ترفيه منزلي

Google Assistant سيتاح على تلفاز سامسونج قبل نهاية العام في 12 دولة

Google Assistant سيتاح على تلفاز سامسونج قبل نهاية العام في 12 دولة
Google Assistant سيتاح على تلفاز سامسونج قبل نهاية العام في 12 دولة

أعلنت شركة سامسونج أن Google Assistant “مساعد جوجل الصوتي” أصبح متوفرًا الآن على تلفزيونات سامسونج 2020 في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وسيكون متاحًا في 12 دولة بحلول نهاية العام.

يأتي ذلك بعد إطلاق المساعد الصوتي من جوجل على تلفزيونات سامسونج في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

تقول شركة سامسونج إنها ستطرح في إسبانيا والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية بحلول أواخر نوفمبر. يتوفر المساعد الصوتي جنبًا إلى جنب مع المساعد الصوتي اليكسا من امازون وبيكسباي من سامسونج.

وفقًا للشركة الكورية، يمكن استخدام المساعد الصوتي من جوجل للتحكم في التلفزيون مباشرة بأوامر مثل تغيير القنوات أو ضبط مستوى الصوت، أو يمكنه التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى المتوافقة مع مساعد جوجل مثل منظمات الحرارة أو الأضواء. يمكنك أيضًا أن تطلب منه معلومات عن الطقس أو لتشغيل الموسيقى، وهو يتكامل مع خدمات جوجل الأخرى مثل البحث والصور والخرائط والتقويم.

Google Assistant سيتاح على تلفاز سامسونج قبل نهاية العام في 12 دولة

تم دمج أجهزة تلفزيون 2019 من سامسونج سابقًا مع مساعد جوجل، ولكن في ذلك الوقت كان على المستخدمين إعطاء أوامرهم عبر جهاز منفصل مزود بمساعد صوت مثل مكبر صوت Google Home الذكي. مع الطرز الجديدة، يمكن للمستخدمين إصدار أوامر صوتية لأجهزة التلفزيون الخاصة بهم مباشرة عن طريق الضغط باستمرار على زر الميكروفون في جهاز التحكم عن بُعد.

إذا كنت في بلد متوافق وترغب في تمكين مساعد Google Assistant، فيمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات، وتحديد “عام”، ثم “الصوت”، وأخيراً “مساعد الصوت”. من هناك، يمكن اختيار مساعد جوجل كمساعد صوت.

تقول شركة سامسونج إنها تقدم الدعم على الطرز التالية: “جميع أجهزة تلفزيون QLED بدقة 4K و8 K 2020، وأجهزة تلفزيون Crystal UHD ، و The Frame ، و The Serif ، و The Sero ، و The Terrace.”

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

84 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى