كان أيضًا عامًا جيدًا لمنشئي المحتوى والمؤثرين المحليين، حيث تم إنتاج سبعة من أصل 10 مقاطع فيديو شاهدها المقيمون السعوديون في المملكة نفسها. أبلغت الدولة التي تضم مجتمعًا مزدهرًا من اللاعبين بنحو ستة ملايين، بطبيعة الحال عن ارتفاع في الطلب على مقاطع فيديو الألعاب التي تم تحميلها على يوتيوب.

شجع فتح الأبواب أمام الموسيقيين العالميين، وفتح دور السينما واستضافة الأحداث الرياضية الإلكترونية، عددًا كبيرًا من الشباب على رفع التوقعات من الترفيه عبر الإنترنت.

الكشف عن أرقام يوتيوب في المملكة لعام 2020

كما بدأت الشركات العالمية العملاقة بما في ذلك أمازون برايم في بث الأفلام في المملكة بعد أن سبقتها دولة الامارات العربية المتحدة، ومؤخراً قررت شركة وارنر ميوزيك أيضًا الاستفادة من السوق المتنامي للموسيقى العربية والخليجية، من خلال شراكة مع روتانا ميوزيك.

ومع اكتساب التعلم الإلكتروني قوة جذب في المنطقة، شهدت مقاطع الفيديو التعليمية المتعلقة بالعلوم والرياضيات نسبة 200٪ ارتفاع نسبة المشاهدة، ووجد المحتوى الذي يعلّم مهارات عملية أكثر من 95٪ من المشاركين في الدولة.

الارقام السابقة جاءت في تقرير لموقع (ماشابل) استنادا الى تقارير تشغيل من موقع الفيديو الاول في العالم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى