اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أجهزةمشغلات وسائط متعددة

تقرير : مبيعات الكتب الالكترونيه إقتربت من المليار دولار في عام 2010

amazon-kindle-ebook-reader-by-madaise

رغم أن الكتب الورقيه ، على مايبدو ، تستعد للدخول الى متحف التاريخ ، خصوصا بعد التقنيات الفريده التى بدأت تنهال على القواريء الالكترونيه EBooks ، الا أن تقرير مهم صدر هذا الاسبوع عن أحد مواقع مراكز الاستفتاءات العامه في الولايات المتحده الامريكيه ، لم يرسخ بعد هذه الاعتقادات .

– فقد نقل موقع CNET تقرير مفصل نشره موقع Forrester.com بشأن دراسه إستقصائيه شملت سؤال 4000 مواطن أميركى ، عن مدى إستخدامه للكتاب الورقي التقليدى او القاريء الالكترونى ، للاطلاع على كتبه المفضله .

اقرأ أيضا:

–  ووفقا للتقرير ، فقد بلغت مبيعات القواريء الالكترونيه هذا العام في الولايات المتحده الامريكيه الى الرقم 966 مليون دولار ، وينتظر ان تصل الى 3 مليار دولار في خلال الأعوام الخمسه القادمه .

– وقالت الاحصائيه ايضا ان 7% فقط ممن شملهم الاستطلاع أقرّوا باستخدام القواريء الالكترونيه لكتبهم المفضله ، وأن الاغلبيه العظمى لازالت تحصل على كتبها المفضله بالطرق التقليديه المعتاده ، مثل إقتراض الكتاب من أحد الاصدقاء ، أو إستعارته من أحد المكتبات العامه ، أو شراء النسخه الورقيه .

– وكما كتب محلل الاحصائيات James McQuivey أن هذه النسبه البسيطه 7% مازالت تنفق أرقام كبيره للحصول على النسخ الالكترونيه للكتب .

– وصنف الإستطلاع  الوسائط التى يستخدمها مستخدمى Ebook للقيام بقراءه كتبهم الالكترونيه ، وجاءت كما يلي : 35% من خلال أجهزة اللاب توب ، 32% من خلال قاريء امازون الشهير Kindle  ، ويأتى بعضهم بنسب بسيطه كل من الاي فون ، وقاريء سونى ، واجهزة النت بوك .

– وختمت الدراسه بتوقعات متفائله لمستقبل الكتب الالكترونيه ، وحددت العام 2015 لأرقام أكثر تفاؤلا ربما تحسم الصراع بين الكتب الورقيه ، والالكترونيه ، لصالح الاخيره .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. على مستوى الكتاب فهنا المستقبل طبعا

    حتى الان لم اتعمق بهذه التجربه و لكني احببتها

    شكرا استاذ ايمن

زر الذهاب إلى الأعلى